دخل المستشفى في حالة حرجة.. وفاة الممثل فادي إبراهيم عن عمر 67 سنة بعد أشهر من المعاناة مع المرض 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/26 الساعة 09:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/26 الساعة 09:24 بتوقيت غرينتش
وفاة الممثل فادي إبراهيم | مواقع التواصل

توفي النجم اللبناني، الممثل فادي إبراهيم، صباح يوم الإثنين 26 فبراير/شباط 2024، بعد معاناته مع أزمة صحية شديدة، خلال الشهرين الماضيين، أدت إلى فشل إحدى كليته.

وقد رحل الممثل فادي إبراهيم عن عمر ناهز 67 عاماً، بعد أن دخل قبل أيام قليلة من وفاته إلى المستشفى، وكانت حالته الصحية جد حرجة، ليتم بتر إحدى ساقيه، بسبب تأثير مرض السكري الذي كان يعاني منه من قبل، حسب ما نشرته صحيفة "الحرة".

بيان من عائلة الممثل فادي إبراهيم قبل وفاته

وحسب بيان أصدرته عائلة الممثل فادي إبراهيم، يوم الجمعة 23 فبراير/شباط 2024، فقد تم الإعلان عن نقل الفنان اللبناني إلى العناية المركزة؛ نظراً إلى المضاعفات التي تعرض لها خلال الفترة الأخيرة ة.

وجاء في البيان؛ "بعد طول المدة التي أمضاها فادي إبراهيم في العلاج، ونظراً للمضاعفات التي حصلت معه مؤخراً، تم نقله إلى العناية المركزة ومنعت عنه الزيارات".
وأضاف البيان نفسه: "نطلب من محبيه وجمهوره الصلاة والدعاء له بالشفاء، كما نرجو عدم صدور أي بيان بخصوص حالته من أي جهة كانت إلا من خلال العائلة، ودمتم في أمان الله".

وفاة الممثل فادي إبراهيم | مواقع التواصل
وفاة الممثل فادي إبراهيم | مواقع التواصل

نجوم لبنان يودعون فادي إبراهيم 

وبعد الإعلان عن خبر وفاة النجم اللبناني الممثل فادي إبراهيم، تقدم عدة فنانين بتقديم العزاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال كلمات مؤثرة، حزناً على رحيله.

إذ شاركت الممثلة اللبنانية كارمن لبس صورة الفنان الراحل عليها علامات قلب مكسور، وكتبت: "ما قادرة أكتب وأعبر، صعبة كتير".

فيما كتب المخرج والممثل والمغني اللبناني باسم مغنية، معلقاً على صورة أخرى للفنان الراحل، وقال: "النجم الأول صار بالسما"، وأضاف إلى جانب التعليق مجموعة من القلوب المكسورة، تعبيراً عن مدى حزنه.

أما الإعلامية كارلا حداد، فقد شاركت صورة تجمعها بالممثل فادي إبراهيم، وعلقت بالقول: "وداعاً نجم الدراما اللبنانية، رح نشتاق لابتسامتك الدائمة ولحضورك المميز، الرحمة لروحك".

    أما الممثلة نهلة داوود فقد شاركت مع الجمهور فيديو من أحد المسلسلات التي جمعتها بفادي إبراهيم، ثم عبرت عن حزنها الكبير وكتبت: "جربت تعملنا بروفة تتحضرنا للخسارة بس ما كنت عارف أنو خسارتك فيها وجع كبير رح يرافقنا على طول، آخ يا فادي ضيعان قلبك ورفقتك الحلوة بمشوار الفن يا زميل حلو".

    أما المدرب الإعلامي زاهي وهبي، فقد شارك صورة تجمعه بالنجم اللبناني الراحل بالأبيض والأسود، ثم كتب: "نجم الدراما اللبنانية وعلامتها الفارقة، فتى الشاشة الوسيم وصانع اللحظات المدهشة، الضاحك دائماً، فادي إبراهيم وداعاً، له الرحمة والمغفرة".

    من هو الممثل اللبناني فادي إبراهيم؟ 

    يشار إلى أن الممثل فادي إبراهيم قد شارك في باقة كبيرة من المسلسلات اللبنانية، الشيء الذي جعله يكسب محبة جمهور بلده، والوطن العربي كاملاً.

    بدايته في الفن كانت سنة 1979، من خلال المشاركة في عدة مسرحيات، ليتم بعد ذلك ترشيحه من طرف الممثل  إيلي صنيفر لأداء دور شخصية جيمي جاك الأمريكي، في مسلسل "الوحش" سنة 1980.

    الممثل فادي إبراهيم من إحدى أعماله الاخيرة| مواقع التواصل
    الممثل فادي إبراهيم من إحدى أعماله الاخيرة| مواقع التواصل

    قدم بعد ذلك عدداً كبيراً من المسلسلات الناجحة، نذكر من بينها "حكاية كل بيت"، و"ويبقى الإسلام الامل"، و"الفاتحون"، و"مع الأطباء العرب"، و"الكوخ القديم"، و"رمح النار"، و"البحث عن صلاح الدين"، و"امرأة من ضياع"، و"الطائر المكسور".

    ومن بين أحدث المسلسلات التي قدمها في الدراما العربية، نذكر كل من "ممالك النار"، و"خرزة زرقا"، و"للموت الجزء الأول والثاني"، و"رقصة المطر"، و"الزمن الضائع"، ثم "التحدي السر"، الذي أصدر سنة 2022.

    تحميل المزيد