مشهد دعم المغني الأيرلندي هوزير فلسطين في حفل بأمريكا يلقى تفاعلاً كبيراً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/26 الساعة 08:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/28 الساعة 12:09 بتوقيت غرينتش
دعم المغني الأيرلندي هوزير فلسطين في حفل بأمريكا - مصدر الصورة: رويترز

دعم المغني الأيرلندي هوزير فلسطين في حفل بأمريكا في لقطة حازت إعجاب جمهوره الذي حضر الحفل في ولاية أريزونا الأمريكية، كما لاقت تفاعلاً على الشبكات الاجتماعية وانتشاراً واسعاً.

فيديو دعم المغني الأيرلندي هوزير فلسطين في حفل بأمريكا

فيديو دعم المغني الأيرلندي هوزير فلسطين في حفل بأمريكا

إذ أوقف المغني الأيرلندي هويز حفله الذي كان يقيمه بالولايات المتحدة ليوجه كلمة للجمهور، إذ تحدث عن زميله مغني الراب الأمريكي ماكليمور وشكر له موقفه من الحرب الدائرة في غزة في شهرها الرابع.

هويز الذي حققت أغانيه عبر قناته على يوتيوب وحدها ما يزيد عن 2.5 مليار مشاهدة (2,603,094,979)، قال عن زميله: "لقد كان صوته ثابتاً ومرتفعاً فيما يتعلق بما حدث لغزة"، وسط تصفيق حار من جمهوره، ثم أكمل حديثه حول ما قاله زميله وما أكده هو عن تمني أن تصبح "فلسطين حرة من الاحتلال، وخالية من العنف".

ثم أكمل قائلاً: "شيء ما لمسني حقاً فيما قاله". وأضاف: "أنا مواطن أجنبي، ولست مواطناً أمريكياً، وليس لدي صوت هنا كما تعلم ولكن الشيء الذي أود قوله هو أنني أتيت إلى هنا الآن بعد عشر سنوات بفضل حب الناس والتفاؤل والرحمة التي قابلتها".

تابع بعدها بحديث سياسي صريح  ينتقد فيه الموقف الأمريكي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالفرض المتكرر لمشاريع وقف إطلاق النار التي اقترحتها دول مشاركة بالمجلس.

إذ قال: "أعلم أنه في الأسبوع الذي استخدم فيه سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة حق النقض للمرة الرابعة على التوالي ضد اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى وقف إطلاق النار وعودة جميع الرهائن، أعلم أن هذا لا يمثل الحب والرحمة والحب والرعاية والتعاطف التي أراها في الشعب الأمريكي، والتي أراها هنا اليوم".

كما أكد أيضاً على شعوره بالحب والتعاطف من الشعب الأمريكي في وقت يشعر فيه الجميع بالعجز. ورغم تأكيده مرة ثانية أنه مواطن أجنبي ولا يملك حق التصويت، إلا أنه وجه جمهوره للتواصل مع النواب وممثليهم في البرلمان والمناصب السياسية لإخبارهم أن موقفهم كشعب مختلف عما يفعله السياسيون بالقول "أخبرهم أن هذا (الموقف) لا يمثلك".

فيما اُختتم المغني الأيرلندي هوزير فلسطين بالثناء على زميله ماكليمور وعلى ما قاله.

ماذا قال ماكليمور عن فلسطين؟

في 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، حاز حديث ماكليمور عن فلسطين ودعمه للتحرر وانتقاضه للدعم الأمريكي لإسرائيل خلال حفل له تفاعلاً كبيراً من حضور الحفل وجمهور الشبكات الاجتماعية بعد انتشار نص رسالته التي وجهها من على المسرح.

إذ قال: "عندما أقول فلسطين حرة، فهذا ليس ضد أحد، في الواقع؛ يجب علينا أن نحمي الجميع، ونساوي بين الجميع. الاحترام والسلام والمحبة يعني الحق في الوجود بغض النظر عن الجانب الذي ننتمي إليه". مؤكداً أنه لا يقصد الإساءة لأي أحد بأي شكل".

ثم أضاف: "لكن هناك أناس أبرياء في غزة يُقتلون بدولاراتنا، وهذه الأرواح البشرية الثمينة هي امتداد لنا". وقال إنه لا يستطيع القفز على المسرح مرتدياً معطفاً من الفرو بينما داخله يحدثه عن أشخاص يحتاجون أن يتكلم من أجلهم. 

ثم ختم بالقول: "أنا أحب إخوتي وأخواتي اليهود كثيراً"، وأشار إلى أنه ليس هناك أي قطرة من الأفكار المعادية للسامية في رأسه أو دمه، ولا يرى أن في استخدام عبارة "فلسطين حرة" ما يعادي السامية.

يأتي هذا ضمن مواقف المشاهير والنجوم الرافضة للحرب الإسرائيلية على غزة والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 29 ألفاً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الثاني، ونزوح أكثر من 90% من أهالي قطاع غزة المحاصر.

إذ أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، في ديسمبر/كانون الأول 2023، نزوح أكثر من 90% من سكان القطاع جراء الحرب، وفي وقتها كانت 60% من البنية التحتية قد تضررت أو دُمرت بالفعل.

تحميل المزيد