والد زوج الفنانة ريم فكري يتهمها بتورطها في مقتله، ومحاميها يرد بتصريح رسمي 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/16 الساعة 08:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/16 الساعة 08:54 بتوقيت غرينتش

بعد خروج خبر مقتل زوج ريم فكري الفنانة المغربية، مساء أمس الخميس 15 فبراير/شباط، تصدر الموضوع مواقع التواصل الاجتماعي وكل المواقع الإلكترونية المغربية، خاصة بعد انتشار شائعات تورطه في عصابة مخدرات عالمية.

إذ تعرض زوج الفنانة المغربية للاختطاف الأسبوع الماضي من قبل مجموعة أشخاص داخل سيارة رباعية الدفع من أمام باب منزله، فيما قامت الشرطة القضائية في التحقيق في القضية خاصة بعد إبلاغ حارس العمارة عن اختفائه لمدة ثلاثة أيام، وعثوره على مفاتيح سيارته ملطخة بالدماء؛ لتبدأ بعدها عدة فرضيات حول إمكانية مقتله.

والد زوج ريم فكري يتهمها بتورطها في مقتله 

وفي تصريح صحفي لوالد الضحية عبر بعض القنوات الإلكترونية المغربية، أكد أن والده كان متوجهاً إلى شقته يوم الخميس 8 فبراير/شباط على الساعة التاسعة مساء؛ ليتعرض بعدها للاختطاف من قبل العديد الأشخاص.

لتبدأ الشرطة القضائية منذ يوم السبت الماضي بالبحث عن زوج ريم فكري؛ ليتمكنوا من إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص من بينهم شخص متخصص في القتل والذي قام بالتخطيط للعملية، قدم على إثرها 3 أشخاص أمام الشرطة القضائية المغربية، فيما سيشهد اليوم الجلسة الأولى في حق القاتل الذي نفذ العملية.

فيما أكد أب زوج ريم فكري أن الإشاعات المتداولة حول العثور على جدته مقطعة بضواحي مدينة الرباط غير صحيحة، وأنهم لم يتوصلوا بعد إلى مكانها، الشيء الوحيد الذي يؤكد مقتله هو الاعترافات الرسمية للقاتل الذي نفذ عملية القتل.

وفي تتمة لتصريحه لمجموعة من القنوات المغربية أوضح والد زوج ريم فكري أن الشرطة تمكنت من العثور على سيارة الخاطف الذي قام بتنظيفها من الدماء داخل مغسل للسيارات، الشيء الذي دفع الشرطة لاعتقال صاحب المحل بعد التستر عن الجريمة.

<strong>والد زوج ريم فكري يتهمها بتورطها في مقتله </strong>/ مواقع التواصل الاجتماعي
والد زوج ريم فكري يتهمها بتورطها في مقتله / مواقع التواصل الاجتماعي

وختم والد الضحية باتهامه للفنانة ريم فكري في تورطها في مقتل زوجها؛ إذ قال إنها دخلت المنزل خلال فترة اختفائه مع والدتها وسرقت كل الأموال التي تركها في المنزل، وخاصة أنه كان يحتفظ ببعض الأموال الخاصة بوالديه هناك، وأنها كانت على دراية بما يحدث، وقامت بالتستر عنه.

محامي ريم فكري يكذب الاتهام 

حسب موقع "le site info" المغربي، وفي تطور مثير للجدل حول قضية وفاة زوج الفنانة المغربية ريم فكري، خرج مراد العجوطي، محامي الفنانة، ببيان صحفي مساء الخميس، يعرب فيه عن دهشته ودهشة موكلته من التصريحات الأخيرة لعائلة الزوج. 

تأتي هذه التصريحات في أعقاب تأكيدات الشرطة القضائية يوم الأربعاء أن زوج الفنانة قد قتل على يد مجرمين، مما أثار الشكوك حول الدوافع وراء هذه الادعاءات.

العجوطي أكد أن التصريحات الصادمة والمثيرة للجدل، التي صدرت في وقت حساس وغير مناسب، تهدف إلى حرمان موكلته من حقها في الميراث، مشيراً إلى أن هذه الاتهامات بلا أساس وتفتقر إلى الأدلة الداعمة. وقد أعلن عن استنكاره الشديد لهذه الادعاءات وتساءل عن دوافعها في ظل الظروف الراهنة.

<strong>محامي ريم فكري يكذب الاتهام</strong>/ مواقع التواصل الاجتماعي
محامي ريم فكري يكذب الاتهام/ مواقع التواصل الاجتماعي

في البيان، لفت المحامي الانتباه إلى أن الاتهامات تعد تشهيراً وقذفاً يخضعان للقانون الجنائي، مؤكداً أن موكلته تحتفظ بحق اللجوء إلى جميع الإجراءات القانونية للدفاع عن سمعتها وحقوقها.

في سياق متصل، تمكنت السلطات الأمنية في الدار البيضاء بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف مشتبه به يحمل الجنسية الفرنسية من أصل مغربي، يوم الأربعاء، على خلفية اشتباهه في تورطه بجريمة اختطاف واحتجاز وتعذيب أدت إلى الموت. القضية، التي بدأت ببلاغ عن اختطاف الضحية في 8 من فبراير/شباط، أدت إلى فتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة.

إجراءات البحث أسفرت عن توقيف الفاعل الرئيسي المتهم بتنفيذ الجريمة، حيث وُجدت الجثة مُلقاة في حاوية بمنزله في منطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل أن يتم التخلص منها في نهر بالرباط. الشرطة العلمية والتقنية تواصل تحقيقاتها بمسرح الجريمة، بالتعاون مع فرق أمنية أخرى للبحث والتمشيط في المجرى النهري المشتبه به كموقع للتخلص من الجثة.

فيما طلبت الفنانة المغربية من متابعيها عبر منصة الانستغرام احترام الأوقات العصيبة التي تمر منه كما شكرتهم على الرسائل التي تلقتها من قبلهم بعد الاعلان عن وفاة زوجها.

تحميل المزيد