يحيى الفخراني يعود للسباق الرمضاني عبر “عتبات البهجة”.. يلعب فيه دور صانع محتوى شهير 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/15 الساعة 12:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/15 الساعة 13:22 بتوقيت غرينتش
يحيى الفخراني من مسلسل عتبات الجبهة| مواقع التواصل

يعود الممثل المصري يحيى الفخراني إلى السباق الرمضاني بعد غياب، من خلال دور البطولة في مسلسل "عتبات البهجة"، الذي سينافس في رمضان 2024.

وقد أصدرت الجهة المنتجة للمسلسل، وهي شركة "العدل جروب"، بوستر الإعلان الرسمي الأول للمسلسل الرمضاني، الذي تصدَّره الفنان يحيى الفخراني وحيداً، دون وجود أي شخص آخر من بقية فريق العمل من الممثلين.

تفاصيل مسلسل "عتبات البهجة"

مسلسل "عتبات البهجة" مكون من 15 حلقة فقط، إذ سيكون من بين المسلسلات الرمضانية القصيرة، التي بدأت تنتشر بكثرة في السنوات الأخيرة، إلا أنه لم يتم الكشف بعد عن فترة العرض، والتي غالباً ما تكون في النصف الأول، أو النصف الثاني من الشهر الفضيل.

بوستر مسلسل عتبات البهجة| مواقع التواصل
بوستر مسلسل عتبات البهجة| مواقع التواصل

ويشارك في بطولة مسلسل يحيى الفخراني الجديد باقة من الممثلين المصريين والعرب، من بينهم جمانة مراد، وصلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سماء إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم.

أما فيما يخص فريق العمل، فإن المسلسل من إخراج مجدي أبو عميرة، وإشراف درامي لمدحت العدل، وإنتاج جمال العدل، ورواية وكتابة إبراهيم عبد المجيد.

قصة المسلسل 

وحسب بوستر المسلسل، يظهر الممثل الفخراني وهو يفكر وينظر إلى الفراخ، بطريقة تشير إلى أنه يحمل همَّاً ما يشغل باله.

أما عن القصة، حسب البرومو التشويقي لمسلسل "عتبات الجبهة"، تدور حول مقدم محتوى شهير على اليوتيوب اسمه بهجة الأنصاري، يقدم برنامجاً يحمل اسم "عتبات الجبهة"، الذي يحاول من خلاله مشاركة لحظات السعادة مع جمهوره، وبين هذا النجاح يعيش العديد من المشاكل، التي تتمثل في أسر مختلفة سيتم التعرف عليها خلال الحلقات.

وقد تمكن الإعلان الخاص بالمسلسل على اليوتيوب من تحقيق نسبة مشاهدة عالية في ظرف يوم واحد، والتي تجاوزت 700 ألف.

آخر أعماله الرمضانية

يُشار إلى أن آخر أعمال يحيى الفخراني في الدراما الرمضانية كانت سنة 2021، من خلال مسلسل "نجيب زاهي زركش"، الذي شاركه فيه البطولة الممثلة أنوشكا ونهى عابدين.

وتدور قصة المسلسل الدرامي الذي أخرجه شادي الفخراني، حول الرجل الثري نجيب زاهي زركش، والذي يكتشف أن له ابناً لم يكن يعلم عنه شيئاً، وبمساعدة مساعده الخاصة، يتوصل إلى ثلاثة شبان من المحتمل أن يكون ابنه واحداً من بينهم.

 بطل عتبات البهجة| مواقع التواصل
بطل عتبات البهجة| مواقع التواصل

من هو يحيى الفخراني

ولد يحيى الفخراني سنة 1945، وقد درس الطب قبل توجهه إلى مجال الفن والتمثيل، فهو خريج كلية الطب بجامعة عين شمس في عام 1971.

كانت بداية بطل مسلسل "عتبات البهجة" من خلال فريق المسرح بالكلية، وحصل على جائزة أفضل ممثل على مستوى الجامعات المصرية.

مارس مهنة الطب بعد التخرج لفترة قصيرة، وبعد ذلك  قرر احتراف التمثيل عن طريق أب الفنون المسرح، فقدم مسرحيات مثل "البحر بيضحك ليه" و"آخر كرم" و"حب وفركشة"، ولكن تظل مسرحيات "الملك لير" و"راقصة قطاع عام" و"حضرات السادة العيال" من أشهر أعماله على الخشبة.

تألق بعد ذلك الفنان يحيى الفخراني في السينما والتلفزيون، حيث شارك في أكثر من 30 فيلماً، منها "الأقزام قادمون" و"الحب في الثلاجة" و"إعدام ميت" و"عمارة يعقوبيان"، والتي تنوعت في أنماطها بين الدراما والكوميديا والتشويق، وقد استطاع النجاح في كل دور قدمه.

بطل مسلسل عتبات البهجة| مواقع التواصل
بطل مسلسل عتبات البهجة| مواقع التواصل

في مساره عشرات المسلسلات الناجحة، التي لازالت الكثير منها راسخة في عقول الجمهور، من بينها "ليالي الحلمية" و"الليل وآخره" و"عباس الابيض في اليوم الأسود" و"شيخ العرب همام"، والتي حققت نجاحاً كبيراً وجماهيرية واسعة.

إشتهر الفخراني في تقديم أفلام صوتية، واشتهر بهذا النوع المختلف من الفن، وذلك من خلال أعمال متنوعة، من بينها نذكر "حكاية لعبة" و"حكاية لعبة 2″، والتي تعتبر من بين أشهر أفلام الرسوم المتحركة التي تم دبلجتها بالعربية.

يحيى الفخراني لم يكتف بالتمثيل فقط، بل اهتم أيضاً بالإنتاج الفني، حيث أنتج عدة أعمال مسرحية وتلفزيونية، منها "الملك لير" و"راقصة قطاع عام" و"دهشة" و"بالحجم العائلي"، والتي شارك فيها ابنه المخرج شادي الفخراني.

كما أنه تولى بعض المناصب الإدارة والتي من بينها منصب رئاسة مجلس إدارة مسرح الطليعة، وعضوية مجلس الشيوخ المصري.

أما فيما يخص حياة بطل المسلسل الرمضاني الجديد "عتبات البهجة"، فقد تزوج من زميلته في كلية الطب الدكتورة لميس جابر، والتي تحمل الديانة المسيحية، ولكنه لم يفرض عليها تغيير ديانتها، واحترم اختيارها، وأنجب منها ولدين هما شادي وطارق، وهما مسلمين.

تحميل المزيد