تيم حسن يزيد من جرعة التشويق لجمهوره ويكشف اسم الشخصية التي سيقدمها في رمضان 2024

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/12 الساعة 09:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/12 الساعة 09:28 بتوقيت غرينتش

ما هي الشخصية التي سيؤديها تيم حسن في رمضان 2024؟ سؤال تداوله الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، قبل أن يجيب الفنان السوري عنه من خلال حسابه الرسمي على إنستغرام.

ما هي الشخصية التي سيؤديها تيم حسن في رمضان 2024؟

ونشر تيم حسن صورتين على حسابه الرسمي، كشف فيهما عن نوعية الشخصية التي سيقدمها في المسلسل المنتظر "تاج".

وأظهرت الصور تقديم حسن لشخصية "ملاكم" داخل حلبة الملاكمة، وهو كاركتر يقدمه الفنان السوري لأول مرة في تاريخه الفني.

وعلق الفنان السوري على الصور ذاكراً اسم الشخصية التي سيقدمها في المسلسل الذي سيعرض في رمضان المقبل، وهي شخصية "تاج الدين  الحمال".

ولفت أيضاً في تعليقه إلى أن مسلسل تاج سيعرض على قناة MBC ومنصة شاهد، وأنه من إخراج  سامر البرقاوي، وكتابة عمر أبو سعدة، وإنتاج شركة صباح إخوان.

وبعد أن علمنا ما هي الشخصية التي سيؤديها تيم حسن في رمضان 2024؟ يأتي دور مسلسل تاج الذي تدور أحداثه في فترة خمسينيات القرن الماضي، أي في مرحلة ما قبل استقلال سوريا عن الاحتلال الفرنسي.

ويحكي المسلسل قصة ملاكم سوري يتعرض للكثير من الخسائر على صعيد حياته الشخصية، بسبب أنه إنسان وطني لا يتخلى عن مبادئه وقيمه بسهولة.

وفي الوقت ذاته يخوض تاج الدين الحمال صراعاً شيقاً ومليئاً بالتفاصيل المثيرة مع تاجر دمشقي يدعى "رياض بيك"، الذي يتعامل مع الفرنسيين ويقدم لهم الخدمات في الخفاء.

وكعادة المسلسلات السورية، فإن التشويق يصل إلى أعلى مراحله، عندما يقع تاج الدين الحمال في حبّ نوران، وهي ابنة التاجر الدمشقي رياض بيك الخائن.

بالإضافة إلى تيم حسن، فإن شخصية رياض بيك سيقدمها الفنان السوري الكبير بسام كوسا، فيما تقدم المغنية "فايا يونان" دور ابنته "نوران"، وهو أول عمل فني للمغنية السورية في تاريخها.

في حين يشهد المسلسل أيضاً عودة المغنية والممثلة القديرة "نورا رحال" بعد غياب طويل عن الشاشة، إضافة إلى مشاركة كل من "إيهاب شعبان، كفاح الخوص، جوان خضر، عبد الرحمن قويدر، فادي زغيب، أوجا أبو الذهب".

تفاعل الجمهور مع تيم حسن على مواقع التواصل الاجتماعي

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما تطبيق إكس (تويتر)، تفاعلوا بقوة مع المسلسل الجديد، لا سيما أن تيم حسن استطاع أن يقدم خلال المواسم الرمضانية السابقة الكثير من المسلسلات المشوقة التي حصدت أعلى نسب مشاهدات في السباق الرمضاني.

Social Media/ ما هي الشخصية التي سيؤديها تيم حسن في رمضان 2024؟
Social Media/ ما هي الشخصية التي سيؤديها تيم حسن في رمضان 2024؟

وتفاعلت إحدى الجماهير مع صورة حسن بالتعليق قائلة: "الصورة البصرية ممتعة إن شاء الله الإضاءة نفس الصور عاشت إيديه يلي خلته ملاكم، تاج الدين الحمال في تفاصيل بصور نظرة العين البوز تبع تم وجرح الصدر بحس له قصة".

في حين علق آخر قائلاً: "الأفضل في سوريا تاج الدين الحمّال".

فيما كشف شخص آخر عن مدى شوق الجماهير لمتابعة المسلسل قائلاً: "بانتظار تاج الدين الحمال على نار".

وكان الفنان السوري تيم حسن قد حقق نجاحاً باهراً في موسم رمضان الفائت 2023، وذلك من خلال العمل في مسلسل "الزند – ذئب العاصي"، لدرجة دفعت مُعظم الفنانين لتقديم التهاني والتبريكات لحسن على أدائه المميز الذي ساهم بشكل كبير في نجاح المسلسل.

استطاع مسلسل الزند ذئب العاصي أن يحتل مكاناً متقدماً في السباق الدرامي الرمضاني 2023، إذ تصدر التريند في عدة دول عربية، من بينها سوريا ولبنان.

ويبدأ المسلسل برواية قصة والد "عاصي الزند"، الذي كان يسعى لتسجيل ملكية أرضه الزراعية لأبنائه في "الطابو"؛ وذلك لضمان عدم الاستيلاء عليها من قبل "نورس باشا"، الذي كان يستولي على أراضي السكان في المناطق الساحلية بسوريا إبان الحكم العثماني.  

بعد ذلك، يرسل "نورس باشا" أحد رجاله واسمه "إدريس"، إلى بيت والد عاصي من أجل الحصول على "الطابو" ليستولي على الأرض، وبسبب مقاومته له قام إدريس بقتل والد عاصي، الذي حاول بدوره أن يقتل إدريس من خلال ضربه بالسكين في عينه والهرب.

بعد مرور نحو عقدين من الزمن، يعود "عاصي"، الذي يؤدي دوره النجم السوري تيم حسن، إلى قريته، من أجل الانتقام لوالده بعد انتهاء أداء خدمته العسكرية، ومن أجل الالتقاء بشقيقته "عفراء"، وهي الوحيدة المتبقية من أسرتها بعد وفاة والديها، لتروي له ما عانته في غيابه.

ليجد "عاصي" نفسه في مواجهة "نورس باشا"، الذي يمتلك نفوذاً وسلطة قوية في المنطقة.

المميز في المسلسل أن أحداثه تجري باللهجة "الساحلية" المميزة، التي ينتمي إليها الممثل تيم حسن، والذي تعود أصوله إلى قرية "الشيخ بدر" في ريف مدينة طرطوس، إضافة إلى تمكن تيم حسن من تقمص ذات شخصية السكان المحليين للمنطقة الساحلية من خلال إتقان اللهجة، وتربية شاربه، وطريقة مشيته.

من هو تيم حسن؟

تيم حسن هو ممثل سوري، دخل مجال التمثيل في عام 2000 بأدوار بسيطة في الزير سالم، وكان يا مكان، وصلاح الدين الأيوبي، وصقر قريش، وربيع قرطبة والتغريبة الفلسطينية وأبو الطيب المتنبي.

قبل أن يلفت الأنظار إليه من بوابة مسلسل نزار قباني في 2004 والملك فاروق الذي شارك به في عام 2007، وحقق نسب مشاهدة عالية.

أما مسلسله الأشهر فهو مسلسل "الهيبة" الذي قدم منه 5 أجزاء، واشتهر بتقديمه لدور "جبل شيخ الجبل" وهو زعيم قرية يعمل في مجال التهريب ويتوارى عن أنظار الحكومة.

تزوج تيم حسن في عام 2002 من الممثلة السورية ديمة بياعة وله منها طفلان هما ورد وفهد، ولكن زواجهما هذا لم يستمر سوى 10 أعوام عندما أعلنا الطلاق في 2012.

وفي 2017 تزوج الممثل السوري تيم حسن من الإعلامية المصرية الشهيرة وفاء الكيلاني التي تكبره بـ4 سنوات.

تحميل المزيد