“بيتي بالرياض واحد من سلسلة عطاءات المملكة”.. أحمد سعد يحصل على منزل هدية من السعودية والجمهور يعلق

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/07 الساعة 09:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/07 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش
أحمد سعد في منزله بالرياض| مواقع التواصل

أعلن الفنان المصري أحمد سعد، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، خبر حصوله على منزل فاخر في مدينة الرياض، والذي كان عبارة عن هدية من السعودية.

وعبّر سعد في منشوره الذي شاركه مع جمهوره، الثلاثاء 6 فبراير/شباط 2023، عن سعادته الكبيرة بهذه الهدية، واحترامه للمملكة العربية السعودية على الهدية، التي وصفها على أنها نوع من أنواع دعم الفنانين.

إلا أنه في المقابل عبَّر عدد من متابعي أحمد سعد عن استغرابهم لهذه الهدية، متسائلين عن سببها الحقيقي، والدافع الذي جعل الفنان المصري يقبلها، بالرغم من أن محل إقامته في مصر.

أحمد سعد يحصل على منزل هدية من السعودية 

نشر أحمد سعد أربع صور من أماكن مختلفة داخل منزله "الهدية" في مدينة الرياض، والتي تُظهر مساحته الكبيرة، والتي تنقسم إلى غرفتي جلوس ومسبح، إضافة إلى الطابق الثاني، الذي غالباً ما يحتوي على غرف نوم.

ثم علَّق على الصور وقال: "أيوه أنا أحترم المملكة، وأحب شعبها، وأقدّر المجهود الكبير لدعم الفنون والثقافة.. أنا في بيتي بالرياض، واحد من سلسلة عطاءات المملكة لشخص ميزته أنه مطرب مصري عربي".

أحمد سعد في منزله بالرياض| مواقع التواصل
أحمد سعد في منزله بالرياض| مواقع التواصل

وأضاف سعد: "أيوه الناس دي مشروعها عظيم، لأنهم فهموا قيمة الفن والمواهب في جميع المجالات، شكراً كمصري، وشكراً كفنان".

وأكمل منشوره الذي جاء لمدح ما تقوم به السعودية من أجل الفنانين، وقال: "السعودية بتكسر كل الحواجز بين العرب، وبتنجح في قيادة نهضة ثقافية فنية، وبتحافظ على الفن المصري في قلوب ووجدان العرب في كل شارع وزقاق وبيت".

ثم ختم المنشور: "لازم نفرح إن مواطن سعودي يقول عندنا أم كلثوم وعبد الحليم زي ما بيقول عندنا محمد عبده وطلال مداح.. بيقولوا (عندنا) وبينسوا جنسيته وبلده ولونه، لأن مع الفن تصغر كل الحاجات والاختلافات، ويكبر الإنسان بموهبته كأنه ببلده.. ربنا يحفظكم ويقدركم على اللي جاي".

هكذا علق الجمهور على الخبر

وقد شهدت تعليقات الجمهور على منشور أحمد سعد الكثير من الآراء، التي كانت تعبر عن حالة من الاستياء، إذ جاء بعضها كشكل من أشكال الاستغراب والتساؤل حول هذه الهدية "الفاخرة" من السعودية لفنان مصري.

إذ كتب أحد المعلقين: "هو محدش هاجمك أو سألك، بس انت على راسك بطحة، أنا بحبك كفنان جداً بس انت محدش طلب منك تتكلم".

فيما جاء تعليق مختلف: "اللي عايزنا يجيلنا في أرضنا أرض نصر وكده ندعم السياحه وندخل العملة، لكن ليه انتوا تروحوا لحد عندهم كل شوية".

أحمد سعد ونشاطاته الفنية في السعودية 

يشار إلى أن أحمد سعد شارك في العديد من الحفلات في السعودية، ضمن مهرجان الرياض، من أبرزها "ليلة الدموع"، التي جمعت عدة فنانين مصريين مشهورين بتقديمهم للأغاني العاطفية الحزينة، من بينهم تامر عاشور، ومسلم، وهيثم شاكر، وآدم، وحمادة هلال.

كما أنه كان من بين الفنانين الذين شاركوا في ليلة الفنان رياض السنباطي، التي تمت على مسرح أبو بكر سالم، وذلك نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وكتب في تعليقه على الحفل: "رياض السنباطي هو من صنع ليالينا الجميلة بألحانه العظيمة الغنية بكل المشاعر، فصنع له معالي المستشار تركي آل الشيخ ليلته الجميلة الغنية بأعماله في ليلة من ليالي موسم الرياض".

نجوم ليلة الدموع| مواقع التواصل
نجوم ليلة الدموع| مواقع التواصل

"كدة لأ".. آخر الإنتاجات 

وفي سياق آخر، تعتبر أغنية "كدة لأ" من فيلم أبو نسب المصري هي أحدث إنتاجات أحمد سعد، التي أعلن عنها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب في تعليقه على "بوستر" الأغنية قبل موعد إصدارها: "استنوا أغنية "كده لأ" من فيلم أبو نسب، بكرة الساعة 7 على كل المنصات الموسيقية وقناة يوتيوب".

وفيلم أبو نسب من بطولة كل من  ياسمين صبري، وماجد الكدواني، ومحمد إمام، ووفاء عامر، وهالة فاخر، وإخراج رامي إمام، وكتابة أيمن وتار، وإدارة إنتاج راضي محمد حسن.

وتدور قصة فيلم أبو نسب المصري في إطار اجتماعي كوميدي حول شخصية "علي"، الذي يعمل في مجال طب الأطفال، يقع في حب "داليا"، وعندما يقرر الزواج منها يظهر والدها المجرم بعد خروجه من السجن يوم زفافهما، فتنقلب حياتهما رأساً على عقب، ويجد نفسه متورطاً في سلسلة من أحداث الانتقام بين حماه وعصابته وبين عصابة أخرى.  

تحميل المزيد