“قولي متى” لسعد المجرد تتوج أفضل أغنية عربية لسنة 2023 في حفل “The Iconic Gold Award” الهندي

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/06 الساعة 08:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/06 الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش
سعد المجرد| مواقع التواصل

أعلن الفنان المغربي سعد المجرد، تتويج أغنيته المغربية/الهندية "قولي متى"، التي أصدرها على شكل الديو، رفقة المغنية الهندية شريا غوشال، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "The Iconic Gold Award" في الهند.

ونشر المجرد فيديو تتويج الأغنية، التي أصدرها بتاريخ 12 يوليو/تموز 2023 على اليوتيوب، وعبر عن مدى سعادته الكبيرة بهذا التتويج، الذي جعل أغنيته أول أغنية مغربية وعربية تتوج هذا الحدث الفني السنوي الشهير.

أغنية سعد المجرد قولي متى تتوج في الهند 

واستلم جائزة أحسن أغنية منفردة في الهند لسنة 2023، عن أغنية "قولي متى" ممثل عن فريق الإنتاج، الذي ظهر وهو في غاية الفرح بهذا الاستحقاق.

فيما كتب سعد لمجرد، معلقاً على لحظة تتويج الأغنية بالقول: "يسعدني أن أشارككم الأخبار المثيرة المتمثلة في تكريم أغنيتنا قولي متى كأفضل أغنية لعام 2023 في المهرجان الهندي المرموق The Iconic Gold Award".

وأضاف في المنشور نفسه: "شكراً جزيلاً للفريقين الهندي والمغربي الرائعين على جعل هذا الإنجاز ممكناً، تحيا الهند، يحيا المغرب، وشكراً جزيلاً لجميع معجبينا".

عن أغنية "قولي متى"

الجزء المغربي من أغنية سعد لمجرد قولي متى من كلمات محمد المغربي، فيما عاد الجزء الهندي لكاتبة الأغاني الهندية رنى سوتال.

من فيديو كليب أغنية قولي متى| مواقع التواصل
من فيديو كليب أغنية قولي متى| مواقع التواصل

أما الألحان فتعود لمهدي مزين، والتوزيع للهندي رجات نجبال، فيما كان الإنتاج مشتركاً بين طارق الحجايلي ومادارا شوكا.

وقد تم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب في الهند، على طريقة فيلم قصير، تحت إدارة المخرجين الهنديين آجام مان وعاظم مان.

وقد حظيت الأغنية بشهرة كبيرة في الهند والوطن العربي، إذ وصل مجموع المشاهدات عليها في يوتيوب إلى 300 مليون مشاهدة.

فيما استطاعت الأغنية أن تحصد المرتبة الأولى في قائمة "بيلبورد" للـ100 أغنية الأكثر استماعاً في الوطن العربي لسنة 2023، متفوقة على أغنية "كلام عنيه" للمغنية المصرية شيرين عبد الوهاب.

تحميل المزيد