أصوله عربية وبدايته كانت عن طريق عروض الأزياء.. الممثل خالد أوزغور ساري بطل مسلسل “المتوحش”

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/04 الساعة 10:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/04 الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش
خالد اوزغور من الحلقة الاولى لمسلسل المتوحش| مواقع التواصل

بعد سلسلة من المشاركات الفنية المختلفة، تمكن الممثل التركي الشاب خالد أوزغور ساري من تحقيق شهرة كبيرة في تركيا والوطن العربي، بعد حصوله على دور البطولة في مسلسل "المتوحش".

ومنذ الحلقة الأولى، التي عرضت بداية شهر سبتمبر/أيلول 2023، تمكن مسلسل "المتوحش" من أن يجذب المشاهدين إليه، سواء من خلال القصة المختلفة، أو الأحداث المتسارعة، أو طاقم العمل المتناسق.

فيما حظي خالد أوزغور بإشادة كبيرة من طرف الجمهور، الذي أشار إلى إتقانه شخصية "يامان"، التي يقدمها، وانسجامه مع بقية الممثلين الذين يشاركونه البطولة.

في هذا المقال نستعرض لكم أبرز محطات خالد أوزغور ساري المهنية، ومعلومات أخرى عن حياته الشخصية، لنتعرف عليها.

خالد أوزغور.. أصوله عربية وبداياته في عالم عروض الأزياء

ولد الممثل التركي خالد أوزغور ساري في 4 أكتوبر/تشرين الأول 1993 بمدينة إسطنبول، وهو من أصول عربية سورية، إذ إن جده كان قد هاجر من مدينة حلب واستقر في تركيا، حيث عاش رفقة عائلته وأحفاده، الذين حصلوا على الجنسية التركية.

خلال فترة دراسته في المرحلة الثانوية، كان خالد يعمل في مجال عروض الأزياء، وذلك لأنه يمتاز بالطول، الذي يصل إلى 190 سنتيمتراً.

خالد اوزغور من بداياته في عالم عروض الأزياء| مواقع التواصل
خالد اوزغور من بداياته في عالم عروض الأزياء| مواقع التواصل

بعد الانتهاء من المدرسة الثانوية اختار الالتحاق بجامعة بيلجي، قسم الاقتصاد، فيما أكمل في مجال عروض الأزياء، والإعلانات، إضافة إلى حصوله على دروس خاصة في مجال التمثيل، على يد الممثلة التركية إسراء كيزيلدوغان، في استوديو التمثيل الحرفي الأساسي والمتقدم.

ورغم توجهه إلى عالم الفن فإن حلم طفولة خالد أوزغور كان هو أن يكون رائد فضاء، إضافة إلى حبه الكبير لكرة القدم، وهو من أشد المعجبين بنادي "فنربخشة" التركي.

قيامة أرطغرل تقوده إلى الاحتراف

كانت بداية خالد في مجال التمثيل سنة 2018، عندما كان يبلغ من العمر 25 عاماً، وذلك من خلال مشاركته في الموسم الخامس من المسلسل التاريخي الشهير "قيامة أرطغرل"، إلى جانب كل من إنجين ألتان دوزياتان، والكير أكسوم، وهوليا دارجان، ونور الدين سونماز، وبورجين عبد الله، وأديب زيدان، وآخرين.

وقدم خالد أوزغور في هذا المسلسل التاريخي، الذي عرض عبر قناة "TRT 1" دور سليمان ألب، ابن السيدة سيلجان خاتون.

وعبر القناة التلفزيونية نفسها، وفي الفترة ما بين 2019 و2020، أطل خالد مرةً أخرى على الجمهور في مسلسل "البطل"، وهذه المرة تقمَّص دور كريم أوزار، وشارك العمل إلى جانب تولغان سايشمان، ويلديز تشاري اتيسوي.

من مسلسل قيامة أرطغرل| مواقع التواصل
من مسلسل قيامة أرطغرل| مواقع التواصل

بعد نهاية مشاركته في هذا المسلسل شارك خالد أوزغور هذه المرة في عملين خلال سنة 2020، الأول هو المسلسل التلفزيوني "الغرفة الحمراء"، والثاني هو المسلسل الذي يعرض على منصة نتفليكس "المحافظ" في جزئه الثالث، وقدم دور عارف.

وقد شارك إلى جانب أسماء شهيرة في عالم التمثيل في تركيا، من أبرزهم شاتاي أولوسوي، وعائشة توران، وأوكان يالبيك.

خالد أوزغور في أدوار البطولة 

بعد أن برز اسمه في الأعمال المذكورة، تمكن خالد أوزغور ساري من الحصول على أول دور بطولة مشتركة، إلى جانب عدة ممثلين شباب جدد في الساحة الفنية، وذلك من خلال مسلسل "إخوتي".

وقد حظي المسلسل، الذي تميز بقصته المختلفة والفريدة، بنسبة مشاهدة عالية جداً، جعلته ينقل أبطاله إلى عالم الشهرة والنجومية، والذي دخلوه من أوسع أبوابه، خصوصاً أنه استمر 4 مواسم، ونافس مسلسلات شهيرة أخرى، يشارك فيها أشهر نجوم تركيا.

ومن بين أبطال المسلسل، الذي عرض على قناة "atv"، نجد كلاً من جليل نالتشكان، وسيمجي سلجوق، ويغيت كوتشاك، وبورجو يازغين، وأونور سيد ياران، واهو ياغوت.

مسلسل الخفي| مواقع التواصل
خالد اوزغور من صورة إعلان مسلسل الخفي
(1/2)
مسلسل إخوتي| مواقع التوصل
خالد اوزغور رفقة أبطال مسلسل إخوتي
(2/2)

وفي سنة 2021، شارك في أول فيلم له، والذي عُرض على نتفليكس كذلك، وهو فيلم "الصيف الأخير"، ولعب دور بوراق.

إلا أن أول بطولة رجالية مطلقة له كانت سنة 2022، من خلال المسلسل البوليسي الكوميدي "الخفي"، الذي شارك فيه البطولة الممثلة سينام أونسال، إلا أنه وبسبب نسب المشاهدة الضعيفة انتهى بعد 8 حلقات فقط.

فيما شارك خلال السنة نفسها في فيلم جديد، من إنتاج منصة نتفليكس مرة أخرى، وهو الذي يحمل عنوان "درس خاص"، ولعب فيه دور بوراق.

مسلسل "المتوحش" يقلب الموازين

بعد كل هذه التجارب الفنية التي تعتبر ناجحة بنسبة كبيرة، إلا أن النجاح الحقيقي كان سنة 2023، من خلال مسلسل "المتوحش"، الذي يقدم فيه دور يامان، وهو طفل كبر في الشارع، بعد أن اختُطف عندما كان طفلاً صغيراً.

وجاء المسلسل إلى جانب عدة مسلسلات أخرى، من بينها مسلسل هندا ارتشل "شخص آخر"، ومسلسل كيفانش تاتليتوغ "العائلة"، إلا أنه وبالرغم من المنافسة الكبيرة استطاع "المتوحش" فرض نفسه بين هذه الإنتاجات، والتربع على عرش المشاهدات كل أسبوع.

خالد أوغور في شخصية يامان علي
(1/6)
خالد أوغور من مسلسل المتوحش
(2/6)
يامان ورويا من مسلسل المتوحش
(3/6)
أبناء عائلة سويسلان من مسلسل المتوحش
(4/6)
أبطال مسلسل المتوحش
(5/6)
شخصية يامان من الحلقة الأولى
(6/6)

وتدور قصة المسلسل حول الطفل الذي تم اختطافه من عائلة غنية جداً تدعى "سويسلان"، إلا أنه سيلتقي بالصدفة بفتاة تدعى "رويا"، التي ستقوده دون أن تعلم إلى عائلته الحقيقية، كونها صديقة العائلة، وجارتهم منذ كانت طفلة.

لكن بعد التأكد من أن يامان هو نفس الطفل المختطف، تبدأ أحداث درامية تدور بين أفراد العائلة، من بينها أن فرداً من عائلته هو المسؤول عن عملية اختطافه، وأنه ابن رجل آخر غير ذلك الذي يفترض أن يكون والده، إضافة إلى علاقاته المتوترة جداً رفقة إخوته الرافضين أن يكون لهم أخ كبر وترعرع في الشوارع.

خالد من كواليس مسلسل المتوحش| مواقع التواصل
خالد من كواليس مسلسل المتوحش| مواقع التواصل

ومن بين الممثلين الذين يشاركهم خالد أوزغور البطولة، نجد كلاً من سيماي بارلاس، ودولوناي سويسرت، وبيرتان أصلان، وسيراي أوزكان، وألينا آل، وسيزر أريتشاي، ورامز مولاموسا، وروجبين إردن.

تحميل المزيد