“مدرسة الروابي للبنات” يعود لمعجبيه! الكشف عن موعد عرض الجزء الثاني من المسلسل، ومخرجته تتحدث عن الكواليس (فيديو) 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/03 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/03 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
مسلسل مدرسة الروابي للبنات/مواقع التواصل

بالتزامن مع طرح العرض التشويقي للجزء الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات 2″، كشفت المخرجة الأردنية تيما الشوملي، بعضاً من كواليس الجزء المقرر عرضه منتصف الشهر الجاري على شبكة نتفليكس.

وقالت تيما الشوملي، في تصريحات لـ ET بالعربي، إن الجزء الثاني يتضمن وجوهاً جديدة كما كان حال الجزء الأول، من بينهن فنانات لم يفكرن في التمثيل، مضيفة أن الفتاة القوية في الجزء الثاني شخصيتها مختلفة عن نظيرتها التي كانت في الموسم الأول.

الموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات" 

وأشارت تيما إلى أن الموسم الثاني لـ "مدرسة الروابي للبنات" سيركز في أحداثه على وسائل التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على الصحة النفسية للمراهقات، باعتباره عالماً خاصاً، بخلاف تناول الأشياء التي باتت متاحة للمراهقين والمراهقات عبر مواقع التواصل، والتي لم تكن متاحة في الأجيال السابقة.

وأشارت إلى أن الموسم الأول فتح مجالاً للحوار بين الناس وهذه هي فكرة العمل، مضيفة أنه "حينما نقدم فناً يجب إثارة الجدل بطريقة إيجابية، وهو ما سنطرحه كذلك في الموسم الثاني، بطرح أسئلة مهمة".

وأوضحت تيما أن التشابه أو عقد المقارنات بين شخصيات الجزء الأول من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" والجزء الثاني ليس تقليداً؛ لأن هذه الشخصيات موجودة في كل مدرسة وكل بيئة، لكن هناك اختلافات، فالفتاة القوية في هذا الموسم مختلفة عن الموسم الأول، في الموسم الأول كانت متنمّرة ولا تهتم بالدراسة، لكن في هذا الموسم هي الأولى على الصف.

ويأتي هذا بعد أن طرحت شبكة "نتفليكس"، الإعلان الترويجي للجزء الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" والمقرر عرضه في 15 فبراير/شباط الجاري.

يُذكر أن الموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" هو من إنتاج "فيلمزيون"، وإخراج "تيما الشوملي"، وكتابة وتأليف تيما الشوملي وشيرين كمال وإسلام الشوملي. وسيتم عرضه حصرياً على "نتفليكس" في 190 دولة بدءاً من 15 شباط (فبراير).

قصة مسلسل " مدرسة الروابي للبنات" 

يُذكر أن مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" هو دراما أردنية عرضت على نتفلكس للمرة الأولى في 2021، وهو من إخراج تيما الشوملي وبطولة وجوه جديدة في عالم الدراما؛ منهم نور طاهر وأندريا طايع وجوانا عريضة.

وقد أثار المسلسل جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي كونه يتطرق لقضايا اجتماعية تخص الشابات، وتعرض لبعض الانتقادات ممن رأوا أن أحداث المسلسل وشخصياته لا تعكس الواقع في المدارس الأردنية.

مدرسة الروابي للبنات
مسلسل مدرسة الروابي للبنات/مواقع التواصل

وتدور أحداث المسلسل حول اتحاد مجموعة من الطالبات المهمشات في "مدرسة الروابي" لمواجهة شلّة من المتنمّرات. وبحسب الموقع الرسمي لشبكة نتفليكس؛ فإن المسلسل مصنف للفئة العمرية +16.

تحميل المزيد