بطولة ابن أخيه جعفر.. المخرج أنطوان فوكوا يشرع في تصوير فيلم عن قصة حياة مايكل جاكسون

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/29 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/29 الساعة 08:53 بتوقيت غرينتش
مايكل جاكسون | shutterstock

شرع المخرج العالمي أنطوان فوكوا، وهو مخرج الفيلم الشهير "The Equalizer"، في تصوير فيلم السيرة الذاتية للمغني العالمي مايكل جاكسون.

وحسب ما نشرته صحيفة "اندبندنت"، فإن دور بطولة هذا الفيلم يعود لابن عم مايكل، جعفر جاكسون، الذي سوف يؤدي شخصية ملك البوب العالمي.

وحسب المصدر نفسه، فإن المخرج شرع في تصوير الفيلم ابتداء من يوم 22 يناير/كانون الثاني 2024، فيما تقرر عرضه بتاريخ 18 أبريل/نيسان 2025.

فريق عمل فيلم مايكل جاكسون 

وفي التفاصيل، فإن فيلم مايكل جاكسون المرتقب، مأخوذ من نص لجون لوجان، وهو أحد المشاركين في كتابة سيناريو الفيلم الشهير "Gladiator" للمخرج ريدلي سكوت، وفيلم "The Aviator" للمخرج مارتن سكورسيزي.

وفي تصريح سابق للمخرج  أنطوان فوكوا، تحدث فيه عن مشروع الفيلم قبل الشروع في تصويره، قال: "سنقوم في هذا الفيلم فقط بسرد الحقائق كما نعرفها، عن الفنان مايكل جاكسون، من عدة جوانب، عن الرجل، عن الإنسان، عن الجيد والسيئ والجميل والقبيح".

جعفر ابن أخ مايكل جاكسون| مواقع التواصل
جعفر ابن أخ مايكل جاكسون| مواقع التواصل

أما عن اختياره ابن عم مايكل ليؤدي دور البطولة، فقال المخرج: "من الغريب أن يكون مثل مايكل جاكسون، يبدو مثله، يرقص مثله، يغني مثله، إنه أمر غريب حقاً".

وأما عن بقية الممثلين المشاركين في الفيلم، والذين سيقدمون مغني البوب العالمي في فترات عمرية مختلفة، فإن مايكل الشاب سيؤدي دوره جوليانو كرو فالدي، وجعفر جاكسون سيقدم بقية أحداث الفيلم، فيما سيقدم دور والده جوزيف جاكسون الممثل كولمان دومينغو.

عن مايكل جاكسون 

يشار إلى أن مغني البوب العالمي مايكل جاكسون توفي سنة 2009، إثر تعرضه لسكتة قلبية، بسبب جرعة زائدة من المخدرات.

وقد كان يعتبر من بين أنجح المغنين في جيله، إضافة إلى كل هذا فقد كان كذلك مؤلف أغان ومنتجاً موسيقياً وراقصاً ومصمم رقص وممثلاً.

مايكل جاكسون | مواقع التواصل
مايكل جاكسون | مواقع التواصل

ومن بين أبرز الألقاب التي اشتهر بها مايكل جاكسون كان لقب "ملك البوب"، وهو الذي الذي ما زال يلقب به حتى بعد وفاته.

بدأ مايكل مسيرته الفنية في سن الخامسة مع فرقة جاكسون فايف التي شكلها مع إخوته الأربعة، وفي سنة 1971 قرر الانطلاق في عالم الغناء بشكل فردي.

أصدر العديد من الألبومات والأغاني الناجحة جداً، نذكر منها "أوف ذا وول"، و"ودينجرس"، و"إنفنسبل"، الشيء الذي جعله يحقق أرقاماً قياسية في المبيعات، والجوائز العالمية.

ومن بين أبرز الجوائز التي حصل عليها كانت جائزة "غرامي" التي توج بها 15 مرة، وهو الشيء الذي لم يحدث مع غيره في الفترة التي كان فيها مكتسحاً للسوق الفنية.

ألبومات مايكل| shutterstock
ألبومات مايكل| shutterstock

عاش ملك البوب الأمريكي العديد من المشاكل الصحية، والتي كانت أبرزها بسبب عمليات التجميل الكثيرة التي خضع لها، والتي غيرت لون بشرته من الأسمر إلى الأبيض.

وعند إعلان وفاته شكل الخبر صدمة كبيرة لدى محبيه في مختلف أنحاء العالم، حيث قام الكثيرون بإعلان حداد لعدة أيام، فيما أحيا كثيرون ذكراه بأعمال فنية مختلفة.

تحميل المزيد