يؤدي فيه دور أبي أيوب الأنصاري.. الممثل السوري غسان مسعود في بطولة المسلسل التركي “محمد: سلطان الفتوحات”

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/17 الساعة 13:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/17 الساعة 13:06 بتوقيت غرينتش
الممثل السوري غسان مسعود من المسلسل التركي | مواقع التواصل

يستعد الممثل السوري غسان مسعود، للظهور في المسلسل التركي التاريخي "محمد: سلطان الفتوحات"، الذي يحكي تفاصيل سيرة حياة السلطان العثماني محمد الفاتح، ودوره البارز في التاريخ التركي.

كما سيسلط هذا المسلسل الضوء على شخصية الصحابي أبي أيوب الأنصاري، الذي سوف يقدم دوره الممثل السوري العالمي غسان مسعود.

فيما سيتم عرض هذا المسلسل التاريخي قريباً عبر التلفزيون التركي "TRT1″، وذلك حسب ما تم الإعلان عنه في بيان رسمي، أصدرته إدارة القناة، نقلاً عن صحيفة "يني شفق" التركية.

غسان مسعود في عمل تاريخي جديد

وقد تم تصوير مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات" في إيران، وبالضبط في نفس المكان الذي صُوّر فيه فيلم للمخرج الإيراني مجيد مجيدي، الذي يحكي عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

غسان مسعود من المسلسل| مواقع التواصل
غسان مسعود من المسلسل| مواقع التواصل

إلا أنه تم تعديل ديكور التصوير من جديد، من طرف مصممين من هوليوود، لكي يكون مناسباً لمشاهد المسلسل التركي، وسياقه التاريخي.

فيما سيرافق الممثل غسان مسعود فريق مختص من خبراء المكياج والتجميل، ليكون شكله مناسباً للدور الذي سيقدمه، خصوصاً أنه عُرف بمشاركته في مجموعة من الأعمال التاريخية، من بينها فيلم "ملكة السماء" الهليوودي، الذي أدى فيه شخصية صلاح الدين الأيوبي.

فريق عمل مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات"

مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات" من إنتاج التركيين أيوب غوك خان أوزيكين، وإخراج شفق بال، وقد شرع فريق الإنتاج في تحويل التصوير في تركيا بعد الانتهاء من المشاهد المصوّرة في إيران.

أما فيما يخص أدوار البطولة، فإلى جانب غسان مسعود، يشارك كل من سركان تشاي أوغلو، وسليم بيرقدار، وفكرت كوشكان، وطوبى أونسال، وسنان ألبيرق، وكنعان تشوبان، وبولنت ألقيش، وسواش أوزدمير، وأسيلا أوموت، وعلي نوري تورك أوغلو.

ويشار إلى أن السلطان محمد الفاتح، هو سابع سلاطين الدولة العثمانية، وشهد عهده فتوحات كبيرة، أبرزها فتح القسطنطينية (إسطنبول)، سنة 1453م.

تحميل المزيد