حماقي يلغي جولته في الولايات المتحدة الأمريكية.. وهذا ما قاله عن أحداث غزة

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/17 الساعة 08:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/17 الساعة 08:51 بتوقيت غرينتش
حماقي يلغي جولته في الولايات المتحدة/ التواصل الإجتماعي

أعلنت الشركة المنظمة لحفلات الفنان المصري محمد حماقي في الولايات المتحدة الأمريكية عن تأجيل جولته الغنائية بها، احتراماً للأحداث الجارية في فلسطين

في بيان نشرته الشركة عبر حسابها على موقع Instagram، قدمت اعتذاراً شديد اللهجة، مشيرة إلى أن جولة الفنان محمد حماقي في أمريكا الشمالية تم تأجيلها إلى الفترة من 22 فبراير/شباط إلى 3 مارس/آذار 2024، نظراً للأحداث الحالية في غزة.

وكان الفنان المصري يستعد لإحياء سلسلة حفلات غنائية تبدأ يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في كل من نيويورك، وهيوستن، وديترويت، ولوس أنجلوس، فيما تختتم الجولة في 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

فيما أكدت الشركة أنه سيتم الإعلان عن التواريخ الدقيقة لكل ولاية قريباً جداً، مع وعد بالتواصل مع حاملي التذاكر لتقديم خيارات الاحتفاظ بالتذاكر للتاريخ المعاد الجديد أو الحصول على استرداد كامل المبلغ.

يأتي هذا الإعلان في سياق مشاركة حماقي في  دعم القضية الفلسطينية، حيث أعلن سابقاً تبرعه بجميع أرباح حفلاته القادمة لدعم أهالي فلسطين. في بيان نشره على Instagram، أكد الفنان المصري قراره باستخدام فنه لدعم الأهل في فلسطين، مشيراً إلى أن كل أرباح حفلاته ستذهب كتبرعات للهلال الأحمر المصري لدعم الإخوة في مواجهة التحديات.

حماقي ودعم القضية الفلسطينية 

خلال العدوان الأخير على قطاع غزة بعد طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 11 ألف شخص أكثرهم من الأطفال والنساء تضامن العديد من الفنانين العرب والأجانب مع القضية الفلسطينية، سواء على حساباتهم أو من خلال حفلاتهم أو تبرعاتهم.

<strong>حماقي ودعم القضية الفلسطينية </strong>/ التواصل الاجتماعي
حماقي ودعم القضية الفلسطينية / التواصل الاجتماعي

كان الفنان محمد حماقي قد تضامن في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي مع غزة بعد بداية القصف من قِبل قوات الاحتلال رداً على عملية "طوفان الأقصى". وكان قد نشر عبر حسابه بموقع تداول الصور والفيديوهات "إنستغرام"، صورة علم فلسطين، وعلَّق: "ربنا يكون في عون إخواتنا وأهلنا في فلسطين ندعمهم قلباً وقالباً بكل اللي نقدر عليه، وبندعي ربنا ينصرهم ويلطف بيهم".

من هو محمد حماقي؟

محمد حماقي، فنان مصري عرف بصوته القوي وأدائه المميز في مجال الغناء، وُلد في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 1975، وبدأ مشواره الفني في سن مبكرة، حيث أظهر موهبته الفريدة في الغناء من خلال مشاركته في العديد من البرامج الغنائية التلفزيونية.

<strong>من هو محمد حماقي؟</strong>/ التواصل الاجتماعي
من هو محمد حماقي؟/ التواصل الاجتماعي

من بين أهم إنجازاته الفنية يأتي ألبومه الأول "كل يوم من ده" الذي حقق نجاحاً هائلاً ونال إعجاب الجماهير. كما أنه قدّم العديد من الأغاني الناجحة التي تراوحت بين الرومانسية والاجتماعية، ما جعله يحظى بشعبية واسعة في مصر والوطن العربي.

لا يقتصر إبداع الفنان المصري على مجال الغناء فقط، بل يمتد إلى التمثيل، حيث شارك في العديد من الأعمال الدرامية وحقق نجاحاً كبيراً في هذا الميدان أيضاً.

من خلال تاريخه الفني، استطاع محمد حماقي أن يثبت نفسه كواحد من أبرز نجوم الفن في الوطن العربي، ويظل إسهامه وتأثيره واضحين في عالم الفن.

تحميل المزيد