تحية منه لصمود أهل غزة ودعوة للحرية.. حمود الخضر يصدر أغنية “فلسطين بلادي”

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/16 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/16 الساعة 14:07 بتوقيت غرينتش
حمود الخضر من كليب فلسطين بلادي| مواقع التواصل

استمراراً منه لدعم القضية الفلسطينية، ورفضه للحرب التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بعد أحداث طوفان الأقصى،أصدر المغني والمنتج الكويتي حمود الخضر أغنية جديدة تحمل عنوان "فلسطين بلادي" عبر قناته على يوتيوب.

كما شارك الخضر الأغنية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الساعات الأولى للإصدار، وذلك مساء يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مشيراً إلى أنها إهداء منه لكل فلسطيني صامد في أرضه بالرغم مما يعيشه من أوضاع صعبة.

حمود الخضر يبرز أشهر مشاهد التضامن مع فلسطين في أغنية 

اختار الفنان حمود الخضر في فيديو كليب أغنية "فلسطين بلادي"، الذي بدأه بجملة "فلسطين حرة" باللغة الإنجليزية، رصد العديد من المشاهد التي تبرز الدعم العربي والعالمي للقضية الفلسطينية، بعد أزيد من شهر على بداية الحرب على غزة.

إذ أدخل مشاهد من المظاهرات الحاشدة التي شهدتها العديد من الدول عبر العالم، من بينها تلك التي تم تنظيمها في إسبانيا، وبريطانيا، وتركيا.

كما أشار إلى العبارات التي تمت كتابتها في اللافتات المرفوعة في هذه المظاهرات، من بينها "أوقفوا العدوان"، و"الشعب يريد إلغاء معاهدة وادي عربة"، و"الحرية لفلسطين"، و"راجعين".

من موقع تصوير الأغنية| مواقع التوصل
من موقع تصوير الأغنية| مواقع التوصل

فيما تم تسليط الضوء على أبرز رموز المقاومة والنضال الفلسطيني، أبرزها الكوفية، التي كان حمود الخضر يلفها حول رقبته طيلة الأغنية، ثم العلم الفلسطيني، الذي ظهر في جميع المشاهد سواء تلك المصورة في الاستوديو أو الحية من المظاهرات، أو من داخل مدينة القدس.

ومن بين المشاهد الأخرى التي سلط حمود الخضر الضوء عليها في فيديو كليب الأغنية، كانت إدخال صور بعض الشخصيات التي ارتبطت مع الأحداث، سواء قديماً، أو خلال الحرب الحالية، أبرزها الإعلامية شيرين أبو عاقلة، والمصور الصحفي معتز عزايزة.

"فلسطين بلادي".. تحية لصمود الشعب الفلسطيني  

ومباشرة بعد نشره الأغنية، قام حمود الخضر بنشر تدوينة له عبر حسابه على إنستغرام، يتحدث فيها عن الأسباب التي دفعته لتقديم هذا العمل الفني، مشيراً إلى أنه عبارة عن إهداء لأبناء فلسطين، الذين يدافعون بقوة عن أرضهم.

وكتب في منشوره: "‎بينما يشهد العالم كله قوة وصلابة الشعب الفلسطيني، كانت هذه الأغنية تحيةً لصمودهم واستلهاماً من أرواحهم التي لم تفقد الأمل رغم الألم".

وأضاف: "دعوها ترنّ في مسامع العالم: لن نسكت، لن نستسلم، حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالسلام والحرية والكرامة التي يستحقها، ويعود الحق لأصحاب الحق".

"فلسطين بلادي".. فريق العمل والكلمات

وقد تعامل الفنان الكويتي حمود الخضر في أغنيته "فلسطين بلادي" في الكلمات مع عجلان ثابت، والتوزيع والمكساج والماستر مع صهيب العوضي، والإخراج مع باسل ناصر، فيما عادت مهمة التلحين لحمود نفسه.

وتقول كلمات الأغنية:

"القدسُ وعكّا نحنُ إلى يافا.. في غزّةَ نحنُ وقلبِ جِنين

الواحدُ منّا يُزهرُ آلافا.. لن تَذبُل فينا ورقةُ تين

ما هان الحقُّ عليكِ ولا خافَ.. عودتُنا إيمانٌ ويقين

لن نسكتَ لن نستسلمَ لا.. لا لا لا

نفديكِ لنحيا يا فلسطين.. فلسطين بلادي

نحملُها جُرحاً أو أملا.. لا لا لا

ورح نبقى فيها ليوم الدين.. فلسطين بلادي"

تحميل المزيد