كتب على يده” أوقفوا إطلاق النار”.. الممثل البريطاني المصري خالد عبد الله يطالب بإنهاء الحرب على غزة

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/14 الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/14 الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش
الممثل خالد عبد الله| مواقع التواصل

أعلن الممثل البريطاني من أصل مصري خالد عبد الله تضامنه مع أهالي قطاع غزة، بعد تعرضهم للقصف المستمر من طرف قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمدة تزيد عن الشهر.

واختار عبد الله التعبير عن رأيه بطريقة مختلفة، خلال مشاركته في الحفل الخاص بالعرض الأول من الجزء السادس لمسلسل "The Crown"، الذي يحكي قصة العائلة الملكية البريطانية، من خلال كتابة عبارة: "أوقفوا الآن إطلاق النار" على يديه، وعرضها أمام عدسات كاميرات الصحفيين، خلال مروره على البساط الأحمر، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

خالد عبد الله: أوقفوا إطلاق النار

وقد شارك خالد عبد الله في العرض الأول لمسلسل "The Crown" الذي يعرض عبر منصة "Netflix" كونه واحداً من بين أبطال السلسلة في جزئها الجديد، من خلال تقديمه دور دودي الفايد، الرجل المصري الذي كان إلى جانب الأميرة ديانا خلال حادث السير الذي توفيت فيه.

إذ استغل الممثل المصري البريطاني هذا الحدث الفني المهم، من أجل تمرير رسالته للعالم، تعبيراً منه عن موقفه ضد العدوان الإسرائيلي، الذي تسبب في استشهاد أزيد من 11 ألف فلسطيني، من بينهم 4600 طفل على الأقل.

خالد عبد الله | Getty Images
خالد عبد الله | Getty Images

فبعد دخوله البساط الأحمر، من أجل التقاط الصور الخاصة بالحفل أمام عدسات كاميرات الصحفيين، إلى جانب زملائه  في المسلسل التاريخي، قام خالد عبد الله بفتح يده اليسرى، التي كتب عليها عبارة "Ceasefire NOW"، والتي تعني: "أوقفوا إطلاق النار".

فيما وضع على بدلته شارة تشبه في تصميمها شكل فاكهة، بألوان العلم الفلسطيني، وهو ما تم تفسيره على أنها طريقة أخرى من أجل دعم القضية الفلسطينية.

مواقف خالد عبد الله من الحرب على غزة 

قام خالد عبد الله بنشر صورته من كواليس حفل إطلاق الجزء السادس من مسلسل "The Crown" البريطاني، عبر موقع "X"، وعلق على السبب الذي جعله يبعث برسالته هذه إلى العلم.

وكتب في منشوره: "لأن كل الأرواح مقدسة، لأنني أؤمن بقوة قلب الإنسان، لأننا بحاجة إلى أن نكون واضحين ومنفتحين وأن نفعل كل ما في وسعنا من أجل عالم أفضل.. أوقفوا إطلاق النار الآن".

فيما شارك عدة منشورات قبل ذلك تدعم القضية الفلسطينية، من خلال مشاركته في المظاهرات التي شهدتها مدينة لندن، ومشاركته صور الشهداء المدنيين الذين راحوا ضحية القصف العدواني على قطاع غزة.

وقد شارك أحد المنشورات التي تشير إلى رفض اليهود العدوان الصهيوني على غزة، حيث كتب عليه تعليقاً يقول: "أكثر من ألف يهودي من الكتلة اليهودية اليوم، يرتدون الكيباه ويحملون الكوفية، ومنهم من أحضر أغصان الزيتون، في شوارع لندن اليوم يقف اليهود مع فلسطين".

فيما سبق أن وقع خالد عبد الله  على وثيقة، إلى جانب 4000 فنان من المملكة المتحدة، تطالب بوقف إطلاق النار، منهم ميريام مارغوليس وستيف كوجان. وقالو من خلالها: "حكوماتنا لا تتسامح مع جرائم الحرب فحسب، بل تساعدها وتحرض عليها".

مسار خالد عبد الله الفني 

يشار إلى أن خالد عبد الله أطل لأول مرة في مسلسل "The Crown" خلال الموسم الخامس، من خلال دور دودي الفايد، ابن الملياردير المصري محمد الفايد، الذي أحب الأميرة ديانا، وكانت نهايتهما مأساوية، بعد وفاتهما في حادث سير.

إلا أن مسار خالد في مجال الفن بدأ منذ سنة 2006، بعد أن بدأ خطواته الأولى في فيلم "يونايتد 93" (United 93)، بدور "زياد جراح" أحد المتهمين بتنفيذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

الممثل خالد عبد الله| مواقع التواصل
الممثل خالد عبد الله| مواقع التواصل

لكنه تمكن من المشاركة بدور أكبر في فيلم آخر وهو "عداء الطائرة الورقية" (The Kite Runner)، ليتمكن من إثبات نفسه أمام الجمهور، وحصوله بعد ذلك على عدة أدوار مهمة.

وقد سبق أن تم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من بين 3 فنانين مصريين يعملون في الخارج، ليكون ذلك أول ظهور له أمام جمهور بلده منذ بدايته الفنية.

تحميل المزيد