بعد بيومي فؤاد.. مي عز الدين في مرمى الانتقاد بسبب مشاركتها في “موسم الرياض”

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/09 الساعة 09:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/09 الساعة 09:48 بتوقيت غرينتش
مي عز الدين| مواقع التواصل الإجتماعي

في الوقت الذي يتعرض فيه الممثل المصري بيومي فؤاد لحملة انتقاد كبيرة من طرف الجمهور، وبعض العاملين في القطاع الفني، بسبب هجومه على زميله محمد سلام خلال عرض مسرحية "زواج اصطناعي" في موسم الرياض، توجّه الجمهور لانتقاد بطلة المسرحية، الممثلة مي عز الدين كذلك.

وقد ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بصور عز الدين، وهي تقف وراء بيومي فؤاد، في الوقت الذي كان يدلي فيه بتصريحه الهجومي ضد سلام، دون القيام بأي تدخل أو تصاريح مضادة، الشيء الذي اعتبره الجمهور نوعاً من الخذلان في حق زميلها، وعدم اكتراث منها بالقضية الفلسطينية.

هجوم جماهيري على مي عز الدين بعد بيومي فؤاد

وقد تصدّرت صورة مي عز دين في ختام مسرحية "زواج اصطناعي" مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ما يقارب أسبوع على بداية حملة انتقاد ومقاطعة بيومي فؤاد على تصريحاته ضد محمد سلام.

إذ كانت مي تظهر في هذه الصورة وهي متأثرة من كلام بيومي الهجومي، الذي كان سبباً في حملة الانتقاد الواضحة ضده من الأساس، الشيء الذي جعل الجمهور يستغرب من موقفها هذا.

مي عز الدين من مشاركتها في موسم الرياض| مواقع التواصل
مي عز الدين من مشاركتها في موسم الرياض| مواقع التواصل

كما أثارت هذه الصورة عدة تساؤلات لدى الجمهور العربي بشكل عام، والمصري بشكل خاص، عن سبب موافقة عز الدين على المشاركة في المسرحية، والسماح لنفسها بالرقص والغناء على خشبة المسرح، في الوقت الذي يعاني فيه سكان غزة بسبب الحرب التي تشنّها عليهم دولة الاحتلال الإسرائيلي.

تعليقات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي

إذ جاء في أحد المنشورات المعلقة على مي عز دين: "مجرد إنك تشاركي في حاجة زي دي ده اسمو عدم إنسانية وإنكو بتجرو ورا الفلوس وبس، فن هابط اللي بتقدموه ملوش اي تلاتين لازمة، المهم هنخليكي ترند المرة اللي جاية ونخلي كل الناس تتكلم عليكي بس هنلغي في السكة متبعتك ومقاطعة كل اعمالك".

بعض تعليقات الجمهور| مواقع التواصل
بعض تعليقات الجمهور| مواقع التواصل

فيما جاء في تعليق آخر: "مستغربة اوي من مي عز الدين قللت من نفسها أوي"، ليرد شخص آخر ويقول: "بعد هجوم الفنانين على بيومي فؤاد، في نفس الوقت اتفاجئنا برد فعل بطلة المسرحية، وحقيقة رد فعلها كان غريب ومش مفهوم عشان كدة الجمهور هاجمها".

ليكون نفس العتاب على بطلة فيلم "عمر وسلمى" من متابع آخر، والذي كتب: "مينفعش تقبلي إهانة زميل في مسرحية باسمك، لازم نعملها إلغاء متابعة لأنها كانت واقفة ومتأثرة بكلام بيومي فؤاد، راجعي نفسك بجد مش عيب نغلط، العيب إننا نتمادى فيه".

بعض تعليقات الجمهور| مواقع التواصل
بعض تعليقات الجمهور| مواقع التواصل

تعليق مي عز الدين على مشاركتها في موسم الرياض 

وكانت مي عز الدين قد أطلّت في مقابلة على هامش مشاركتها في "موسم الرياض" في السعودية، وصرّحت بأنها بعد تأكيدها المشاركة في هذا العمل المسرحي كان المرض قد اشتد على والدتها، التي بدأت في الغسيل الكلوي، إلا أنها سافرت بسبب التزامها الفني.

وأشارت إلى أنها كانت سعيدة بهذه التجربة، لأن "زواج اصطناعي" هو العمل المسرحي الأول لها في مسارها الفني الذي وصل عمره 23 سنة، دون الوقوف على خشبة المسرح ولا مرة في السابق.

وقالت مي عز الدين في تتمة تصريحها إنها تتمنى أن تنال المسرحية إعجاب الجمهور السعودي، الذي وصفته بالجمهور الذواق للفن، واصفة أن ما قدمه لهم تركى آل الشيخ من سبل عمل مريحة، حسب تعبيرها، تؤكد على ذلك.

محمد سلام وبيومي فؤاد.. انسحاب وانتقاد  

يشار إلى أن الممثل محمد سلام كان قد اعتذر عن المشاركة في مسرحية "زواج اصطناعي" قبل يومين فقط من موعد السفر إلى السعودية برفقة فريق العمل، من أجل عرضها في موسم الرياض.

وجاء هذا القرار تعبيراً منه عن تضامنه مع أهالي قطاع غزة، ورفضه الرقص والغناء في الوقت الذي يتم فيه استشهاد الآلاف يومياً، من بينهم نساء وأطفال.

محمد سلام وبيومي فؤاد| مواقع التواصل
محمد سلام وبيومي فؤاد| مواقع التواصل

وقد صرح بأنه كان يأمل في إلغاء السعودية لهذا المهرجان، مراعاة للوضع الراهن، كما هو الحال مع مهرجانات مصرية كبرى، إلا أن عدم القيام بهذه الخطوة جعلته يتخذ قراراً فردياً، وهو الانسحاب.

وكان قرار سلام سبباً في مهاجمة بيومي فؤاد له على خشبة المسرح في الرياض، بحضور جميع نجوم المسرحية، من بينهم مي عز الدين، التي لم تقم بأي رد فعل تجاه تصرف بيومي هذا.

تحميل المزيد