رداً على انسحابه من “موسم الرياض”.. بيومي فؤاد يهاجم محمد سلام أمام الجمهور السعودي: “مش من حقك تغلط في فنك”

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/05 الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/05 الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش
بيومي فؤاد| مواقع التواصل

هاجم الممثل المصري بيومي فؤاد زميله محمد سلام، على خلفية اعتذار الأخير عن عدم المشاركة في عرض مسرحية "زواج اصطناعي"، خلال موسم الرياض في السعودية، بالتزامن مع الحرب التي تشنها دولة الاحتلال على قطاع غزة.

وأشار فؤاد في كلمته بعد نهاية العرض المسرحي خلال فعاليات موسم الرياض، إلى أن ما يتم تقديمه أمام الجمهور ليس بهدف الإضحاك فقط، وذلك تعقيباً على تصريح محمد سلام، مشيراً إلى أن الفن رسالة.

فيما أضاف أنه سعيد بوجوده في السعودية، وأمام الجمهور السعودي، الشيء الذي يزيده فخراً كونه فناناً مصرياً يقدم فنه في مناسبة مماثلة خارج بلده.

بيومي فؤاد لمحمد سلام: "إحنا بنقدم فن مش بنضحك"

قال بيومي فؤاد، حسب فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيل إنه موجّه لمحمد سلام، كونه الشخص الوحيد الذي اعتذر عن عدم المشاركة: "من حقك أن تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك إنك تغلط في فنك".

ثم توجه بالكلام للجمهور الذي كان يصفق له ويحييه بحرارة على تصريحاته: "إحنا ما بنجيش نضحّك حضراتكم، إحنا بنجي نقدم فننا المصري، أنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جداً".

ثم أضاف: "شيء عظيم إن الفنان يكون له جمهور في كل الدول، شيء عظيم إني أتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية وهي تعي أني مصري، أنا بشرّف بلدي".

وبعد ذلك توجه بيومي فؤاد بالشكر للممثل محمد أنور، الذي قدّم دور محمد سلام بدلاً منه، واصفاً إياه بأنه "الرجل الذي أنقذ الموقف".

فيما قال في كلماته الختامية بعد نهاية عرض مسرحية "زواج اصطناعي"، بصوت مرتجف: "جيت المملكة العربية السعودية ولي الشرف، كتّر خيركم، إحنا بنتعب ونشقى عشان نقدم فن، مش عشان نيجي نضحك، لو الموضوع كدة كان فيه فنانين كتير من أيام نجيب الريحاني لغاية محمد أنور كان لازم ينتحروا".

ثم ختم بيومي فؤاد رسالته أمام الجمهور السعودي في موسم الرياض بتقديم التحية لهم، وقال: "أنا آسف"، الشيء الذي جعل الجمهور يصفق له أكثر.

محمد سلام وموقفه من المشاركة في موسم الرياض 

كان الممثل المصري محمد سلام قد نشر فيديو مطولاً عبر حسابه على إنستغرام، يُعلن فيه عن انسحابه من المشاركة رفقة فرقة مسرحية "زواج اصطناعي"، في موسم الرياض، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة، بسبب الحرب بعد عملية "طوفان الأقصى".

وقال سلام في تصريحه إنه لا يمكنه أن يرقص ويغني في الوقت الذي يسقط فيه مئات الشهداء يومياً في غزة، ويتم الاعتداء على آلاف آخرين.

مشيراً إلى أنه أجَّل إعلان الانسحاب من المشاركة إلى آخر يوم قبل السفر إلى السعودية، وذلك أملاً منه في إلغاء أو تأجيل المهرجان لموعد آخر، إلى حين توقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

إلا أن عدم تحقق ما كان يأمله دفعه للانسحاب، لأن المسرحية تتضمن العديد من المشاهد الراقصة والغنائية، وهو ما لا يمكنه تقديمه في الوقت الحالي، حتى وإن كان الفن رسالة، والهدف منه إسعاد الجمهور والتخفيف عن همومهم.

وقد أكد محمد سلام في الفيديو نفسه أن مصدر دخله الوحيد من أجل كسب قوت يومه وعائلته هو الفن، وفي حال لم يعمل في هذا المجال فلن يكون قادراً على سداد حاجاته الأساسية، ومع ذلك فإنه قرر التخلي عن المشاركة في موسم الرياض، لأن الامتناع عن تقديم هذا العرض المسرحي لم يكن أسوأ مما يعيشه الفلسطينيون في الوقت الراهن.

تحميل المزيد