“الإنسانية بريئة من أمثالك”.. المطربة المصرية أنغام تدخل في سجال حاد مع المتحدث باسم قوات الاحتلال

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/19 الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/19 الساعة 21:01 بتوقيت غرينتش
المغنية المصرية أنغام - الشبكات الاجتماعية

تتواصل حملة تضامن الفنانين المصريين مع قطاع غزة على مواقع التواصل الاجتماعي، كان آخرهم المطربة أنغام التي دخلت الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في سجال على موقع "إكس" مع المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

بدأ الأمر عندما وجّه أفيخاي أدرعي دعوة، الإثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول 2023، على موقع "@Angham والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية. أرجو أن لا تكوني من مصير الفئة… pic.twitter.com/lC7tTBT8N9

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 19, 2023 " class="rank-math-link">إكس"، لسكان حي الزيتون شمال قطاع غزة بالتوجه إلى جنوب القطاع "حفاظاً على سلامتهم" على حد تعبيره، لترد أنغام بتعليق قائلة بالعامية المصرية: "ربنا ياخدك ويريحنا من وشك".

فيما نشر أفيخاي، الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول، صورة لخبر عن تعليق أنغام، ووجّه حديثه إليها قائلاً: "حضرة الفنانة أنغام، التي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في منشوراتها، إن الله سيفتكر عباده جميعاً، وليس هناك من معمّر على هذه الأرض، لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيتفقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية".

أضاف الناطق باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي: "أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمون، ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية"، على حد تعبيره.

ردت أنغام على أدرعي قائلة بالعامية: "انت يا اسمك ايه!! بدون رقي ولا أدب لإنك ما تستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل. انا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني إيه مصرية؟ يعني مصر. الرقي والأدب مع الراقين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني. والإنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين ".

أضافت: "الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء. والدين بريء من أعمالكم وكذبكم (ولكل فعلٍ ردُّ فعل). شوف أنت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك إيه أنت!! وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال. والحيوانات بريئة من وحشيتكم".

تحميل المزيد