عمرو دياب يتبرع بـ5 ملايين جنيه وياسمين صبري تتطوع لتعبئة المساعدات.. مشاهير يشاركون في حملة الهلال الأحمر المصري

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/19 الساعة 09:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/19 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش
مشاهير يشاركون في حملة الهلال الأحمر المصري| مواقع التواصل

أعلن الهلال الأحمر المصري، عبر مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، عن مشاركة باقة من الفنانين، ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، في حملات التبرع والتطوع، التي تحمل عنوان "قلوبنا مع غزة"، من أجل تنظيم قوافل المساعدات الغذائية والطبية، والمواد الأساسية الموجّهة لقطاع غزة، في ظل ظروف الحرب الصعبة التي تعيشها، جراء القصف العنيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد عملية "طوفان الأقصى" التي نظمتها حماس يوم 7 أكتوبر 2023.

عمرو دياب ومحمد صلاح يتبرعان بمبالغ مالية كبيرة

تقدم حساب الهلال الأحمر المصري بجزيل الشكر للمغني عمرو دياب، الذي تبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه، دعماً للقضية الفلسطينية، وأهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون لقصف عنيف منذ 12 يوماً من قِبل قوات الاحتلال.

وحسب ما نشره موقع "اليوم السابع" المصري، فقد توجه دياب بالشكر لجميع المتطوعين والعاملين في كل المبادرات الإنسانية على مدار الساعة لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة.

الهلال الأحمر المصري يتقدم بالشكر لعمرو دياب| مواقع التواصل
الهلال الأحمر المصري يتقدم بالشكر لعمرو دياب| مواقع التواصل

كما غير عمرو دياب جميع صور حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصة سبوتيفاي الخاصة بالأغاني، إلى صورة علم فلسطين، وذلك تأكيداً منه على دعمه الكامل للقضية الفلسطينية.

وكان لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح قد تبرع بدوره بمبلغ من المال لصالح سكان قطاع غزة، حسب ما صرح به رامي الناظر، الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري.

إذ إنه دائماً ما كان يقوم بالتبرع ومساعدة الناس داخل مصر وخارجها، من خلال الهلال الأحمر، حسب نفس المصدر.

فنانون ومشاهير السوشيال ميديا يتطوعون لتعبئة المساعدات لقطاع غزة

حرص عدد كبير من الفنانين الشباب، وبعض مشاهير السوشيال ميديا، على المشاركة بشكل شخصي في عمليات تعبئة المساعدات الغذائية والطبية، التي يتم تجهيزها من أجل محاولة إرسالها إلى قطاع غزة، في حال تم فتح باب إرسال المساعدات عبر معبر رفح.

ومن بين المشاركين في عمليات تنظيم القوافل وتعبئة المساعدات، كانت الممثلة ياسمين صبري، التي شاركت بفيديو قصير عبر حسابها على إنستغرام، تظهر فيه برفقة فريق الهلال الأحمر المصري، من خلال المساعدة في عمليات التنسيق وحمل الصناديق وغيرها من الأشغال الأخرى.

كما دعت جمهورها من خلال هذا الفيديو للتبرع لصالح الجمعية من أجل تأمين المساعدات الغذائية والعلاجية لسكان قطاع غزة المتضررين بسبب الحرب الحالية. 

بدورها، شاركت الممثلة هنا الزاهد بفيديو يوثق لحظات مشاركتها في مساعدة الشباب المتطوع من أجل تعبئة المساعدات التي يعمل الهلال الأحمر المصري على توفيرها، وكتبت معلّقة على ذلك بأيدينا نصنع الفرق، عشان نمد يد المساعدة لأهلنا في فلسطين، هنا في حاجة لدعمنا ومساعدتنا من أي وقت فات".

وأضافت في ذات المنشور: "الأكل والمساعدات الطبية لازم تكون جاهزة للعبور في أي لحظة لإخواننا في فلسطين".

فيما أطلّت ملكة جمال مصر عالمياً لسنة 2023، رجاء الريس، بفيديو نُشر عبر حسابها على إنستغرام، وحساب الهلال الأحمر، تعلن فيه دعمها حملة "قلوبنا مع غزة"، وتدعو فيه متابعيها للتبرع والتطوع من أجل المساعدة في تأمين الأكل والأجهزة الطبية اللازمة لمساعدة المدنيين في فلسطين.

ومن بين نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعلنوا مشاركتهم في حملة "قلوبنا مع غزة"، كل من مصطفى حسين المختص في مجال ريادة الأعمال، وملكة جمال مصر لسنة 2009 إلهام وجدي، ومقدمة برامج التلفزيون أسما رؤوف، وصانع المحتوى الترفيهي كيو فوزي، والفلوجر زياد الحضري، ثم المغنية والممثلة الشابة سارة هيثم.

تحميل المزيد