من زارا لارسون حتى جاكسون هينكل.. مشاهير أجانب يتضامنون مع القضية الفلسطينية

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/16 الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/16 الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ المشاهير الأجانب الذين تضامنوا مع فلسطين

في الوقت الذي تحتل فيه عملية طوفان الأقصى عناوين الأخبار الدولية، يستخدم الكثير من المشاهير الأجانب مواقع التواصل الاجتماعية لمشاركة دعمهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية وقطاع غزة.

المشاهير الأجانب الذين تضامنوا مع فلسطين

وعلى الرغم من التضييق الذي تمارسه إدارات تلك المواقع من خلال تقليل أعداد الوصول إلى المنشورات والصور والفيديوهات، فإن ذلك لم يمنع المشاهير من التعبير عن آرائهم.

فيما يلي أبرز المشاهير الأجانب الذين تضامنوا مع فلسطين:

المغنية السويدية زارا لارسون

شاركت المغنية السويدية زارا لارسون أيضاً في دعم القضية الفلسطينية من خلال انتقاد ازدواجية المعايير التي يتبعها الغرب قائلة: "أوه، لماذا يجب الوقوف مع أوكرانيا عندما تغزوها روسيا ولكن ليس مع فلسطين؟".

وهي ليست المرة الأولى التي تعلن فيها نجمة البوب لارسون عن موقفها تجاه القضية الفلسطينية، إذ سبق أن نددت بالأعمال العسكرية التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين في فلسطين.

الكاتب الأمريكي شون كينج

بدوره كرس الكاتب والناشط في شؤون العدالة الاجتماعية الأمريكي شون كينج صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وفضح الأعمال العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان قطاع غزة.

وتنوعت المنشورات التي نشرها على حساباته ما بين صور وفيديوهات، من بينها ما يظهر حجم الدمار في غزة من خلال صور لقبل وبعد القصف، وبين فيديوهات تظهر استهداف قوات الاحتلال لكوادر الإسعاف في غزة، ولبعض القصص المؤثرة التي تحدث مع الفلسطينيين.

الصحافي الأمريكي جاكسون هينكل

من ناحيته، شارك الصحافي الأمريكي جاكسون هينكل في دعم القضية الفلسطينية من خلال فضح أكاذيب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ونشر هينكل صورة كشف فيها حقيقة الطفل الإسرائيلي والذي ادعى نتنياهو أنه توفي بسبب قصف حماس، ليؤكد أن الصورة المزعومة تعودة إلى كلب في عيادة طب بيطري تم تزييفها عن طريق الذكاء الاصطناعي.

كما نشر تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر أرفقها بفيديو لحجم الدمار الذي لحق بغزة وقال فيها: "إذا فعل بوتين هذا بكييف، فسيتم إطلاق الأسلحة النووية على موسكو، لماذا يجوز لإسرائيل أن تفعل ذلك بغزة؟".

الممثل التركي علي بوراك 

في حين كان الممثل التركي علي بوراك جيلان وما زال واحداً من بين أكثر الممثلين الأتراك الذين يقفون إلى جانب القضية الفلسطينية، من خلال الدعم المستمر، والمشاركة في أية حملات تبرع تخص الموضوع.

كما كان علي بوراك هذه المرة حاضراً في حملة دعم أهالي قطاع غزة، من خلال منشوراته عبر حسابه الرسمي على إنستغرام.

إذ نشر صورة له بالكوفية الفلسطينية، وكتب بكل من اللغة العربية، والتركية، والإنجليزية، جملة واحدة وهي: "إن كنت لا تستطيع رفع الظلم، فأخبر عنه الجميع على الأقل".

كما أنه حرص على مشاركة وسم فلسطين باللغتين العربية والإنجليزية، في منشوراته المختلفة، وذلك لتصل رسالته بشكل أكبر إلى جميع متابعيه.

قد يهمك أيضاً: محمد صلاح يتضامن مع غزة على طريقته الخاصة! والهلال الأحمر المصري يؤكد ذلك

تحميل المزيد