هاندا أرتشيل في دور مدّعية عامة وأحداث مفاجئة في “شراب التوت 2”.. أبرز المسلسلات التركية لموسم شتاء 2023

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/24 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/24 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
المسلسلات التركية الجديدة| مواقع التواصل

يستعد صناع دراما المسلسلات التركية، في الفترة الحالية، لإطلاق أحدث المسلسلات، التي ستنافس في الموسم الدرامي الجديد، ابتداء من شهر سبتمبر/أيلول 2023.

وقد شرع عدد من المخرجين والممثلين، بداية من شهر يوليو/تموز الماضي، في تصوير الحلقات الأولى من المسلسلات، التي تنقسم بين تلك الجديدة، والأخرى التي يتم استكمالها في جزئها الثاني، بعد أن تمكنت من تحقيق نجاح كبير خلال الموسم الأول.

وسيعرف الموسم الدرامي الجديد مشاركة باقة من مشاهير المسلسلات التركية، من بينهم هاندا أرتشيل، وعايشة توران، أوراز كايغلار أوغلو، وجيمري بايسال، وبراق دينيز، وميليسا دونجيل، سركان تشاي أوغلو.

مسلسلات درامية جديدة

سيكون عشاق المسلسلات التركية الدرامية على موعد مع باقة متنوعة من المسلسلات الجديدة، والتي تجمع نخبة من الممثلين الذين اشتهروا بأدوار قوية، إليكم أبرز هذه المسلسلات:

"شخص آخر"

يجمع هذا المسلسل، الذي من المقرر أن يُعرض بداية شهر سبتمبر/أيلول، عبر قناة "فوكس" التركية، كلاً من هاندا أرتشيل وبراق دينيز للمرة الثانية، بعد نجاحهما معاً سنة 2016 من خلال مشاركتهما في مسلسل "الحب لا يفهم الكلام".

وتدور قصة "شخص آخر" في قالب درامي بوليسي، حول المدعية العامة ليلى، التي تؤدي دورها أرتشيل، التي تحقق في قضية مقتل رجل أعمال شهير.

وتلتقي بالصدفة رفقة إعلامي شهير يُدعى كنعان، يعاني من اضطراب تعدد الشخصيات، ستجمع بينهما بعض المشاعر، إلا أن اسمه سوف يتداخل في نفس قضية القتل التي تحقق فيها، لتتحول الأحداث بعد ذلك.

المسلسل من تأليف كاتب السيناريو الشهير أدهم أوزجيك، الذي قدم عدة مسلسلات شهيرة وناجحة، من بينها "العهد"، و"بويراز كارايل".

"السلة المتسخة"

هذا المسلسل الذي كان من المرتقب عرضه في صيف 2023، إلا أنه سيدخل ضمن سباق مسلسلات الدراما في موسم سبتمبر، بعد أن تم عرض الإعلان الترويجي له، عبر الحساب الرسمي لقناة "فوكس" على اليوتيوب، حيث سيتم عرضه بشكل رسمي.

وتحكي قصة مسلسل "السلة المتسخة"، عن مجموعة خادمات تجمعهن صداقة قوية، يشتغلن معاً في أحد المجمعات الراقية في مدينة إسطنبول، إلا أن واحدة منهن ستتعرض للقتل لتبدأ الأحداث، التي تجمع بين الدراما والغموض.

كما أن المسلسل سوف يسلط الضوء على عدة مواضيع، من بينها الفجوة الكبيرة بين الطبقتين الفقيرة والغنية في تركيا، والعلاقات الإنسانية التي تجمع أبطال العمل، إضافة إلى الأسرار والأكاذيب التي لها وقع كبير وسلبي على الحياة.

المسلسل يجمع باقة من الممثلات اللواتي اشتهرن بأدوار صعبة ومركبة، أبرزهن عائشة بينغول، وجيران موراي، وجانسو توسون، ونيهان دوا.

إضافة إلى مجموعة من الممثلين الآخرين، من بينهم سيركاي توتونجو، ودينيز ساريكاش، وسرحات كيليتش، ديفريم ياقوت.

"الغميضة"

يجمع هذا المسلسل لأول مرة كلاً من الممثلين جيمري بايسال وأوراز كايغلار أوغلو، اللذين اشتهرا السنوات الأخيرة، من خلال المسلسلات الصيفية والدرامية.

وسيعرض مسلسل "الغميضة" عبر قناة "ستار تي في"، ومن إنتاج شركة "OGM Pictures"، وذلك بداية شهر سبتمبر المقبل.

أبطال مسلسل الغميضة| مواقع التواصل
أبطال مسلسل الغميضة| مواقع التواصل

وتدور أحداث المسلسل حول الرجل ميتا العالق في حب امرأتين، حيث ستدور الأحداث حول مثلث حب يصعب الخروج منه بسهولة، وهو ما سيتم الكشف عنه خلال العرض.

المسلسل من إخراج نديم جوتش، الذي قدم عدة مسلسلات ناجحة، من بينها "أمي"، و"فتاة النافذة"، فيما ستعود الكتابة إلى إيرمان جول شاهين، الذي شارك في كتابة "عروس إسطنبول"، و"حكاية خرافية".

"روابط القدر"

انطلق حديثاً تصوير مسلسل "روابط القدر"، الذي يجمع بين كل من عايشة توران، وسركان تشاي، وسوف يُعرض في الموسم الشتوي عبر قناة "فوكس"، من إنتاج شركة "Process Film".

وقد عبر البطلان عن سعادتهما بهذه التجربة، مشيرين إلى أن هناك تناغماً واضحاً بينهما منذ أول مشهد، مما يعني أن الكواليس ستكون ممتعة بقدر المسلسل.

أبطال مسلسل روابط القدر| مواقع التواصل
أبطال مسلسل روابط القدر| مواقع التواصل

ويحكي "روابط القدر" قصة حب شابين وهما سيفدا وكرم، اللذين سوف تتقاطع بينهما الطرق في مزرعة عنب، إلا أن انتماءهما لعالمين مختلفين سيكون سبباً في حدوث العديد من المشاكل في علاقتهما العاطفية.

ويسلط المسلسل، الذي يخرجه بنال تيري، وكتب قصته سما علي إيرول، الضوء حول الكفاح والمعاناة التي يمكن أن يعيشها شخصان يتبادلان الحب، بالرغم من الظروف المعادية لهما.

مسلسلات في جزئها الثاني

وسط العديد من الإنتاجات الدرامية التي عرفها الموسم السابق، بداية سنة 2023، إلا أن هناك مجموعة من المسلسلات التي تمكنت من فرض نفسها بين الجمهور، واستطاعت الاستمرار لموسم جديد، وذلك بفضل قصتها المختلفة، وقوة أداء أبطالها، وأبرز هذه المسلسلات:

"شراب التوت البري"

بالرغم من المشاكل العديدة التي رافقته خلال فترة عرضه،فإن مسلسل "شراب التوت البري" تمكن من الاستمرار، إلى الحلقة 29، والتي كانت نهاية الموسم الأول، الذي عُرض عبر قناة "شو تي في".

وقد عرفت هذه الحلقة العديد من الأحداث المثيرة، التي بقيت دون إجابة، والتي جعلت الجمهور متشوقاً لمعرفة التطورات التي ستحدث في الجزء الثاني من المسلسل، المقرر عرضه شهر سبتمبر القادم.

أبطال شراب التوت البري| مواقع التواصل
أبطال شراب التوت البري| مواقع التواصل

ومن بين أبرز الأحداث التي عرفتها الحلقة الأخيرة، تعرض كل من عمر وكفلجيم لحادث سير خطير، تسبب في وفاة أحدهما، في الوقت الذي نقلت فيه دوا إلى المستشفى، بعد أن تركت زوجها الذي اكتشفت خيانته لها أمام جميع أفراد العائلة.

يشارك في بطولة "شراب التوت البري" كل من باريش كيليتش، وإفريم ألاسيا، وسيلا تورك أوغلو، ودوكان جونجور، سيلين تركمان.

المسلسل من تأليف ميليس شيفليك، وزينب غور، وإخراج هاكان كيتشي، الذي قدم باقة من المسلسلات الناجحة، أبرزها "المنظمة"، و"أجمل منك".

"عمر"

هذا المسلسل الذي جاء بفكرة جديدة ومختلفة، حجز لنفسه مكاناً بين لائحة الإنتاجات الدرامية لموسم شتاء 2023، بعد أن تم عرضه على مدى 21 حلقة عبر شاشة "ستار تي في"، ولاقى نسبة مشاهدة عالية، مقارنة بباقي المسلسلات الأخرى.

ويحكي المسلسل، المقتبس عن قصة مسلسل إسرائيلي، قصة الشاب عمر، مؤذن في الجامع المتواجد بمنطقة أوسكودار في إسطنبول، الذي يقع في حب سيدة تكبره سناً، عادت حديثاً إلى منزل عائلتها رفقة ابنها الوحيد بعد طلاقها.

بطل مسلسل عمر| مواقع التواصل
بطل مسلسل عمر| مواقع التواصل

إذ تتقاطع طرقاتهما ليدق الحب باب عمر من أول لقاء، ثم تتحول القصة إلى حب متبادل، إلا أن المشاكل التي تقابلهما بسبب فارق العمر والمعتقدات الدينية تكون سبباً في عدم اجتماعهما معاً.

ومن المتوقع أن يبدأ عرض المسلسل من جديد في نفس وقت عرض المسلسلات الأخرى، وهو من إخراج جيم كراجي، وتأليف جوليزار إيرماك.

"الخيانة"

تمكن مسلسل "الخيانة" في جزئه الأول من جذب اهتمام الجمهور خلال الموسم الماضي، من خلال موضوعه وطاقم عمله الفريد.

ويجمع هذا المسلسل باقة من الممثلين المشهورين، من بينهم فهيدي بيرسين، وإركان كيسال ومصطفى أوغورلو، وجيم باندار، وجينار شاهين، وجيم سورجيت.

وتدور الأحداث حول قاضية في محكمة الأسرة، تتمتع بسمعة طيبة، وقد أنقذت العديد من الأسر من الدمار والطلاق، إضافة إلى تأمينها فضاء أسرياً مناسباً للعديد من الأطفال.

أبطال مسلسل الخيانة| مواقع التواصل
أبطال مسلسل الخيانة| مواقع التواصل

وفي الوقت الذي تكون فيه هذه العائلة تعيش في حب ووئام، رفقة عائلتها الصغيرة، ستتكشف بعض الأمور التي ستحول كل شيء، فتنقلب حياتها رأساً على عقب.

وسيعرف الجزء الثاني من المسلسل تتمة للأحداث التي توقف عندها الجزء الأول، لمعرفة أسرار أخرى كانت طي الكتمان.

"طائر الرفراف"

شرع فريق عمل مسلسل "طائر الرفراف" حديثاً في الاستعداد لتصوير الجزء الثاني من المسلسل، الذي يعتبر واحداً من بين أنجح إنتاجات الموسم الدرامي الماضي.

وقد كانت نهاية المسلسل صادمة للجمهور، بعد تعرض فريد لإطلاق النار أمام أعين سيران، التي انهارت بسبب ما حدث أمامها، خصوصاً انهما لم يتمكنا من الاجتماع وعيش حبهما بالشكل الذي يريدانه.

وحسب الصحافة التركية، فإن المسلسل سيستمر من حيث انتهى، دون أي قفزة زمنية، من أجل معرفة بقية الأحداث التي ستأتي بها الحلقة 37 من المسلسل.

أبطال طائر الرفراف| مواقع التواصل
أبطال طائر الرفراف| مواقع التواصل

وقد عرض مسلسل "طائر الرفراف" عبر قناة "ستار تي في"، على مدى 36 حلقة، حيث كسر جميع الأرقام في نسب المشاهدات، مقارنة بباقي المسلسلات، كما أنه انتهى متصدراً التصنيف.

المسلسل من بطولة عفراء سراتش أوغلو، وميرت رمضان دمير، وجيتين تيكيندور، وشريف سيزر، وجولشين شانتيرجي أوغلو، وإمري ألتوغ، ومن تأليف محمد باريش جونجر، وإخراج بورجو الب تيكين.

تحميل المزيد