نقابة الموسيقيين المصرية تلغي حفل الأمريكي ترافيس سكوت! تحدثت عن “طقوس غريبة” للفنان

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/18 الساعة 12:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/18 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش
مغني الراب الأمريكي المثير للجدل، ترافيس سكوت/ رويترز

أعلنت نقابة المهن الموسيقية في مصر الثلاثاء، 18 يوليو/تموز 2023، إلغاء تصريح حفل مغني الراب الأمريكي المثير للجدل، ترافيس سكوت، الذي كان مبرمجاً في 28 يوليو/تموز الجاري، بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات، بعد انتشار أنباء حول دعوته للماسونية في حفلاته.

حيث أصدرت النقابة التي يرأسها الفنان المصري، مصطفى كامل، بياناً قالت فيه: "تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضماناً وحماية لجموع الجماهير".

كما تابعت النقابة، في البيان الخاص بحفل ترافيس سكوت: "مما لا شك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة، رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري".

أضافت أنه: "بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تضمنت صوراً ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة، قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري".

فيما تصدر وسم #إلغاء_حفل_ترافيس سكوت، التريند في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط جدل واسع حول حفل ترافيس سكوت بالأهرامات؛ حيث تضمنت التغريدات صورا ومعلومات عن طقوس غريبة له يقدمها أثناء الحفل، واتهامات بتسخير حفلاته من أجل إقامة "طقوس شيطانية".

بينما تم بيع تذاكر حفل ترافيس سكوت في مصر، وفقاً لموقع مصري رسمي متخصص في بيع التذاكر. وكان مغني الراب الأمريكي قد أعلن قبل أيام عبر حسابه في تويتر، عن أنه سيطلق ألبومه "يوتوبيا" عند أهرامات الجيزة. وقال: "لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم".

تحميل المزيد