صورة صادمة للفنان المصري إيمان البحر درويش.. تغيرت ملامحه بسبب المرض وابنته تعلّق: ليشهد التاريخ

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/11 الساعة 06:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/11 الساعة 06:38 بتوقيت غرينتش
الفنان المصري إيمان البحر درويش - مواقع التواصل

نشرت ابنة الفنان المصري، إيمان البحر درويش، صورة له الثلاثاء 11 يوليو/تموز 2023، مثيرةً بذلك صدمة لدى الجمهور، إذ تغيّرت ملامح الفنان الذي بدت عليه علامات المرض بشكل واضح وهو طريح الفراش، وأثارت الصورة تفاعلاً على شبكات التواصل، واتهم البعض السلطات المصرية بالتسبب بمرض الفنان، الذي سبق أن انتقد السلطات المصرية.

أمنية البحر، ابنة الفنان إيمان، أرفقت الصورة التي نشرتها لوالدها على حسابها بفيسبوك بتعليق كتبت فيه: "سيشهد التاريخ إن ده بقى إيمان البحر درويش"، دون أن توضح مزيداً من التفاصيل عن الحالة المرضية لوالدها. 

بدا الفنان المصري متعباً للغاية، وقد تغيّرت ملامحه بدرجة كبيرة أثارت الدهشة، وتُشير الصورة إلى أن إيمان البحر درويش في مرحلة متأخرة من المرض. 

مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي تفاعلوا على نطاق واسع مع الصورة، وحمّل البعض السلطات المصرية مسؤولية ما آل إليه الوضع الصحي للفنان إيمان البحر درويش، الذي كان قد انتقد بشكل واضح السلطات المصرية في عام 2021. 

عكف درويش على انتقاد السلطة المصرية، لا سيما فيما يتعلق بقضية سد النهضة، وتصريحه بأن "الحياة في مصر ظالمة"، وأنه يفكر في الهجرة والسفر إلى خارج مصر.

كان درويش قد كتب في منشور على حسابه بفيسبوك: "قرأت خبراً عن تكليف الرئيس السيسي الحكومة بتحلية مياه البحر! بعد المناورات وحماة النيل والهجص (كلام غير عاقل) اللي بيضحكوا به ع الناس… المشكلة الكبرى في الاتفاقية التي وقَّع عليها رئيس الجمهورية والتي -كما يقولون- لا تضمن لمصر كباية (كوب) مية مش حصة المياه".

تعرض إيمان البحر درويش عقب تصريحاته إلى هجوم وسائل إعلام مصرية موالية للرئيس السيسي.

منذ أغسطس/آب 2021 اختفى درويش تماماً عن الوسط الإعلامي، وهو نقيب الموسيقيين السابق، وحفيد الفنان الشعبي الشهير سيد درويش، وكان مصريون قد أطلقوا حملة للكشف عن مصير الفنان، عقب اختفائه.

وتم تداول أنباء عن اعتقال السلطات المصرية لدرويش بسبب انتقاده لها، لكن ابنة الفنان أشارت حينها إلى أن والدها في حالة صحية سيئة، ويرقد في غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، وأنه في حال تم اعتقاله "لن تسكت عائلته عن ذلك"، على حد قولها.

كان إيمان البحر درويش قد اشتُهر بعد إحياء بعض أعمال جده، مثل أغنية "محسوبكم انداس"، التي كانت بداية نجاحه، بعد تخرجه في كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، ثم قدم بعدها مجموعة من الأغاني الشهيرة، مثل: "نفسي" و"ضميني" 1987، و"أنا طير في السما" 1989، و"أذّن يا بلال" 2002.

درويش مثَّل أيضاً في عدد من الأعمال الفنية، منها فيلم: "تزوير في أوراق رسمية"، وفيلم "حكاية في كلمتين"، ومسرحية "انقلاب" 1991، ومسلسل "الإمام الشافعي" 2007. ودرويش يعتقد أن الفن رسالة ذات قيمة رفيعة، وليست لمجرد الشهرة أو تقديم أي محتوى منزوع المعنى.

تحميل المزيد