“مش عارف أعيش بعد أمي”! وفاة الممثل أحمد قنديل عن عمر 36 عاماً بعد أشهر على رحيل والدته

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/03 الساعة 12:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/03 الساعة 13:49 بتوقيت غرينتش
أحمد قنديل في دور الشهيد إسلام مشهور/ من صفحته على فيسبوك

عن عمرٍ ناهز الـ36 عاماً، توفي الممثل الشاب أحمد قنديل بعد 7 أشهر فقط على رحيل والدته، التي عاش قنديل من بعدها في حالةٍ كبيرة من الحزن، وقد بدا ذلك واضحاً من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي الساعات الأولى من صباح اليوم، الإثنين 3 يوليو/تموز 2023، توفي أحمد قنديل في منزله الكائن في مدينة "6 أكتوبر" إثر نوبةٍ قلبية مفاجئة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام مصرية

وكان الممثل كريم عبد الجواد أعلن عن وفاة أحمد قنديل، عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، فكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله صديقي الغالي أحمد قنديل"؛ فيما سارع زملاء الممثل الشاب إلى نعيه أيضاً.

وفاة أحمد قنديل بعد شهور على وفاة والدته

وكان أحمد قنديل يشعر بحزنٍ شديد منذ وفاة والدته قبل 7 أشهر، في ديسمبر/كانون الأول 2022. فقد عبّر الراحل عن حزنه الكبير على فقدانها في الكثير من منشوراته عبر فيسبوك.

فكان آخر ما نشره الممثل الشاب، حين كتب قائلاً: "هو عيب لو أنا قلت مش عارف أعيش من بعد أمي؟ والله العظيم أنا ما عارف، حياتي كلها تغيرت، خنقة وعصبية وتفكير كثير. ربنا يرحمك يا حبيبتي ويصبرني على فراقك، ويجمعني بيكي عن قريب إن شاء الله".

وقد أُقيم تشييع قنديل بعد صلاة ظهر اليوم الإثنين، في مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر، والدفنة في مقابر الحديدي بالعبور على طريق بلبيس.

يُذكر أن الممثل الراحل كان قد اشتهر بتجسيد شخصية الشهيد إسلام مشهور في مسلسل "الاختيار 2"، الذي عُرض خلال رمضان 2021، قبل أن يزور قنديل أسرة الشهيد التي استقبلته بترحاب وعبّرت والدته عن فرحتها بتجسيد شخصية ابنها.

يُشار إلى أن قنديل حاصل على بكالوريوس "نظم ومعلومات" سنة 2008 في الإسكندرية، وقد التحق من بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2012، وتخرّج منه عام 2017. 

وقبل "الاختيار 2″، شارك قنديل في عدد من الأعمال الفنية، منها مسلسل "إحنا الطلبة" عام 2011، ومسلسل "عد تنازلي" مع عمرو يوسف وطارق لطفي عام 2014، ومسلسل "الزئبق" مع كريم عبد العزيز وشريف منير عام 2017. 

كما شارك بعملين سينمائيين، أولهما فيلم "ليل خارجي" من بطولة كريم قاسم ومنى هلا وبسمة عام 2018، وآخرهما فيلم "وقفة رجالة" من بطولة ماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد. 

تحميل المزيد