أغلق الأبواب لمنع التنفيذ فأصدر القاضي قراراً بالكسر.. المحكمة تحجز على فيلا محمد رمضان

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/22 الساعة 09:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/22 الساعة 09:20 بتوقيت غرينتش
تعود القضية إلى العام 2015/ مواقع التواصل

أزمة جديدة تلاحق النجم المصري محمد رمضان، بعدما أصدرت محكمة الجيزة للأمور المستعجلة والتنفيذ قراراً بالحجز على فيلا الممثل والمغني، الموجودة في أحد التجمعات السكنية بمدينة السادس من أكتوبر.

وتضمن القرار، الذي أصدره المستشار أحمد معاذ سيف النصر، الحجز أيضاً على 27 جهاز تكييفٍ داخل الفيلا (بقوة 2.25 حصان). 

وقد جاء قرار المحكمة بعدما امتنع محمد رمضان عن تسديد رسومٍ قضائية كانت صدرت بحقه سابقاً، بقيمة 9 ملايين جنيه، أي ما يعادل قيمته نحو 291 ألف دولار أمريكي. 

محمد رمضان يمتنع عن تنفيذ القرار

يأتي قرار محكمة الاستئناف في الجيزة  بالحجز على ممتلكات محمد رمضان، بعدما امتنع  عن عرض التكييفات للبيع من أجل سداد أموال الدولة، وقرر إغلاق أبواب الفيلا، فأصدر القاضي قراراً بالكسر والدخول عنوةً.

ووفقاً لموقع "العربية"، فإن قرار الكسر تتم دراسته من الناحية الأمنية، كما تم تقديم بلاغٍ إلى نيابة أكتوبر لتحريك دعوى جنائية ضدّه بتهمة التبديد.

أصل القضية تعود إلى إخلال محمد رمضان بشروط التعاقد، الذي سبق أن أجراه مع شبكة قنوات mbc عام 2015، وأعيدت صياغته وتعديله في العام 2016. نصّ العقد على تفرّغ رمضان لتقديم 3 مسلسلات، تُعرض حصرياً عبر المجموعة خلال الأعوام 2017 و2019 و2020.  

ووفقاً لموقع "الجزيرة"، فقد نصّ العقد على حصول محمد رمضان على إجمالي مبلغ 115 مليون جنيه (نحو 6 ملايين دولار)، تقاضى منه رمضان بالفعل مبلغ 13 مليوناً و430 ألف جنيه (نحو 420 ألف دولار).

لكن رمضان أخلّ بالاتفاق عندما قدّم عام 2018 مسلسل "نسر الصعيد"، وهو من إنتاج "العدل غروب"، وقد عُرض على مختلف القنوات التلفزيونية؛ تلاه إعلانه عن التحضير لمسلسل آخر عام 2019، ما ينافي شروط العقد المُبرم مع قنوات mbc أيضاً.

وكان محمد رمضان قد كلّف محاميه منذ فترة باستئناف القرار، الذي يُلزمه بدفع 9 ملايين جنيه، بدلاً عن رسوم قضائية. لكن مع صدور حكم المحكمة، تمّ تجميد مبلغ 9 ملايين جنيه من حسابه في البنك، والتحفظ عليه.

تجدر الإشارة إلى أن الفيلا التي تمّ الحجز عليها في السادس من أكتوبر، كان رمضان يعيش فيها مع أسرته قبل أن ينتقل إلى منطقة أخرى، بعد عودته مؤخراً من الولايات المتحدة  حيث أحيا جولة غنائية.

إشارة أخيرة إلى أن محمد رمضان كان قد تعاقد قبل أيامٍ قليلة على تصوير الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة"، بعدما نجح في تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة خلال شهر رمضان 2022، فقررت الشركة المنتجة تقديم موسمٍ جديد منه.

وكان رمضان قد تعاقد قبل أيام على الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة" الذي حقق نسب مشاهدة مرتفعة، وهو ما حمس صناع المسلسل والشركة المنتجة لتقديم جزء جديد. 

يأتي هذا التعاقد بالتزامن مع مواصلة رمضان تصوير دوره في فيلم "عَ الزيرو"، الذي يتقاسم بطولته مع النجمة نيللي كريم، ويُخرجه ماندو العدل؛ والذي كان من المفترض عرضه خلال عيد الأضحى 2023، لكن شركة "العدل غروب" أعلنت عن تأجيله لعدم الانتهاء من تصويره.

تحميل المزيد