من بين أضخم إنتاجات “نتفليكس” لسنة 2023.. كل ما تريد معرفته عن النسخة الحية من الأنمي “One Piece”

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/18 الساعة 14:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/18 الساعة 18:04 بتوقيت غرينتش
انيمي One Piece/ مواقع التواصل

أعلنت منصة "نتفليكس"، مساء يوم أمس السبت، 17 يونيو/حزيران 2023، في حفل ضخم حمل اسم "TUDUM" أقيم في البرازيل، عن تقديمها النسخة الحية من سلسلة الأنمي الشهيرة "One Piece"، والتي تم بثها لأول مرة سنة 1999.

وقد تم عرض الإعلان الرسمي للمسلسل، الذي سوف يعرض يوم 31 من شهر أغسطس القادم، مع الكشف عن الممثلين، وفريق العمل، الذي أنجز وسهر على تحويل هذا العمل من أنمي إلى مسلسل حي.

وقد عرف إعلان هذا الخبر تفاعلاً كبيراً من طرف جمهور "One Piece"، الذين يعدون بمئات الآلاف حول العالم، إذ إن الإعلان الرسمي قد تجاوزت نسبة مشاهدته المليون ونصف المليون، في أقل من 15 ساعة على عرضه.

البقاء على قصة "One Piece" الأصلية 

حصلت منصة "نتفليكس" على حقوق تحويل سلسلة الأنمي الشهيرة "One Piece" ابتداء من سنة 2020، وقد كان الجمهور متشوقاً بشكل كبير لمعرفة جميع التفاصيل الخاصة بهذا العمل.

تحكي النسخة المصورة والحية من سلسلة "One Piece"، كما هو الحال في نسخة الأنمي، عن العالم الذي يسيطر فيه القراصنة على البحار، إذ إن الشخصية الرئيسية "مونكي دي لوفي" وطاقمه من القراصنة المعروفين باسم "قراصنة القش"، يعيشون عدة مغامرات للبحث عن الكنز المسمى "وان بيس"، وذلك لكي يتمكن من أن يصبح بعدها حاكم البحر.

الممثلون أبطال "وان بيس"

وتعرف السلسلة مشاركة باقة كبيرة من الممثلين، وهي الأكبر بين المسلسلات الجديدة التي أعلنت عنها نتفليكس خلال فعاليات حدث "TUDUM" في البرازيل، إذ إن السلسلة استعانت بما يزيد عن 50 ممثلاً من جنوب إفريقيا، وقدمت فرص شغل لما يقارب الألف شخص، شملت فريق التصوير كذلك.

إذ يلعب شخصية مونكي بطل القصة، الممثل يناكي جودوي البالغ من العمر 19 عاماً، فيما يعود دور القرصان هنتر، رفيق لوفي الأول في طاقم القراصنة، إلى الممثل الياباني ماككينيو "Mackenyu"، أما شخصية يوسوب وهو أحد القراصنة الماهرين في "قبعة القش"، فتعود إلى الممثل جاكوب جيبسون.

تشارك الممثلة الأمريكية إميلي رود بشخصية نامي، التي تعرف في البداية على أنها لصة، لكنها تدخل فريق القراصنة بسبب براعتها في رسم الخرائط ورصد الأجواء خلال رحلة الإبحار.

انيمي One Piece/ shutterstock
انيمي One Piece/ shutterstock

وتتوزع باقي الأدوار في سلسلة "وان بيس" على الشكل التالي:

مورجان ديفيز – كوبي

Ilia Isorelýs Paulino – ألفيدا

ايدان سكوت – هيلمبو

جيف وارد – عربات تجرها الدواب

ماكينلي بيلشر الثالث – أرلونج

فنسنت ريجان – جارب

بيتر غاديوت – شانكس

سفين رويجروك – كاباجي

لين باري سيمونز – تشو

ريتشارد رايت فيرث – الضابط أوكاري

جين هنري – فولبودي

كولتون أوسوريو – يونغ لوفي

لانجلي كيركوود – الكابتن مورغان

سيليست لوتس – كايا

الكسندر مانياتيس – كلاهادور

كريج فيربراس – الشيف زيف

ستيفن وارد – ميهوك

شيوما أوميلا – نوجيكو

معلومات عن "مانجا" و"أنمي" وان بيس

تعتبر سلسلة "One Piece" واحداً من بين أشهر مسلسلات "المانجا" التي تم رصدها على الإطلاق، إذ إن بداية إطلاقها كانت سنة 1997، إلى أن تحولت إلى سلسلة أنمي سنة 1999، وقاد فاق عدد حلقاتها 1000 حلقة إلى الآن.

وحظيت السلسلة بإعجاب منقطع النظير في جميع دول العالم، فيما كانت "المانجا" الخاصة بها الأكثر مبيعاً لفترات طويلة.

وأكثر ما يميز قصة الأنمي هي قصة القرصان لوفي الذي يتمتع بقدرات خارقة، والتي تتمثل في إمكانية شد جسمه مثل المطاط بعد تناول فاكهة سحرية تسمى فاكهة العلكة. 

كما أن له قدرة على تجنيد طاقم السفينة، والذين يتميز كل واحد منهم بقدراته الخاصة والخارقة، والتي تجعلهم مؤهلين للبحث عن كنز "وان بيس".

انيمي One Piece/ shutterstock
انيمي One Piece/ shutterstock

كما أن السلسلة في نسختها على شكل "أنمي" تمتاز بالحبكة المعقدة للأحداث، والشخصيات المتنوعة، والمزج بين الفكاهة والحركة والمغامرة.

وتسلط الضوء على مجموعة من القيم النبيلة مثل الصداقة، والعدالة، والسعي وراء الحرية، إضافة إلى تعمقها في الكشف عن زوايا مهمة من قصص لها علاقة بالتاريخ والأساطير القديمة في العالم.

تحميل المزيد