نتفليكس تعلن عن مسلسل جديد يعتمد على فكرة “لعبة الحبار”.. مقطع ترويجي يثير مخاوف من حجم مشاهد “القتل”

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/18 الساعة 18:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/18 الساعة 18:21 بتوقيت غرينتش
تأثير مسلسل لعبة الحبار Squid Game بلغ مستويات كبيرة حول العالم/ رويترز

قالت صحيفة Mirror البريطانية في تقرير نشرته الأحد 18 يونيو/حزيران 2023، إن منصة نتفليكس أعلنت عن المقطع الترويجي الذي طال انتظاره لمسلسل تلفزيوني واقعي جديد مثير للقلق يستند إلى المسلسل الدرامي الكوري الجنوبي "لعبة الحبار". 

ففي حالة أن فات بعض الجمهور مشاهدته، فإن "لعبة الحبار" هو مسلسل درامي يدور حول النجاة، حيث يجري اختيار 456 شخصاً مثقلاً بالديون للمنافسة في لعبة يمكن الفوز فيها بمكافأة قيمتها 45.6 مليار وون (35 مليون دولار أمريكي). 

مسلسل لعبة الحبار (Squid Game)، / نتفلكس

تفاصيل مسلسل جديد في نتفليكس يشبه لعبة الحبار

التطور المذهل في المسلسل هو أن أولئك الذين لا يجتازون أياً من الجولات يتم التخلص منهم حرفياً بطرقٍ شنيعة مختلفة. 

حين صدر في 2021، وُصِفَ المسلسل الدرامي الكوري الجنوبي بأنه "أكبر عرض تلفزيوني على الإطلاق" لمنصة نتفليكس. 

وبعد نجاحه، أعلنت نتفليكس أنها ستبث الحياة في العرض، وأصدرت الآن مقطعاً دعائياً لـ"لعبة الحبار: التحدي"، والذي من المفترض إطلاقه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. 

لعبة الحبار
مسلسل لعبة الحبار يحصد جوائز في "إيمي" – Getty Images

تجري أحداث المسلسل داخل مستودع 

تجري الأحداث، المستوحاة من المسلسل الأصلي، في مستودع يتضمن تقسيماتٍ معقدة، حيث يتنافس المتسابقون في سلسلة من الألعاب. 

ستشهد المنافسة المكونة من 10 أجزاء سعي المشاركين للفوز بجائزة قدرها 4.56 مليون دولار، حيث تشاهدهم دميةٌ مماثلة للتي في المسلسل الأصلي وهم يرتدون ملابس رياضية خضراء مماثلة أيضاً. 

وكما هو الحال تماماً في المسلسل الأصلي، سيكون هناك 456 لاعباً حقيقياً يدخلون اللعبة -وفي كل جولة يُستبعَد عدد من المتسابقين عند وضع استراتيجياتهم وتحالفاتهم محك الاختبار. 

ومع ذلك، أكدت نتفليكس عندما أعلنت عن مسلسل تلفزيون الواقع الجديد أن اللاعبين لن يواجهوا العواقب القاتلة التي شوهِدَت في المسلسل الأصلي، وأن مصيرهم الأسوأ هو العودة إلى الوطن بخفيّ حُنين. 

بعد مشاهدة المقطع الدعائي على وسائل التواصل الاجتماعي، أصاب الكثير من المشاهدين المعجبين بالمسلسل الأصلي ارتباكٌ شديد بشأن الأعمال المثيرة "القاتلة". 

Squid Game is set to become a reality in Netflix's new show The Challenge

كتب أحد المتابعين: "هل سيعيش المتسابقون بعد ذلك؟". وقال آخر مازحاً: "هل بإمكان أحد أن يشرح كيف سيكون المسلسل "واقعياً"؟ أنا حائر". 

بينما علق شخص آخر قائلاً: "هناك شيء غريب حقاً عندما يُستغَل مسلسل حول اللامساواة الاقتصادية الهائلة في ترفيه الناس، بل يولِّد عرض ألعاب فعلياً من أجل كسب المال". 

تحميل المزيد