كُرمت لأول مرة عن دور “يلدز” في دولة عربية.. الممثلة التركية إيدا إيجي بطلة مسلسل “التفاح الحرام”

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/06 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/23 الساعة 06:23 بتوقيت غرينتش
إيدا إيجي، بطلة "التفاح الحرام"| مواقع التواصل

بعد ست سنوات من عرضه أُسدل الستار أخيراً على المسلسل التركي "التفاح الحرام"، الذي تمكن من التربع على عرش المسلسلات الأكثر مشاهدة، طيلة سنوات عرضه، سواء في تركيا أو الوطن العربي.

ومن بين أبرز عوامل نجاح هذا المسلسل بطلته الممثلة إيدا إيجي، التي لعبت دور "يلدز"، الفتاة الفقيرة التي أغرت رجلاً غنياً كبيراً في السن بالزواج منها، وذلك تحقيقاً لرغبتها في أن تصبح من بين أشهر نساء الطبقة المخملية، إلا أنها تدخل في مشاكل وحروب عديدة مع طليقته، التي لعبت دورها الممثلة شيفال سام، ثم تتحول هذه العداوة مع تطور الأحداث إلى صداقة.

إيدا إيجي.. من مسرح الجامعة إلى شاشة التلفاز 

وُلدت إيدا إيجي يوم 20 يونيو/حزيران سنة 1990، في مدينة إسطنبول، لعائلة من الطبقة المتوسطة، فوالدها يعمل مهندس كهرباء، ووالدتها ربة منزل، وهي الأصغر سناً بعد أختين، إحداهما تعمل في مجال الإعلام، والثانية محامية.

تخرجت إيدا في جامعة إسطنبول التقنية، قسم علم النفس، وكان لها اهتمام كبير بمجال الفن والتمثيل منذ طفولتها، إذ كان ظهورها الأول على شاشات التلفزيون عندما كان عمرها 13 سنة فقط، من خلال مشاركتها في مسلسل تحت عنوان "علوم الحياة"، الذي عُرض سنة 2003، بدور "سودة".

إيدا إيجي في بدايتها الفنية|مواقع التواصل
إيدا إيجي في بدايتها الفنية|مواقع التواصل

وخلال سنوات دراستها الجامعية، كانت إيدا إيجي تشارك في المسرحيات المدرسية، وهناك تعرفت على السيناريست والكاتب التركي غادي موجدة، لتُفتح أمامها أبواب أكبر في مجال التمثيل، وتخوض أولى تجاربها سنة 2011 بدور صغير في مسلسل "السيئون السبعة".

"التفاح الحرام".. الانطلاقة الحقيقية

قدمت إيدا العديد من الأدوار الصغيرة حتى سنة 2013، عندما شاركت في الفيلم السينمائي "من أجل ابنتي"، إضافة إلى دورها في مسلسل "أحبني هكذا"، لتتمكن بعد ذلك من الحصول على أدوار رئيسية في عدة أعمال أخرى، من بينها مسلسل "زواج المصلحة"، وفيلم "أخت الزوج".

إلا أن سبب شهرتها الحقيقي، سواء في تركيا أو الوطن العربي كان من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل "التفاح الحرام"، إلى جانب كل من طلعت بولوت، وشيفال سام، وبرك أوكتاي، وأونور تونا، وباريش إيتاش، والذي عرض أول موسم منه سنة 2016.

إيدا إيجي وشيفال سام|مواقع التواصل
إيدا إيجي وشيفال سام|مواقع التواصل

ومع نهاية كل موسم كان الجمهور يطالب بموسم جديد من "التفاح الحرام"، الذي كان يعرف الكثير من التغيرات، وظهور شخصيات جديدة، وشارك فيه كل من نسرين جوادة زاده، وباريش كيليتش، وجوكهان الكان.

إيدا إيجي والجمهور العربي 

كانت إيدا إيجي من بين الفنانات اللواتي دائماً ما يشكرن الجمهور العربي على دعمه لها، إذ قالت في أحد لقاءاتها السابقة، من كواليس تصوير "التفاح الحرام"، إن شهرتها زادت مع متابعة الجمهور العربي لها، وإنها لا تنكر فضلهم الكبير عليها في تحقيق النجاح الذي وصلت إليه في الوقت الحالي.

كما أنها عبّرت عن حبها للجمهور العربي عامة، واللبناني بشكل خاص، بعد تكريمها لأول مرة عن دورها "يلديز"، بنفس المسلسل، خلال حفل تقديم جوائز "الموريكس دور" سنة 2022.

وقالت في إحدى المقابلات التي أجرتها على هامش مشاركتها في حفل التتويج، إنها سعيدة بالنجاح الكبير الذي عرفه المسلسل في الوطن العربي، كما أنها ممتنة للحب الكبير الذي لاقته من الشعب اللبناني، إضافة إلى إعجابها الكبير بالبلد الذي قامت بزيارة أشهر أماكنه خلال الزيارة نفسها.

الجمهور يهاجم إيدا إيجي في رمضان

بالرغم من حب الجمهور الكبير، فإن إيدا إيجي لم تسلم بدورها من الانتقادات، ومن أبرزها عندما وصل عدد متابعيها إلى 3 ملايين على إنستغرام، فقررت الاحتفال بذلك بشكل طريف، من خلال نشرها صورةً مركبة على بالفوتوشوب إلى جانب عدة نجوم عالميين، وذلك خلال شهر رمضان.

إذ إن عدداً كبيراً من متابعيها هاجموها، معتقدين أن الصورة حقيقية، وأنها موجودة في ملهى ليلي وتقوم بشرب الخمر خلال شهر رمضان.

فيما قامت مجموعة أخرى من المتابعين بالتهكم عليها، لنشرها صورة معدلة ببرنامج "الفوتوشوب".

لكنها خرجت بتصريح تؤكد فيه أنها قامت بنشر الصورة للضحك فقط، وأنها ليست حقيقية، مؤكدة أنها تصوم رمضان، ولا تشرب الخمر في هذه الفترة.

إيدا إيجي بطلة التفاح الحرام|مواقع التواصل
إيدا إيجي بطلة التفاح الحرام|مواقع التواصل

ثم طلبت من الأشخاص الذين يهاجمون المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي التوقف عن ذلك، وعدم نشر الطاقة السلبية من خلال تعليقات مسيئة، دون التبين من الحقيقة.

إيدا إيجي وخطبتها للاعب كرة سلة شهير 

فيما يخص حياتها العاطفية، أعلنت إيدا إيجي، نهاية شهر أبريل/نيسان سنة 2023، خطبتها بشكل رسمي لحبيبها، لاعب كرة السلة التركي أورهان تونجر.

وشاركت إيدا مجموعة من الصور عبر حسابها على إنستغرام من حفل الخطبة، الذي تم في جو عائلي، بحضور عائلتها وعائلة العريس.

وقد استمرت علاقة الثاني إيدا وأورهان لعدة سنوات، إذ انتشرت العديد من الأخبار حول انفصالهما سنة 2022، إلا أنه بطلة التفاح الحرام أكدت في إحدى مقابلاتها أنها عندما تغضب منه تقوم بإلغاء متابعته، ثم تعود لتتابعه بعد انتهاء الخلاف.

إيدا إيجي رفقة خطيبيها| مواقع التواصل
إيدا إيجي رفقة خطيبيها| مواقع التواصل

وفيما يخص حفل الزفاف، أكدت على أن الأمر ليس مهماً بشكل كبير، خصوصاً أنها تزوجت 6 مرات في مسلسل "التفاح الحرام"، وارتدت فساتين زفاف بمختلف الأشكال والأنواع، الأمر الذي جعل التحضير لزفافها الحقيقي أمراً بسيطاً ولا يحتاج منها للكثير من التحضيرات.

تحميل المزيد