سعد لمجرد خارج أسوار السجن.. القضاء الفرنسي استجاب لطلب محاميه وسيتابعه في حالة سراح

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/20 الساعة 19:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/20 الساعة 19:26 بتوقيت غرينتش
المغني المغربي سعد لمجرد - مواقع التواصل

أفرجت السلطات الفرنسية، الخميس 20 أبريل/نيسان 2023، عن الفنان المغربي سعد لمجرد المحكوم بست سنوات سجناً في قضية اغتصاب شابة فرنسية قبل سنوات، وفق ما ذكرته وسائل إعلام مغربية نقلاً عن عائلة الفنان المغربي.

حيث قال والد لمجرد، الفنان البشير عبده، في تصريح لموقع "هسبريس" المغربي، إن لمجرد يعانق الحرية اليوم بسراح مؤقت، وسيعود إلى أحضان عائلته قبيل عيد الفطر.

كما قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن محكمة الاستئناف في باريس "وافقت على طلب الإفراج" المقدم من محامي الفنان المغربي البالغ من العمر 38 عاماً، وأضافت: "سيطلق سراحه تحت إشراف قضائي، بانتظار محاكمته المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أن سعد لمجرد مسجون في باريس منذ فبراير/شباط، بعدما أدين بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية وحُكم عليه بالسجن ست سنوات، في القضية التي تعود فصولها إلى أكتوبر/تشرين الأول 2016.

بينما تقدّم سعد لمجرد رسمياً باستئناف الحكم، فيما صرّح محاميه، جان مارك فيديدا، للصحافة مؤكداً: "سنستمر في هذه المعركة لكي يخرج سعد من السجن ويتابع عمله الفني".

فيما أصرّ المحامي في تصريحاته، على أن الحكم "لا يتوافق مع حقيقة القضية" بحسبه، معتبراً أنه "أعطى الأفضلية لرواية السيدة لورا على حساب رواية لمجرد، في ظل غياب أي أدلة مادية حول ما حصل داخل الغرفة الفندقية". 

من جهتها، أبدت محكمة الجنايات في باريس "قناعتها" بحصول واقعة الاغتصاب التي وصفتها المدعية لورا ب. في الدعوى التي رفعتها "بطريقة ثابتة ودقيقة".

تحميل المزيد