“شيكو” في أول بطولة سينمائية منفردة، ودينا الشربيني بطلة فيلم رعب.. قائمة أفلام عيد الفطر 2023

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/06 الساعة 00:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/06 الساعة 07:31 بتوقيت غرينتش
أفلام عيد الفطر 2023

للكوميديا النصيب الأكبر في أفلام عيد الفطر 2023، مع ذلك فإن الجمهور على موعد أيضاً مع كثير من الأكشن والرومانسية والرعب كذلك. إليكم قائمة بأبرز الأفلام التي ستُعرض خلال عيد الفطر القادم: 

أفلام عيد الفطر 2023 

رمسيس باريس 

نبدأ مع فيلم رمسيس باريس الذي سنشاهد فيه هيفاء وهبي بحلة جديدة، إذ ستؤدي دوراً يجمع ما بين الأكشن والكوميديا. 

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المصريين الذين تجمعهم المصادفات في باريس ويتعرضون للعديد من التحديات والمواقف المضحكة والمآزق، خاصة عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر.

الفيلم من بطولة هيفاء وهبي إلى جانب محمد سلام، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة أوس أوس، محمد ثروت، محمود حافظ، التونسية سميرة مقرون، مصطفى البنا وغيرهم. وهو من تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي. 

يوم 13

وسيخوض صناع السينما المصرية تجربة جديدة في عالم أفلام الرعب، إذ يخمن البعض بأنها قد تكون مختلفة هذه المرة، خاصةً أن فيلم الرعب "يوم 13" يعتبر أول فيلم عربي بتقنية 3D. 

مع ذلك فإن قصة الفيلم كلاسيكية للغاية، إذ تدور أحداثه حول شخص يقرر العودة إلى مصر بعد غيابٍ دامَ 25 عاماً. ويسعى لبيع القصر الذي ورثه عن أبيه إلا أنه يفاجأ بشائعات بأن القصر مسكون بالأرواح.

الفيلم من بطولة أحمد داود، ودينا الشربيني، وشريف منير، وأحمد زاهر، ونسرين أمين، وأروى جودة وجومانا مراد.

فيلم هارلي 

وكما كان الممثل المصري محمد رمضان حاضراً في مسلسلات رمضان 2023، إذ قدم مسلسل "جعفر العمدة"، فسيكون حاضراً كذلك في عيد الفطر، حيث سيقدم فيلماً يحمل اسم "هارلي". 

ولا يخرج محمد رمضان في هذا الفيلم كثيراً عن إطار أدواره السابقة، إذ يلعب دور مهندس ميكانيك يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويستغل ذكاءه وسرعة بديهته في العمل مع إحدى العصابات، حيث يصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة، لتتصاعد الأحداث بعد ذلك. 

الفيلم من بطولة محمد رمضان ومي عمر ومحمود حميدة، وهو من إخراج محمد سمير، و تأليف محمد سمير مبروك.

ابن الحاج أحمد

يعتبر فيلم "ابن الحاج أحمد" البطولة السينمائية المطلقة الأولى للممثل المصري شيكو، بعيداً عن ثنائياته المعتادة مع هشام ماجد وأحمد فهمي. ومن السهل أن نخمن أن أحداث الفيلم تدور في إطار كوميدي بالتأكيد. 

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، ويظهر شيكو خلال الأحداث بشخصية بقال يعمل مع والده (سيد رجب) وتجمعهما العديد من المواقف الكوميدية، وقد ظهر شيكو في بوستر الفيلم بتسريحة شعر مختلفة وغريبة.

الفيلم من بطولة رحمة أحمد، سيد رجب، صبري فواز، مصطفى غريب، عايدة رياض، بيومي فؤاد ومحمد لطفي، وهو من تأليف محيي ومحمد المحمدي، وإخراج معتز التوني.

بعد الشر 

"بعد الشر" فيلم كوميدي أيضاً هذه المرة من بطولة علي ربيع، وأوس أوس وميرنا نور الدين، ورنا رئيس، وبيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، وسليمان عيد، وهالة فاخر وشيرين وضيفة الشرف ملك قورة، وهو من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب. 

تدور أحداث الفيلم حول سولي الذي يهرب من زوجته فرح، فيجد نفسه عالقاً في علاقة عاطفية مع مريم، ولا يستطيع الزواج بها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض العديد من المواقف الكوميدية رفقة صديقه المقرب مشمش.

5 جولات

وبعيداً عن الكوميديا، تدور أحداث "5 جولات" في إطار من الأكشن والتشويق، إذ يروي الفيلم التحديات التي تواجه شابين أحدهما ملاكم والآخر مغني راب، ويناقش الفيلم الصعوبات التي يواجهها الشباب عموماً في سبيل تحقيق أحلامهم. 

الفيلم من بطولة آدم شرقاوي، ونور النبوي، وماجد المصري، وعايدة الأيوبي، وداليا شوقي، ومصطفى درويش، ومطرب الراب أرسينك، ولطيفة فهمي، وسالي رشاد. وهو من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج مازن أشرف.

 ساعة إجابة

ويختلف فيلم "ساعة إجابة" عن الأفلام الأخرى الموجودة في هذه القائمة؛ لكونه من بطولة الطفل سليم مصطفى. 

تدور أحداث فيلم "ساعة إجابة" حول طفل في الثامنة من عمره تقوده الظروف إلى عوالم غريبة، ليجد نفسه متورطاً كل مرة مع أسرة مختلفة في مواقف مثيرة، تتعرض حياته في بعضها للخطر. 

والفيلم من بطولة سوسن بدر، غادة عادل، شريف سلامة، آيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، بدرية طلبة، إيمان السيد، أحمد فتحي، فيدرا، فراس سعيد، مراد مكرم، أحمد طلعت، لطيفة فهمي، مجدي البحيري، والمغني الشعبي عمر كمال الذي يشارك في الفيلم بالغناء أيضاً.

تحميل المزيد