دينا الشربيني وشريف سلامة معاً لأول مرة.. كل ما تريدون معرفته عن مسلسل “كامل العدد” في رمضان 2023

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/27 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/27 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
يُثبت المسلسل أنه رقم صعب في السباق الرمضاني حتى الآن/ مواقع التواصل

افتتح مسلسل كامل العدد السباق الرمضاني على "شاهد"، الذي بدأ عرضه قبل رمضان 2023 بثلاثة أيام، لتُعرض الحلقة الرابعة في أول أيام الشهر الفضيل. وتحت شعار "رمضان معانا"، تقدّم المنصة هذا العام باقة من أشهر المسلسلات العربية.

المسلسل -وهو رومانسي من نوع "لايت كوميدي"- بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة في تجربتهما التمثيلية الأولى معاً، إضافة إلى جيهان الشماشرجي، وأحمد جمال سعيد، وآية سماحة، مع ظهورٍ خاص لإسعاد يونس.

نتابع في مسلسل كامل العدد قصة الحب التي نشأت بين طبيب التجميل أحمد، وليلى صاحبة ماركة منتجات التجميل الطبيعية، بعد أن تقابلا في أسوان ووقعا في غرام بعضهما بعضاً، قبل أن يكتشفا أن كلّاً منهما خبّأ سراً أساسياً عن الآخر.

نكتشف منذ الحلقات الأولى أن ليلى لديها أربعة أبناء من زيجتين سابقتين، في حين أن أحمد أرمل وله ثلاثة أبناء. وفي حال الزواج سيكون الوضع كارثياً مع هذا العدد من الأولاد، لكنهما يصرّان على الارتباط، لنتابع المواقف الكوميدية التي يتعرّضان لها نتيجة هذا القرار. 

المسلسل مستوحى من الفيلم المصري الكلاسيكي "عالم عيال عيال"، من بطولة رشدي أباظة وسميرة أحمد، وهو (أي "كامل العدد") بمثابة تحية شكر وتقدير لفريق عمل الفيلم على البصمة الواضحة التي تركها في ذهن الجمهور حتى الآن.

دينا الشربيني وشريف سلامة معاً للمرة الأولى

في حوارٍ مع برنامج "MBC Trending أعرب كل من دينا الشربيني وشريف سلامة عن سعادتهما للعمل سوياً للمرة الأولى، كما أعلن شريف أن كواليس التصوير كانت تسودها أجواء التفاهم ومشاعر الصداقة. 

وأكد سلامة أنه تلقى إشادات منذ أول يوم تصوير أن هناك تناغماً كبيراً بينه وبين دينا الشربيني، كان من المستحيل معه تصديق أنهما يعملان معاً للمرة الأولى. كما أعربت دينا أنها سعيدة جداً بالعمل أمام إسعاد يونس، وأنها تفاهمت بسهولة مع شريف سلامة.

مسلسل كامل العدد من تأليف مشترك بين يسر طاهر ورنا أبو الريش، اللتين تشاركتا من قبل في كتابة مسلسل "لعبة النسيان"، من بطولة دينا الشربيني في رمضان 2020.

وهو من إخراج خالد الحلفاوي، نجل الفنان نبيل الحلفاوي والفنانة فردوس عبد الحميد، والذي سبق أن قدّم مجموعةً من الأعمال الناجحة، مثل فيلم "كدبة كل يوم"، و"نادي الرجال السري"، ومسلسل "الوصية"، و"حلوة الدنيا سكر". 

قضايا اجتماعية مهمة في إطار كوميدي

رغم أن مسلسل كامل العدد كوميدي ويُصنّف على أنه "لايت"، فهو يناقش قضايا اجتماعية مهمة نواجهها في الأيام الحالية، لعلّ أبرزها وضع الأم المطلقة في مصر التي ترغب بالدخول في علاقة جديدة، إضافةً إلى الزواج في سنٍّ صغيرة وما ينتج عنه من اختيارات خاطئة. 

كذلك، فإن المسلسل يُلقي الضوء على العلاقات السامة من خلال دور جيهان الشماشرجي، التي تقع في حبّ رجلٍ متزوج ويكبرها في السن بفارقٍ كبير، ويعدها مراراً وتكراراً بالانفصال عن زوجته والارتباط الرسمي بها.

كما تلعب آية سماحة دور الفتاة التي تخاف من الارتباط والدخول في علاقات عاطفية، بسبب فشل أختها في أكثر من زيجة. 

ويمرّ المسلسل أيضاً على المشاكل التي يواجهها الأطفال والمراهقون بعد طلاق أهلهم، مثل العنف والكذب والتنمر، وكيف يتقبلون العلاقات الجديدة التي يدخلها آباؤهم بعد الطلاق. 

حتى ثالث أيام رمضان 2023، كنا شاهدنا 5 حلقات من مسلسل كامل العدد، وبالفعل واجهت ليلى وأحمد الكثير من المشاكل بعد قرارهما الزواج.

فبين الضغط الذي تتعرض له ليلى من زوجها السابق بسبب حضانة الأولاد الذين لا يوافقون بدورهم على فكرة زواجها للمرة الثالثة، وبين اعتراض والدة أحمد على زواجه من مطلقة، نتعمق في كل حلقة في مشاكل العائلتين.

الصورة من مواقع التواصل
الصورة من مواقع التواصل

حضور لافت للوجوه الجديدة في مسلسل كامل العدد

لسنا نبالغ لو قلنا إن اختيار الوجوه الجديدة والشابة للعب أدوار أولاد أحمد وليلى هو حتى الآن موفق جداً، فجميعهم من دون استثناء مقنعون. 

تلعب الممثلة الصاعدة جيسيكا حسام دور ابنة ليلى الشابة بشكلٍ متقن، رغم أنها تؤدي شخصية صعبة. فهي شابة صعبة المراس، وقد أثر طلاق والديها كثيراً عليها. وعدا عن كونها لا تتفق مع والدتها (دينا الشربيني) فهي أيضاً متنمرة على زميلاتها في التمرين وتحيك لهن المكائد. 

بدوره، يؤدي الممثل الشاب حمزة دياب شخصية شريف -ابن ليلى- بشكلٍ لافت. فهو المراهق الذي يلجأ إلى الكذب والعنف ليشعر بأنه ناضج ولم يعد بحاجة إلى وجود والدته في حياته. 

استطاع مسلسل كامل العدد -ومنذ حلقاته الأولى- أن يلفت أنظار المشاهدين نتيجة كلّ ما سبق أن ذكرناه، كما تلقى إشادات واسعة من الجمهور وأصبح في قائمة الأعلى مشاهدة حتى الآن عبر منصة "شاهد". 

المسلسل مؤلف من 15 حلقة فقط، وقد قررت "شاهد" أن تعرضه في النصف الأول من رمضان 2023، على أن تعرض بعده أحد المسلسلات القصيرة الأخرى- ويُرجح أن يكون "تغيير جو" لمنة شلبي وإياد نصار.

التحدي اليوم أمام مسلسل كامل العدد يكمن في استمرار تربعه على عرش الصدارة بعد بدء عرض المسلسلات الرمضانية الأخرى، لا سيما الكوميدية منها، مثل "الصفارة" (بطولة أحمد أمين)، و"1000 حمد الله على السلامة" (بطولة يسرا).. وهذا ما ستثبته الأيام القليلة المقبلة.

تحميل المزيد