أبرزها فيلم OPPENHEIMER ونابليون.. أفضل 11 فيلماً من الأفلام الحربية المنتظرة في 2023

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/22 الساعة 13:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/22 الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش
الأفلام الحربية المنتظرة في عام 2023

من أفلام الرعب، مروراً بالأعمال الخيالية التي تتركز حول الأحداث التاريخية، ووصولاً إلى السير الذاتية، ستكون الأفلام الحربية المتوقع عرضها في دور السينما خلال 2023 مثيرةً جداً، إذ من المتوقع أن تصدر عدة أفلام حربية خلال الأشهر القليلة المقبلة، حسب ما نقله موقع HistoryNet الأمريكي.

فيلم OPPENHEIMER من أقوى الأفلام الحربية في 2023

فيلم Oppenheimer هو فيلم ينتمي إلى فئة الدراما التاريخية، ويروي قصة صنع القنبلة الذرية. تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة الفيزيائي الأمريكي روبرت أوبنهايمر (ويؤدي دوره النجم الأيرلندي كيليان مورفي)، وعمله خلال مشروع مانهاتن الذي أدى في نهاية المطاف إلى تأسيس البرنامج النووي الأمريكي.

 ميرفي وروبرت داوني جونيور وفلورنس بوغ ومات ديمون ورامي مالك وإميلي بلانت جعلوه فيلماً مثيراً في جميع أنحاء العالم. يبدو المقطع الدعائي للفيلم واعداً، ويحظى بحوالي 38 مليون مشاهدة.

يقال إن المخرج الأمريكي الشهير نولان قد أحدث الانفجارات في الفيلم بدون أي CGI، مما يجعله تجربة مسرحية متوقعة. على الرغم من أن جميع أفلام نولان تعتبر تجارب سينمائية رائعة، إلا أن أوبنهايمر يعد بأن يكون الأفضل في فئة الأفلام الحربية، تجدر الإشارة إلى أنّ فيلم أوبنهايمر سيصدر في 21 يوليو/تموز 2023.

جون ويك – الجزء الرابع

من إخراج تشاد ستاهلسكي، وكتبه شاي هاتن ومايكل فينش، وبطولة الممثل الكندي ريفز كيانو.

في هذا الجزء الرابع من الفيلم الأمريكي الشهير، سوف يعود القاتل المفضل لأمريكا إلى الشاشة الفضية هذا الشهر مارس/آذار، ليواصل سعيه لتدمير الطاولة العليا. برغم أن الحقيقة التي تقول إن جون ويك -الذي يؤدي دوره النجم الكندي كيانو ريفز- هو ضابط بحرية لم تتأكد قط من قبل، ثمة قدر كبير من التكهنات بأن وشم Fortis Fortuna Adiuvat (الحظ يفضل الشجعان) يعود إلى الكتيبة الثانية باللواء الثالث من قوات مشاة البحرية (المارينز).

فيلم BUNKER (الخندق)

يجتمع في هذا الفيلم طابع أفلام الرعب مع تاريخ الحرب العالمية الأولى، ليتشكل فيلم إثارة مشوّق عن قوة خارقة للطبيعة. تُحاصَر مجموعة من القوات داخل خندق، ويُعذبون عن طريق قوة مجهولة تجعلهم يواجهون "جحيماً حقيقياً"، وذلك وفقاً لوصف ملخص الفيلم على موقع IMDb.

فيلم COME OUT FIGHTING

هذا الفيلم الملحمي من الأفلام الحربية، وتدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يحاصَر طيار أمريكي خلف خطوط العدو. يُنتظر بدء عرض فيلم Come Out Fighting في 2023. ليست هناك الكثير من التفاصيل المتاحة حول الفيلم، باستثناء توقع مشاهد القتال الملحمية. وفقاً لموقع IMDb، من المتوقع أن يصدر الفيلم في أبريل/نيسان.

الأفلام الحربية
فيلم Come Out Fighting

فيلم EXTRACTION – الجزء الثاني

يعود المقاتل المرتزق والجندي السابق في القوات الخاصة الأسترالية، تايلر ريك (يؤدي دوره النجم الأسترالي كريس هيمسوورث) في مهمة جديدة بعد انتدابه في الجزء الأول للعثور على ابن زعيم عصابة دولية. ومن المنتظر أن يبدأ عرض هذه التتمة من الفيلم في شهر يونيو/حزيران على منصة نتفليكس.

فيلم THE NIGHTINGALE

تدور أحداث فيلم THE NIGHTINGALE في الحرب العالمية الثانية، ويستند إلى رواية تحمل نفس العنوان للكاتبة الأمريكية كريستين هانا. في هذا الفيلم المنتظر من الأفلام الحربية، ينبغي لشقيقتين -تؤديان دورهما الممثلتان الشقيقتان في الواقع داكوتا فانينغ وإيل فانينغ- أن تتعلما العيش في عالم مزقته الحرب عندما تصيران مغتربتين في فرنسا التي احتلتها ألمانيا. ولم يُعلن بعد عن موعد بدء عرضه في دور السينما الأمريكية، وهو من أكثر الأفلام الحربية المثيرة.

فيلم 65

تدور أحداث الفيلم حول مغامرة سفر عبر الزمن تسير على نحو خاطئ، حيث يدرك الطيار (الذي يؤدي دوره النجم الأمريكي آدم درايفر) والراكبة الناجية الوحيدة معه، أن المركبة تحطمت وهبطت على الأرض في عصر الديناصورات. يُنتظر أن يبدأ عرض الفيلم -وهو في الأساس يبدو كما لو أن مزجاً بين فيلمين Jurassic Park و Alien- في شهر مارس/آذار الحالي.

فيلم نابليون

فيلم نابليون كما يوحي الاسم، يتبع قصة نابليون بونابرت وصعوده الدرامي إلى السلطة. من المتوقع على نطاق واسع أن يكتسح فيلم نابليون لريدلي سكوت شباك التذاكر، وذلك بسبب شهرة المخرج في جميع أنحاء العالم.

إذ أعرب الجمهور عن سعادته لرؤية كيف سيتم التعامل مع شخصية نابليون القاسية والقوية للغاية في الفيلم. على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم عرض الفيلم مباشرة على Apple TV +، لم يتم تحديد تاريخ الإصدار والإعلان عنه بعد.

تجدر الإشارة إلى أنّ الممثل الشهير خواكين فينيكس سيلعب دور البطولة في هذا الفيلم الشيّق من الأفلام الحربية لسنة 2023.

 Plane فيلم

في هذا النوع من الأفلام الحربية، يقوم جيرارد باتلر بدور برودي تورانس، وهو طيار تم إجبار طائرته على الهبوط في جزيرة فلبينية نائية، تسيطر عليها ميليشيا إرهابية انفصالية، يجب عليه إنقاذ ركابه، وأمله الوحيد هو التعاون مع لويس جاسبار (مايك كولتر)، القاتل المدان أثناء نقله على متن رحلته. ربما أدين جاسبير خطأً، لكن يبدو أن كلاً من تورانس وجاسبار يتمتعان بالخبرة العسكرية التي ستسمح لهما بإخراج الخلية الإرهابية وإنقاذ ركابهما.

 Mission Impossible: Dead Reckoning Part 1

يلعب توم كروز البطولة في فيلم "Mission: Impossible"، والذي سيكون من إخراج كريستوفر ماكاري.

وبعد نجاحه الأكبر على الإطلاق مع Top Gun: Maverick، ​​يعود توم كروز إلى لعب دور Ethan Hunt في أول زوج من الأفلام التي تم إعدادها لإنهاء تشغيل الممثل الذي استمر ما يقرب من 3 عقود مع المسلسل.

The Expendables 4

يعود سيلفستر ستالون هذه المرة بدور مرتزق بارني روس، وانضم إليه مرة أخرى جيسون ستاثام ودولف لوندجرين وراندي كوتور في تكملة من إخراج سكوت وو، الرجل الذي جلب لنا فيلم "Act of Valor"، ويتوقع أن يكون فيلم The Expendables 4 من أقوى الأفلام الحربية خلال هذه السنة.

تحميل المزيد