يسلّط الضوء على مشاكل النساء في الخليج بعد الزواج.. قصة وقنوات عرض مسلسل “نون النسوة”

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/21 الساعة 10:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/21 الساعة 10:48 بتوقيت غرينتش
بوستر مسلسل نون النسوة| مواقع التواصل

تستعد كل من قناة الإمارات، وقناة أبوظبي، وقناة الشرقية، لعرض المسلسل الخليجي الجديد "نون النسوة"، الذي يعتبر واحداً من بين أبرز الإنتاجات الرمضانية الخليجية لسنة 2023.

وسوف يتطرق المسلسل الرمضاني للعديد من المشاكل التي تواجه النساء الخليجيات فيما بعد الزواج.

وقد تمكن الإعلان الرسمي من الحصول على ردود أفعال إيجابية، من خلال تعليقات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة مسلسل "نون النسوة"

تدور أحداث مسلسل "نون النسوة" الكويتي، في إطار درامي اجتماعية مشوقة، يحكي قصة 5 سيدات، أول قاسم مشترك بينهن هو أسماؤهن التي تبدأ بحرف "النون".

إلا أنه وعلى الرغم من أن لكل واحدة منهن حياتها الخاصة والمختلفة، إلا أنهن يعانين من مشاكل زوجية متعددة، ليكون هذا هو ثاني قاسم مشترك يجمعهن، ليكن متشابهات في هذا الجزء من الحياة.

ومن بين أبرز المشاكل التي يتطرق لها المسلسل هي التحديات والصعوبات التي تواجه المرأة المتزوجة إلى جانب زوجها، في المجتمع الكويتي.

بوستر مسلسل نون النسوة| مواقع التواصل
بوستر مسلسل نون النسوة| مواقع التواصل

إضافة إلى مشكل آخر هو جاهزية المرأة لكي تكون أماً بعد الزواج، وهذا هو الذي يبرزه الإعلان الرسمي، إذ يتم التركيز على جملة "أنا مو جاهزة أكون أم، يما شو ها الكابوس الخايس، أنا مابي أكون أم".

أبطال وفريق عمل المسلسل 

يجمع مسلسل "نون النسوة" باقة من أبرز نجوم الشاشة الخليجية، الذين تألقت أسماؤهم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

إذ تعود أدوار البطولة النسائية إلى كل من هبة الدري، وأميرة محمد، وأمل محمد، وباسمة حمادة، وشيخة بدر، ورانيا شهاب.

أما الأدوار الرجالية في "نون النسوة"، فتعود لكل من حسين المهدي، وعبد المحسن القفاص، وعبد الله الطليحي، ونواف نجم.

ويعود إنتاج المسلسل الكوميدي الدرامي الرمضاني إلى شركة "سبيكتروم ميديا"، فيما عاد الإخراج إلى محمد كاظم، وكتابة السيناريو إلى سلام محمد.

الترويج للمسلسل عبر مواقع التواصل 

وقبل أيام من عرض المسلسل عبر القنوات الفضائية، قام الفنانون المشاركون في "نون النسوة"، بالترويج للمسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق حساباتهم الرسمية.

إذ قامت هبة بدري بنشر مجموعة صور لها، وهي عبارة عن لقطات مأخوذة من المسلسل، وعلقت عليها كاشفة عن اسم المسلسل وقنوات العرض.

فيما شاركت منشوراً آخر، وهو عبارة عن الإعلان الرسمي الكامل للمسلسل، وعلقت بالقول: "وراء كل رجل عظيم امرأة أعظم".

فيما قام الممثل محمد العامر بمشاركة عدة صور له من المسلسل، منها البوستر الخاص به، وكتب معلقاً: "مسلسل نون النسوة سيعرض بشهر رمضان القادم 2023 على قناة الإمارات والشرقية"، ثم أضاف: "شرايكم في اللي يتزوج حرمتين ويخليهم في بيت واحد؟".

إذ كان سؤاله هذا عبارة عن تلميح للشخصية التي يقدمها، كما أنه كان طريقة لخلق التفاعل مع الجمهور حول المسلسل، وهو الأمر الذي تم بالفعل، وكانت أغلب الإجابات تؤكد على عدم الموافقة على هذا الفعل.

أما الممثلة الشابة ملك، والتي تعتبر أصغر المشاركات في العمل الرمضاني، فقد شاركت منشورات في فترات زمنية متفرقة، أولها كانت صورتها الخاصة في الإعلان الرسمي للمسلسل.

ثم نشرت باقة متنوعة من الصور التي تلخص فترة التصوير، من وراء الكواليس، وعلقت عليها بالقول: "نون النسوة في رمضان على قناة الإمارات، أبوظبي، الشرقية، والأبلكيشن المجاني ADTV".

تحميل المزيد