بإطلالة حمراء من رأسها إلى قدميها.. “دوجا كات” مرصَّعة بـ 30 ألف قطعة كريستال في أسبوع الموضة بباريس

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/24 الساعة 09:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/24 الساعة 09:11 بتوقيت غرينتش
دوجا كات في أسبوع الموضة بباريس| gettyimages

شكلت إطلالة الفنانة البريطانية دوجا كات حالة من الجدل، خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال حضورها عرض أزياء دار "Schiaparelli"، ضمن فعاليات أسبوع الموضة المقام في باريس.

وظهرت الفنانة البريطانية، البالغة من العمر 27 سنة، بإطلالة حمراء غريبة، من الرأس إلى القدمين، بعد أن ارتدت فستاناً أحمر يصل إلى حد الركبة، وقامت بصبغ جسمها باللون الأحمر، وذلك لحضور عرض الأزياء الإثنين 23 يناير/كانون الثاني 2023.

وحسب ما نشرته صحيفة "CNN"، فإن التحضير لهذه الإطلالة الغريبة قد احتاج 5 ساعات من التحضير، بعد أن قامت خبيرة المكياج بات ماكغراث، وفريق عملها، بتثبيت ما يقارب 30 ألف قطعة كريستال سواروفسكي على جسم دوجا كات، المصبوغ بطلاء أحمر.

فيما تم تصميم الفستان الذي ارتدته دوجا من طرف دار المصمم  دانيال روزبيري، من دار أزياء "Schiaparelli" المكون من "كورسيه" حريري، وتنورة مغطاة بالخرز الخشبي المطلي باللون الأحمر، وزوج من الأحذية التي تصل إلى جهة الركبة، من نفس اللون.

دوجا كات في أسبوع الموضة بباريس| gettyimages
دوجا كات في أسبوع الموضة بباريس| gettyimages

"تحفة فنية ساحرة".. تعليق خبيرة المكياج المسؤولة عن إطلالة دوجا كات 

وشاركت خبيرة المكياج بات ماكغراث فيديو خاصاَ على حسابها الرسمي في إنستغرام، تكشف فيه كواليس التحضير لإطلالة المغنية دوجا كات، وكيف تم تحويلها عن طريق المكياج وقطع الكريستال.

وكتبت في تعليقها على الفيديو بأن هذه الإطلالة مستوحاة من شخصية المغنية نفسها وأطلق عليها لقب "جحيم دوجا".

كما أنها وصفت صبر دوجا كات طيلة الساعات الخمس للتحضير لهذا المظهر بأنه شيء ملهم بالنسبة لها، مشيرة إلى أن النتيجة النهائية عبارة عن تحفة فنية ساحرة.

إطلالات غريبة أخرى

وعرف عرض أزياء دار "Schiaparelli" الذي أقيم في قصر "Petit Palais"، العديد من الإطلالات الغريبة، من تصميم نفس الدار.

إذ تميزت هذه التصاميم؛ لأن بعضها مستوحى من الحيوانات البرية، من بينها الأسد، والذئب، إذ اعتمدت على تقنية تحنيط رؤوس الحيوانات الزائف، مع إضافة الفرو غير الحقيقي في بعض التصاميم الأخرى.

وكانت نجمة تلفزيون الواقع، وسيدة الأعمال الأمريكية كايلي جينر من بين أصحاب الإطلالات الغريبة، إذ قامت بارتداء فستان أسود مخملي من تصميم نفس دار الأزياء صاحبة العرض، وضع عليه رأس أسد كبيير، يبدو وكأنه حقيقي.

وبالرغم من أن رأس الأسد غير حقيقي، فإن كايلي جينر تعرضت للعديد من الانتقادات من طرف محبيها، الذين أشاروا إلى تشجيعها لعملية صيد الحيوانات، واستعمالها في الموضة.

تحميل المزيد