جورجينا تخطف الأنظار وحكيمي يهدي جائزته لوالدته.. أبرز لحظات حفل توزيع جوائز “جوي أورد” في السعودية

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/22 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/23 الساعة 12:28 بتوقيت غرينتش
حفل توزيع جوائز جوي أورد | مواقع التواصل

عرف حفل توزيع الجوائز "جوي أورد"، صناع الترفيه، الذي أقيم مساء يوم أمس السبت 21 يناير/كانون الثاني 2023، في مدينة الرياض بالسعودية، العديد من الأحداث التي خطفت الأنظار، وحضور باقة من الفنانين من مختلف دول العالم، إضافة إلى تتويج عدد من الفنانين عن خمس فئات مختلفة، وتكريم آخرين عن مجمل أعمالهم، ومسارهم الفني الطويل.

شخصيات جذبت الانتباه على البساط البنفسجي

وقبل الوصول إلى قاعة الحفل، تمكنت باقة من المشاهير من جذب الانتباه إليهم، كان أبرزهم عارضة الأزياء جورجينا رودريغيز، حبيبة لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، التي أطلت على السجاد البنفسجي، مرتدية فستاناً أسود مع غطاء رأس، من تصميم مصمم الأزياء العربي علي قروي، الذي اعتادت على ارتداء فساتين من تصميمه خلال السنوات الأخيرة.

فيما كان لاعب كرة القدم المغربي أشرف حكيمي من بين المشاهير الذين أثاروا الانتباه خلال الحفل، وذلك بعد أن اختار والدته لترافقه خلال حفل تتويجه بجائزة الرياضي المفضل في الوطن العربي، إذ أطلت معه على البساط البنفسجي، فيما أهداها حفل التتويج على خشبة المسرح، ليجعل مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالصور والفيديوهات التي توثق هذه اللحظات المميزة.

أما الفنان اللبناني مروان خوري، فقد أطل لأول مرة في مناسبة فنية رفقة زوجته، الأمر الذي جعل المصورين يركزون عليهما من أجل التقاط أولى الصور التي تجمع الزوجين، اللذين دخلا القفص الذهبي نهاية سنة 2022.

فيما خطف كل من الممثل التركي أنجين أكيوريك، والممثلة دميت أوزدمير، الأنظار، بعد أن أطلا على السجاد البنفسجي معاً، وذلك لأن هذه هي المرة الأولى التي يشاركان فيها في أحد الأحداث الفنية المقامة في السعودية، منذ بداية فعاليات موسم الرياض.

الفائزون بجوائز صناع الترفيه لسنة 2023

أما فيما يخص المشاهير الذين حصلوا على جوائز صناع الترفيه، التي اعتمدت على تصويت الجمهور، ضمن حفل "جوي أورد"، المقام ضمن فعاليات موسم الرياض، حسب خمس فئات (الموسيقى، السينما، المسلسلات، الرياضة، مواقع التواصل الاجتماعي) فقد توزعت على النحو التالي:

  • فوز الممثل إبراهيم الحجاج في فئة المسلسلات عن دوره في مسلسل "منهو ولدنا".
  • فوز الممثلة الصاعدة هيلدا ياسين بجائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة المسلسلات.
  • فوز الممثلة نادين نسيب نجيم في فئة المسلسلات، عن دورها في مسلسل "صالون زهرة".
  • فوز مسلسل "صالون زهرة"، الجزء الثاني. 
  • فوز الرياضية مريم صالح بن لادن بجائزة الرياضية المفضلة في الوطن العربي.
  • فوز أشرف حكيمي بجائزة الرياضي المفضل في الوطن العربي.
  • فوز الممثل أحمد عز في فئة السينما عن دوره في فيلم "كيرة والجن".
  • فوز الممثلة هند صبري في فئة السينما، عن دورها في فيلم "كيرة والجن".
  • فوز فيلم "كيرة والجن" بجائزة أفضل فيلم، وتسلّم الجائزة المخرج مروان حامد.
  • فوز الإعلامي أحمد الشقيري بجائزة المؤثر المفضل عن فئة مواقع التواصل الاجتماعي.
  • فوز صانعة المحتوى عبير الصغير بجائزة المؤثرة المفضلة عن فئة مواقع التواصل الاجتماعي.
  • فوز الفنان عبد المجيد عبد الله في فئة الموسيقى بجائزة الفنان المفضل.
  • فوز المغني الصاعد جوري قطان في فئة الموسيقى بجائزة الوجه الجديد المفضل.
  • فوز المغنية أنغام في فئة الموسيقى بجائزة الفنانة المفضلة.
  • فوز المغنية أصالة عن فئة الموسيقى بجائزة الأغنية المفضلة، عن أغنيتها "شكراً"

تكريمات نجوم عالميين في جوي أورد

بالإضافة إلى الفنانين المتوجين في حفل "جوي أورد"، فقد تم تكريم عدد من الفنانين من مختلف دول العالم، بجوائز فخرية، من طرف المستشار تركي آل شيخ، وذلك كنوع من الاعتراف بإنجازاتهم الفنية طيلة السنوات الماضية.

وتم تقديم جائزة أفضل ثنائي فني في مجال صناعة الترفيه إلى الممثلين المصريين منى زكي وأحمد حلمي، هذا الأخير الذي وصف هذه الجائزة بـ"جائزة الزوجية".

فيما تم تكريم الفنان راشد الماجد، الذي شارك كذلك في الغناء خلال هذا الحفل الفني، أما نجم السينما الهندية أميتاب باتشان، فقد تم تكريمه بجائزة حملت اسم "الإنجاز مدى الحياة".

وقد حصل المخرج العالمي مايكل باي كذلك على جائزة الإنجاز مدى الحياة، إذ استغل الفرصة من أجل الحديث عن العراقيل التي واجهته في مساره المهني، وكيف كانت عائلته تنصحه بالابتعاد عن الفن.

كما تم تكريم الإعلامية والممثلة الأمريكية من أصل كولومبي، صوفيا فيرغارا، بجائزة شخصية العام، وخلال كلمتها عبّرت عن إعجابها بالأكل السعودي، مشيرة إلى أنها جرّبت الكثير من الطبخات.

وحصل الممثل والمخرج الأمريكي ميل غيبسون على الجائزة الفخرية، عن مساره الفني الناجح في عالم السينما، وتقدم بالشكر باللغة العربية، إذ قال كلمة "شكراً" تعبيراً منه عن امتنانه على هذا التكريم.

التكريمات استمرت مع المغني المصري محمد منير، الملقب بـ"الكينج"، وذلك عن مجمل أعماله ومساره الفني، فيما عادت جائزة صناع الترفيه الفخرية لكل من الممثلتين، من الكويت سعاد عبد الله، وحياة الفهد، عن مسارهما الحافل بالأعمال الفنية الناجحة.

كما تم اختيار الممثلة الإسبانية إستير آسيبو، نجمة مسلسل "لاكاسا دي بابل"، من أجل تكريمها بالجائزة الفخرية كذلك، إضافة إلى المدير التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي، والمغنية نوال الكويتية.

مشاهير حفل صناع الترفيه

وقد عرف الحفل حضور عدد كبير من الفنانين العرب، الذين شارك بعضهم في تقديم جوائز التكريم، فيما صعد بعضهم على خشبة المسرح من أجل الغناء.

وكان من أبرز الحضور كل من نانسي عجرم، ونجوى كرم، ومايا دياب، ولطيفة التونسية، وأحمد فراج وزوجته بسنت، ومحمد هنيدي، ورحمة رياض وزوجها ألكسندر علوم، وأحمد سعد، ويسرا.

كما شارك في الحفل كذلك الممثل حسن الرداد، والإعلامي مصطفى الأغا، والمغنيان اللبنانيان وليد توفيق، وراغب علامة، ونجم برامج المقالب الرمضانية رامز جلال، والممثلة ريتا حرب.

تحميل المزيد