سخرية لاذعة وكشف تفاصيل حميمية.. 5 فنانات أصدرن أغاني تهاجم “الحبيب السابق”

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/21 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/21 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
المغنية مايلي سايرس وزوجها السابق الممثل ليام هامسورث / shutterstock

حققت أغنية جديدة أصدرتها النجمة العالمية شاكيرا، "تتهكم" فيها على زوجها السابق اللاعب الإسباني جيرارد بيكيه، أرقاماً قياسية بعدد مشاهدات تجاوز 71 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة فقط، وهو ما يجعلها الأغنية "اللاتينية" الأسرع مشاهدة في تاريخ المنصة، بحسب ما قالته صحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 13 يناير/كانون الثاني 2023. 

لكن شاكيرا لم تكن أول فنانة تقوم بإصدار أغنية عن الفراق أو خيانة شريكها العاطفي، وبالتأكيد ليست الأخيرة، خاصة وأن معظم الفنانين الأجانب يقومون بكتابة كلمات أغلب أغانيهم بأنفسهم، فمن المحتمل أن يكتبوا عن تجاربهم الشخصية. إليك قائمة 5 فنانات ذكرن قصص انفصالهن العاطفي في أغنية.

1- مايلي سايرس أغنية Flowers 

قررت الممثلة والمغنية الأميركية مايلي سايرس أن تسير على خطى الفنانة شاكيرا، فبعد نشر أغنية شاكيرا بأسبوع تقريباً، خصصت مايلي سايرس أغنية لانتقاد زوجها السابق، الفنان الأسترالي ليام هيمسورث، الذي مثلت معه فيلماً بعنوان "The Last Song" عام 2010، وانفصلت عنه قبل نحو 3 أعوام.

تزوجت مايلي سايروس من ليام هيمسورث في عام 2018، وأعلنا انفصالهما بعد أقل من عام في 2019. وكان للزوجين الكثير من المشاكل في حياتهما الشخصية، بما في ذلك أواخر عام 2018، عندما قضت حرائق الغابات في كاليفورنيا على منزلهما.
وأخبرت سايروس الإعلام حينها بأنها "فقدت كل شيء". وتشير مايلي إلى الكارثة في المقطع الأول من الأغنية: "كنا على حق حتى لم نكن نبني منزلاً وشاهدناه يحترق".

2- أريانا غراندي positions

مع أن أغنية Positions كانت مستوحاة من صديق أريانا الجديد حينها "دالتون جوميز"، لكن المعجبين يعتقدون أن أريانا تقصد في بعض المقاطع خطيبها السابق، الممثل بيت دافيدسون، لأنها في الأغنية تذكر: "أرسلتك السماء إليّ أنا فقط أتمنى ألا أكرر التاريخ". 

يعتقد كثيرون أن أريانا كتبت تلك الكلمات لتحمل معنى مزدوجاً، فاسم "بيت" وكلمة "أكرر" بنفس اللفظ مع فارق بسيط، ما يعني أنها لا تريد تكرار علاقتها الفاشلة مع بيت في علاقتها الجديدة.

3- سيلينا غوميز "Lose You to Love Me"

على الرغم من أن أغنية Lose You to Love Me كانت مكتوبة بشكل مشترك، إلا أن سيلينا كان لها دور كبير جداً في كتابتها، وبعد فترة وجيزة من إطلاق الأغنية، أكدت غوميز أن "Lose You to Love Me" تدور حول جاستن بيبر، حيث تقول في الأغنية: "لقد رفضتني والآن تظهر في غضون شهرين".

وهو ما يشير لجاستين بيبر الذي بدأ في مواعدة "هايلي بالدوين" بعد شهرين من انفصاله عن سيلينا. وفسّر المعجبون الأغنية على أنها رد مباشر على أغنية جاستين "Love Yourself"، وهي نفس الجملة التي تحملها سيلينا جوميز كوشم باللغة العربية على جسدها.

4- تايلور سويفت "Dear John"

كانت سويفت دائماً منفتحة بشأن كتابتها عن أصدقائها السابقين. وقالت ساخرة: "إذا كان الرجال لا يريدونني أن أكتب أغاني سيئة عنهم، فلا ينبغي أن يفعلوا أشياء سيئة"، وعانت تايلور من الكثير من العلاقات الرومانسية التي انتهت بالانفصال، كان أغلبها مع نجوم التمثيل والغناء، مثل جيك جيلينهال وجو جوناس وهاري ستايلز وكالفن هاريس وجون ماير وتوم هيدلستون.

تقول تايلور في الأغنية: "عزيزي جون، أرى كل شيء، الآن كان خطأ، ألا تعتقد أن تسعة عشر عاماً أصغر من أن يتم اللعب بها بألعابك الملتوية المظلمة، عندما أحببتك هكذا؟".

القصد الأكثر وضوحاً في أغنية "Dear John" يقال إنها كانت تشير إلى العلاقة مع جون ماير. الذي واعد سويفت في عام 2009 عندما كانت لا تزال في التاسعة عشرة من عمرها، ولم تنتهِ العلاقة بينهما بشكل جيد.

وخلال مقابلة مع رولينج ستون، أوضح ماير أنه لم يكن سعيداً بالأغنية، قال: "لقد جعلني ذلك أشعر بالفزع. لأنني لم أستحق ذلك". "أنا جيد جداً في تحمل المسؤولية الآن، ولم أفعل أي شيء لأستحق ذلك. لقد كان أمراً رديئاً حقاً بالنسبة لها".

5- كايتي بيري "Circle the Drain"

تم إصدار أغنية "Circle the Drain" كأغنية ترويجية، ويقال إنها تدور حول صديق بيري السابق، المغني ترافي ماكوي، وفي كلمات الأغنية تنتقده بيري بسبب تعاطيه المخدرات، وتوضح بالتفصيل كيف أثر ذلك  في العلاقة وكان سبباً في نهاية علاقتهما معاً.

بيري، التي واعدت ماكوي من 2006 إلى 2008، قالت في الأغنية: "أنت تغفو أثناء المداعبة لأن الحبوب التي تتناولها هي أكثر موطن قوتك، أنا لا ألتزم بمشاهدتك تسقط، أريد أن أكون حبيبتك وليس والدتك". 

تحميل المزيد