يشارك فيها دوزي وأسماء المنور.. ريدوان يشرف على الأغنية الرسمية لـ”كأس العالم للأندية”

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/19 الساعة 08:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/19 الساعة 08:27 بتوقيت غرينتش
ريدوان رفقة رئيس الفيفا| مواقع التواصل

شرع الموزع الموسيقي العالمي، من أصول مغربية، نادر الخياط، المشتهر باسم ريدوان، في التحضير للأغنية الرسمية لـ"كأس العالم للأندية "2023، التي ستقام في المغرب، بعد أن أشرف على الألبوم الغنائي الخاص بكأس العالم قطر 2022.

وحسب ما نشرته صحيفة "هسبريس" المغربية، فقد تم تكليف ريدوان بأغنية كأس العالم للأندية من طرف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، وذلك بعد أن أصبح مديراً فنياً للأنشطة الترفيهية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وحسب المصدر نفسه، فإن الأغنية المرتقبة ستكون باللغتين العربية (الدارجة المغربية) والإنجليزية، من أداء مجموعة من الفنانين المغاربة، من بينهم كل من أسماء المنور، وعبد الحفيظ الدوزي.

ريدوان ورئيس الفيفا| مواقع التواصل
ريدوان ورئيس الفيفا| مواقع التواصل

وقد توصل الفنانون المشاركون في هذا العمل الغنائي بكلمات الأغنية، التي يشرف ريدوان على توزيعها موسيقياً، من أجل الشروع في التحضير لعملية التسجيل، التي ستتم في المغرب.

فيما سيتم تصويرها خلال الأيام القليلة المقبلة على طريقة الفيديو كليب، في العاصمة المغربية الرباط، تحت إشراف طاقم عمل احترافي.

أغاني أسماء المنور ودوزي الأكثر استماعاً في مونديال قطر 

وتمكنت أغاني الفنانين أسماء المنور والدوزي، خلال فترة مونديال قطر 2022، من أن تكون بين الأشهر التي تم استعمالها من طرف الجمهور المغربي، والعربي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل نشر فيديوهات أهداف، أو تأهل أسود الأطلس إلى مراحل متقدمة من البطولة.

إذ تصدرت أغنية "ها حنا جينا" لأسماء المنور، قائمة الأغاني الأكثر استماعاً في الوطن العربي عبر منصة "سبوتيفاي".

فيما تم اعتماد أغنية "أنا مغرابي" للدوزي، من طرف عدد كبير من صناع المحتوى، المغاربة والعرب، وكذا الصفحات الخاصة بأخبار الرياضة، من أجل التعبير عن دعمهم للمنتخب العربي الوحيد الذي وصل إلى المربع الذهبي في تاريخ المونديال. 

فيما كانت جميع أغاني المونديال، سواء العربية، أم الأجنبية، من إشراف وتوزيع المنتج والموزع المغربي ريدوان، أبرزها كانت أغنية "أرحبو"، التي تم إصدارها بنسختين مختلفتين.

المغرب يحتضن كأس العالم للأندية 

ويستعد المغرب، ابتداءً من 1 فبراير/شباط حتى 11 من الشهر نفسه، لاحتضان دورة سنة 2023 من كأس العالم للأندية، في كل من مدينتي الرباط العاصمة، وطنجة، الواقعة شمالي البلاد.

Getty Images|بطولة كأس العالم للأندية
Getty Images|بطولة كأس العالم للأندية

إذ سيكون فريق الوداد البيضاوي ممثلاً للمغرب، البلد المستضيف، فيما يشارك كل من نادي الأهلي المصري، وأوكلاند سيتي، والهلال السعودي، وفلامونغو البرازيلي، وريال مدريد الإسباني، وسياتل الأمريكي.

تحميل المزيد