أصوله ألبانية وكان مهتماً بالرياضة قبل الفن.. الممثل التركي باريش أردوتش بطل “حب للإيجار”

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/19 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/19 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
باريش أردوتش| مواقع التواصل

من حبه للمجال الرياضي واختياره لهذا المجال أن يكون تخصصه الجامعي، إلى عالم الفن والشهرة والأضواء، هكذا تحوّل مسار الممثل التركي باريش أردوتش، الذي اشتهر من خلال مسلسل "حب للإيجار"، في تركيا والوطن العربي.

إذ كانت بداية هذا الممثل الشاب على خشبة المسرح سنة 2011، حيث اكتشف موهبته في التمثيل لأول مرة، لينتقل بعد ذلك إلى عالم التلفزيون، من خلال أدوار ثانوية.

ليعانق باريش النجومية ابتداءً من سنة 2015، ويبدأ مساره بشكل احترافي في مجال الدراما والتلفزيون، من خلال أدوار مهمة، من بينها شخصية "عمر" في "حب للإيجار"، وشخصية "كوزكون" في "الغراب".

باريش أردوتش.. من سويسرا إلى تركيا 

وُلد باريش أردوتش في مدينة شيرزنجن بسويسرا سنة 1987، من عائلة ذات أصول ألبانية، وعاش في سويسرا إلى أن بلغ من العمر 8 سنوات، ليعود رفقة عائلته الصغيرة، المكونة من أب وأم وأخوين، إلى تركيا، والاستقرار في محافظة سكاريا التركية.

وفي سنة 1999، انتقل باريش رفقة عائلته إلى مدينة بولو، بعد الزلزال الذي ضرب المدينة التي كان يعيش بها، فيما استقر أخيراً في مدينة إسطنبول، عندما كان يدرس في المرحلة الثانوية.

باريش أردوتش في طفولته| مواقع التواصل
باريش أردوتش في طفولته| مواقع التواصل

تمكن باريش من الحصول على منحة دراسية في جامعة قيصري إرجييس الرياضية، وذلك لأنه اختار المجال الرياضي ليكون تخصصه الجامعي، بحكم شغفه وممارسته عدداً كبيراً من الرياضات، من بينها السباحة والغوص وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، لكنه لم يتمكن من التكيف مع الأوضاع في المدينة الجديدة التي تتواجد بها الجامعة، وقرر العودة إلى إسطنبول.

وخلال ثماني سنوات، عمل باريش أردوتش مساعد منقذ بحري، تحت إشراف الاتحاد التركي للرياضات المائية، إضافة إلى مشاركته في عدة مسابقات رياضية، بسبب اهتمامه الكبير بهذا المجال.

بداية التمثيل في المسرح وأول بطولة في السينما 

كانت بداية باريش أردوتش في مجال التمثيل سنة 2011، بعدما قرّر أخذ دروس في المسرح، على يد الممثلة المسرحية إيلا الغان، ليتمكن في نفس السنة من الحصول على أدوار صغيرة في التلفزيون، وكان أول ظهور له في مسلسل "السيدة الصغيرة".

باريش أردوتش في بدايته الفنية| مواقع التواصل
باريش أردوتش في بدايته الفنية| مواقع التواصل

وفي سنة 2011 كذلك، حصل على أدوار أخرى، في كل من مسلسل "استمع عزيزي"، و المسلسل الكوميدي "الخبثاء السبعة"، وهو الذي شارك فيه باقة من الوجوه الشابة الذين أصبحوا نجوماً في تركيا، من بينهم قادير دوغلو، وايدا ايجيه.

بعد أن تمكن من إثبات موهبته في التمثيل من خلال الأعمال التي شارك فيها، تمكن من الحصول على عدة عروض تمثيلية، كانت فارقة في مساره المهني، أبرزها كانت مشاركته بشخصية أحمد في مسلسل "لا تحزن من أجلي"، والذي استمر من سنة 2012 وحتى 2014.

وفي سنة 2013، شارك في مسلسل "حاشية اليوم"، إلى جانب الممثل القدير سلجوق يونتيم، فيما تمكن من الحصول على أول دور بطولة له سنة 2014، والذي كان في عالم السينما، إلى جانب الممثلة جوبسي أوزاي.

باريش أردوتش رفقة جوبسي أوزاي| مواقع التواصل
باريش أردوتش رفقة جوبسي أوزاي| مواقع التواصل

مسلسل "حب للإيجار".. نقلة مهمة في مسار باريش الفني 

تعدد تجارب باريش أردوتش في التلفزيون التركي، بعد أن تألق في فيلم "ديليها"، إلا أن النقلة الحقيقية له كانت من خلال مسلسل "حب للإيجار"، الذي عُرض سنة 2015، وكان عبارة عن باب يقوده إلى الشهرة والأضواء، ويحوله إلى نجم صف أول، لينافس باقة من النجوم الشباب الآخرين.

وقدم باريش في هذا المسلسل شخصية "عمر"، وهو رجل أعمال شاب، يملك شركة خاصة في مجال تصميم الأحذية النسائية، فيما كان قد عاش طفولة قاسية، كانت السبب فيما وصل إليه من نجاح.

يلتقي عمر بالبطلة التي تحمل اسم "دفنه"، التي أدت دورها الممثلة إلشين سانجو، وهي فتاة فقيرة تم تأجيرها من طرف زوجة عمه من أجل إيقاعه في حبها والزواج منها، بغرض الحصول على إرث العائلة، المرتبط بشرط واحد، هو زواج عمر.

إلّا أن القصة تتحول من حب مأجور، إلى حب حقيقي، ما يدفع دفنه إلى محاولة إنهاء هذه اللعبة، والزواج من عمر، بعيداً عن كل ما يدور وراء ظهره من أكاذيب.

وبفضل نوع القصة التي اعتبرها الجمهور التركي، وكذا العربي، جديدة ومختلفة، إضافة إلى التناغم الكبير بين البطلين، تمكن مسلسل "حب للإيجار" من تصدر قائمة أكثر المسلسلات مشاهدة في تركيا، في جزئيه الأول والثاني، هذا الأخير الذي تم إنتاجه تحت طلب الجمهور.

من "زمن السعادة" إلى "ألب أرسلان" مروراً بـ"الحفرة"

بعد أن سطع نجم باريش أردوتش، إلى جانب إلشين سانغو، تم اقتراح اسميهما معاً من أجل بطولة مسلسل من بطولتهما معاً من جديد، وهو الذي تم إصداره سنة 2017، حمل عنوان "زمن السعادة".

وقد حقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، ليقود باريش إلى بطولة جديدة، وهو مسلسل "الغراب"، سنة 2019، الذي لعب فيه شخصية "كوزكون"، وهو شاب يريد الانتقام من رجل أعمال شهير، كان السبب في وفاة والده، عن طريق إيقاع ابنته في حبه، لتتحول القصة إلى حب حقيقي.

باريش أردوتش من فيلم زمن السعادة| مواقع التواصل
باريش أردوتش من فيلم زمن السعادة| مواقع التواصل

وبالرغم من وقوعه في حب ابنة الرجل الذي يريد الانتقام منه، فإن هذا الأمر لم يمنع من تنفيذ خطة الانتقام، لتتحول أحداث المسلسل إلى قصة انتقام عكسية، في قالب درامي، مليء بالأكشن.

وبالرغم من نجاح المسلسل خلال حلقاته الأولى، فإنه لم يتمكن من الاستمرار طويلاً، بسبب نقص نسبة المشاهدة، الأمر الذي اضطر الإنتاج لإيقافه.

وبعد ذلك غاب باريش عن الشاشة إلى أن ظهر كضيف شرف في مسلسل "الحفرة" خلال جزئه الأخير، الأمر الذي عرّضه للكثير من الانتقادات، وذلك لأنه رضي بالمشاركة بدور ثانوي، في الوقت الذي كان فيه بطلاً في المسلسلات التي سبقت.

لكنه عاد من جديد لدور البطولة، من خلال مشاركته في مسلسل "كلوب" التركي، من إنتاج "نتفليكس" سنة 2021.

وهي نفس السنة التي حصل فيها باريش أردوتش على أول بطولة له في عمل تاريخي، وهو مسلسل "ألب أرسلان"، الذي مازال يعرض حتى سنة 2023، ويتصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة، مقارنة بباقي المسلسلات التي تعرض يوم الأربعاء، وهو اليوم المخصص لعرضه في التلفزيون التركي.

شائعة ارتباطه بالشين سانغو وزواجه من بطلة "ديليها"

رافقت حياة باريش أردوتش العديد من الشائعات على المستوى العاطفي، كان أبرزها ارتباطه بالممثلة إلشين سانجو، التي شاركته بطولة مسلسل "حب للإيجار"، وفيلم "وقت السعادة".

إلا أن الحقيقة كانت أمراً آخر، وذلك بعد إعلانه رسمياً الارتباط بالممثلة جوبسي أوزاي، التي شاركته بطولة أولى أفلامه السينمائية "ديليها"، وهي العلاقة التي استمرت لعدة سنوات، وكانت العديد من الشائعات تدور حولها.

وبالرغم من فارق السن بينهما، فإن الثنائي باريش وجوبسي قررا الزواج في صيف سنة 2020، وذلك في حفل بسيط، حضره أفراد من عائلتيهما وأصدقائهما المقربين.

باريش أردوتش من حفل زفافه| مواقع التواصل
باريش أردوتش من حفل زفافه| مواقع التواصل

وفي شهر سبتمبر/من سنة 2022، رزق الزوجان بطفلتهما الأولى، التي أطلقا عليها اسم جان آسيا، وتم إعلان الخبر عبر حساب باريش على إنستغرام.

وبالرغم من النجومية الكبيرة التي يحظى بها، فإن باريش وزوجته يعتمدان سياسة إبعاد حياتهما الخاصة عن الإعلام، إذ لا يقومان بنشر أي صور أو فيديوهات تجمعهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن أخبارهما قليلة، مقارنة بباقي الفنانين.

تحميل المزيد