أصولها فلبينية وناشطة في مجال حماية البيئة.. من هي آر بوني غابرييل ملكة جمال الكون 2022؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/15 الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/15 الساعة 08:38 بتوقيت غرينتش
مسابقة ملكة جمال الكون 2022/ رويترز

تمكنت الأمريكية آر بوني غابرييل، البالغة من العمر 28 سنة، من الحصول على لقب ملكة جمال الكون، لسنة 2022، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز نيو أورلينز موريال للمؤتمرات في مدينة نيو أورلينز، التابعة لولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد نافست آر بوني، خلال حفل تتويج ملكة جمال الكون، الذي نُظم مساء يوم أمس السبت، 14 يناير/كانون الثاني 2023، 16 متسابقة من دول مختلفة، وبالرغم من أنها الأكبر عمراً، فإنها تمكنت من الوصول إلى المرحلة النهائية، رفقة كل من أماندا دودامل (الوصيفة الأولى) من فنزويلا، وأندرينا مارتينيز (الوصيفة الثانية) من جمهورية الدومينيكان، لتتوج في الأخير باللقب.

مسابقة ملكة جمال الكون 2022/ رويترز
مسابقة ملكة جمال الكون 2022/ رويترز

وتسلمت ملكة جمال الكون لسنة 2022 التاج من صاحبة اللقب لسنة 2021 الهندية هارناز ساندو، لتكون بذلك ثامن أمريكية تحصل على هذا اللقب، وتجعل الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر حصولاً على اللقب في تاريخ المسابقة.

من هي آر بوني غابرييل ملكة جمال الكون 2022؟

وُلدت آر بوني غابرييل في 20 مارس من سنة 1994، من أب فلبيني وأم أمريكية، لكنها وُلدت في مدينة سان أنطونيو التابعة لولاية تكساس، وترعرعت هناك منذ طفولتها.

اختارت آر بوني تتبع خطى والدها، وقررت دراسة علم النفس، ثم بعد ذلك توجّهت إلى عالم تصميم الأزياء، بعد دراستها في جامعة تكساس الأمريكية.

اختارت ملكة جمال الكون لسنة 2022 أن تكون من بين الأشخاص المعنيين بقضية حماية البيئة، من خلال انخراطها في هذا المجال، عن طريق تصميم أزياء صديقة للبيئة، إذ تعمل في معظم تصاميمها على إعادة تدوير النفايات، وكذا الملابس المستعمَلة.

إضافة إلى تصميم الأزياء، تعمل آر بوني غابرييل في مجال عرض الأزياء كذلك، إضافة إلى نشاطها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعها عبر حسابها على إنستغرام ما يزيد على 260 ألف شخص.

شاركت في مسابقات ملكات الجمال لأكثر من مرة  

شاركت آر بوني غابرييل في العديد من مسابقات الجمال، أولها كان سنة 2020، بعد أن نافست 11 فتاة أخرى خلال مسابقة محلية في مدينة ليغ سيتي، وحصلت على المركز الخامس.

وفي سنة 2021، نافست على لقب ملكة جمال ولاية تيكساس الأمركية، إلا أنها حصلت على لقب الوصيفة الأولى، لتعود للمشاركة مرة أخرى في نفس المسابقة سنة 2022، وتُتوج هذه المرة باللقب، لتكون أول أمريكية من أصل فلبيني ملكة جمال تكساس.

ملكة جمال الكون 2022/ رويترز
ملكة جمال الكون 2022/ رويترز

تمكنت من المنافسة على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لأن تتويجها ملكة جمال تكساس أعطاها حق خوض هذه المنافسة.

وتمكنت آر بوني غابرييل من شد الانتباه إليها من خلال أزيائها التي صممتها بنفسها، وتحمل رسالة واضحة، وهي حماية البيئة، لتحصل على جائزة أفضل أزياء رسمية لسنة 2022.

فيما تمكنت من الحصول على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة لنفس السنة في نهاية المسابقة، ويتم تتويجها من طرف الملكة السابقة إيلي سميت، من ولاية كنتاكي.

وبعد هذا التتويج جاء دور ملكة جمال الكون، هذه المسابقة التي تشترط أن يكون عمر المتسابقات لا يزيد على 28 سنة، وهو العمر الذي شاركت به آر بوني، لتكون الأكبر بين باقي المشاركات.

إذ قالت خلال كلمتها أثناء المسابقة إن العمر ليس معياراً للجمال، ولا يجب حصر جمال المرأة في سن معينة، والدليل أنها تمكنت من الوصول إلى منافسات ملكة جمال الكون، بالرغم من أنها الأكبر عمراً.

تحميل المزيد