“الجيش اللبناني على دماغي”! شيرين تعلق لأول مرة على لقائها مع فضل شاكر وتنقل رسالته إلى الجمهور

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/13 الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/13 الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش
شيرين عبد الوهاب/الشبكات الاجتماعية

علقت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، الخميس 12 يناير/كانون الثاني 2023، على زيارتها للفنان اللبناني فضل شاكر مؤخراً، والتي أحدثت ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأمام جمهورها على مسرح الغناء في حفلة أقامتها في الكويت، قالت شيرين إن "زيارتي لفنان مثل فضل شاكر زيارة عزيزة على قلبي جداً، لكن أيضاً ضباط وبيادة الجيش اللبناني على دماغي من فوق". 

في حين كشفت شيرين أن الفنان فضل شاكر وجه رسالة من خلالها للشعب الكويتي: "فضل شاكر بيوصلكم سلام كبير جداً".

حُكمان غيابيان بحق فضل شاكر

يشار إلى أن شيرين برفقة زوجها حسام حبيب زارت نهاية ديسمبر/كانون الأول المنصرم، الفنان فضل شاكر الذي يقيم في مخيم عين الحلوة بصيدا جنوب لبنان، الذي يواجه حُكمَين غيابيَّين من قبل المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان منذ 2020.

حيث يواجه تهماً تتعلق بـ"التدخل في أعمال الإرهاب"، على خلفية دعمه مجموعات إسلامية متشددة، شاركت في معارك ضدّ الجيش اللبناني في العام 2014.

فضل شاكر مقبّلاً رأس الشيخ أحمد الأسير/ مواقع التواصل
فضل شاكر مقبّلاً رأس الشيخ أحمد الأسير/ مواقع التواصل

وقضى الحُكم الأول بسجن المغني اللبناني المتواري عن الأنظار، واسمه الحقيقي فضل شمندر، 15 عاماً مع الأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية، بعد إدانته بجرم "التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون، مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم".

أما الحكم الثاني فقضى بسجن فضل شاكر سبع سنوات مع الأشغال الشاقة، والتجريد من حقوقه المدنية، وتغريمه خمسة ملايين ليرة لبنانية، بتهمة تمويله "مجموعة الأسير" المسلحة (نسبةً إلى الشيخ اللبناني أحمد الأسير المسجون حالياً والمجرّد من حقوقه)، "والإنفاق على أفرادها، وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية".

شيرين تلتقي فضل شاكر 

وحظيت زيارة شيرين إلى شاكر بمتابعة كبيرة وردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أمضيا السهرة بحضور الشاعر أحمد ماضي، والمنتج الفني يوسف حرب.

وعبر حسابه الشخصي على إنستغرام، شارك فضل شاكر متابعيه مقطعاً مصوّراً من الجلسة، بدا فيه هو وشيرين يستمعان إلى أغنية "كل عام وأنت حبيبي"، التي جمعتهما سابقاً، وحققت نجاحاً لافتاً.

وعلق فضل شاكر على الفيديو: "شو اشتقت لهيدي الجمعة الحلوة بعد سنين طويلة وشو اشتقتلكن". 

شيرين تغنّي مع فضل شاكر 

وخلال اللقاء الذي جمعهما، غنت شيرين مع فضل شاكر أغنية "يا حبيبتي يا مصر" لشادية، و"يلي بقلبك أسراري" لفضل نفسه، وغيرهما. 

وكشفت شيرين عن خجل فضل أمام الكاميرا خلال التصوير، وهي كانت قد عبّرت -في أكثر من لقاء- عن حبّها لفضل شاكر، وعن التناغم بين صوتيهما.

وانتشرت عدة صور جمعت شيرين مع المغني فضل شاكر، وأعادت إلى الأذهان الديو الناجح الذي جمعهما عام 2004 وحمل عنوان "العام الجديد"، خاصةً أن اجتماعهما كان قبيل رأس السنة الجديدة. حيث كانت الأغنية التي جمعت فضل وشيرين من كلمات عبد الله السيد الهاشمي وألحان مروان خوري وإخراج سعيد الماروق.

وشارك فضل شاكر فيديو على حسابه الشخصي في إنستغرام، حيث كان هو وشيرين يستمعان إلى الأغنية التي جمعتهما سابقاً، وكان من بين الحضور أيضاً الشاعر اللبناني أحمد ماضي والممثل والمنتج السوري يوسف حرب.

تحميل المزيد