بينها أعمال صادمة، وأدوار إنسانية بامتياز! الأفلام والفنانون المرشحون للفوز بجوائز الأوسكار في 2023

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/28 الساعة 13:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/13 الساعة 07:25 بتوقيت غرينتش
تتجه الأنظار كل عام لقوائم المرشحين للأوسكار - ShutterStock

مع انتهاء عام 2022 والوقوف على أعتاب عام جديد، ​​تكثر المشاعر والتنبؤات والتوقعات حول أبرز الأفلام والفنانين المرشحين للفوز بالأوسكار لسنة 2023.

إذ تعقبت العديد من المجلات الفنية العالمية أفضل المتنافسين على الأوسكار الخامس والتسعين، وفقاً لتقييمات الخبراء وترشيح أعضاء الجائزة العالمية الأبرز في صناعة الدراما والأفلام على مستوى العالم.

تُعد الأوسكار هي أرقى جائزة لتقدير مواهب الفنانين - ShutterStock
تُعد الأوسكار هي أرقى جائزة لتقدير مواهب الفنانين – ShutterStock

الأعمال المرشحة للفوز بأوسكار أفضل فيلم لعام 2023

وفقاً لمجلة Variety الفنية المتخصصة، فقد جاءت قائمة الأفلام الأرجح للفوز بجوائز الأوسكار في قائمة "Best Picture"، أو الفيلم الأفضل قد ضمت عدداً متبايناً من التصنيفات المتنوعة، وكانت بالترتيب التالي:

1- فيلم الحرب "هدوء على الجبهة الغربية"

يأتي فيلم الدراما والحرب المثير بعنوان All Quiet on the Western Front على رأس قائمة الترشيحات بالفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وفقاً لمجلة Variety.

تُمنح جوائز الأوسكار للأدوار المذهلة والشخصيات المؤثرة في التمثيل - ShutterStock
تُمنح جوائز الأوسكار للأدوار المذهلة والشخصيات المؤثرة في التمثيل – ShutterStock

ويحكي الفيلم، الذي هو من إنتاج Netflix، وبطولة دانيال مارك دريفوس ومالتي جرونيرت، تجارب مرعبة وصادمة لجندي ألماني شاب على الجبهة الغربية خلال الحرب العالمية الأولى، واللحظات الأخيرة لقرار إعلان وقف الحرب.

2- فيلم "أڤاتار: طريق المياه"

فيلم الخيال بعنوان "Avatar: The Way of Water" هو من إنتاج استوديوهات القرن العشرين، ومن بطولة جيمس كاميرون وجون لانداو.

يُعد الفيلم الخيالي امتداداً لجزئه الأول الصادر عام  2009، وفيه يعيش جيك سولي مع عائلته الجديدة من الكائنات الزرقاء على القمر خارج المجموعة الشمسية باندورا. وبمجرد اندلاع تهديد مألوف لإنهاء مخططات استعمارية سابقة، يتوجب على جيك فجأة العمل مع قبيلته الجديدة لحماية وطنهم الجديد.

3- فيلم "النمر الأسود: واكاندا للأبد"

فيلم استوديوهات مارفل المثير للجدل بعنوان "Black Panther: Wakanda Forever" هو من بطولة ليتيسيا رايت ولوبيتا نيونغو وداناي جوريرو. ويُعد بمثابة إهداء للممثل الشاب الراحل شادويك بوصمان، الذي لعب بطول الفيلم الأول بعنوان "النمر الأسود – Black Panther"، قبل وفاته بعد صراع مع مرض السرطان.

يحكي الفيلم قصة قتال سكان مملكة واكاندا لحماية وطنهم من تدخل القوى العالمية، وهم يندبون وفاة ملكهم العظيم.

4- فيلم "إلڤيس"

الفيلم الذي يحمل عنوان "Elvis"، من إنتاج شركة وارنر بروس، هو من بطولة الممثل توم هانكس، ويحكي قصة حياة أيقونة الموسيقى الأمريكية إلفيس بريسلي، منذ طفولته إلى أن أصبح نجم موسيقى الروك والسينمات في الخمسينيات من القرن الماضي، وكيف استطاع بلوغ النجومية بالإبقاء على علاقة معقدة مع مديره، الكولونيل توم باركر.

5- فيلم "كل شيء، كل مكان، كل شيء في آن واحد"

الفيلم المثير للاهتمام بعنوان "Everything Everywhere All at Once" يأتي في قالب مختلف عن معظم الأفلام الدرامية المعهودة.

وهو يحكي قصة مهاجرة صينية مسنة تنجرف في مغامرة مجنونة، تستطيع فيها بمفردها إنقاذ العالم من خلال استكشاف أكوان أخرى مرتبطة بالحياة التي كان من الممكن أن تعيشها واحتمالات قراراتها التي كان يمكن لها أن تغير مسار حياتها وشكل العالم الذي تعرفه.

الفيلم من بطولة ميشيل يوه، وستيفانو هسو، وجيمي لي كورتيس.

فيلم "أنشودة أنشيرين"

فيلم الدراما الحميمية، عن الصداقة والطبائع الإنسانية، بعنوان "The Banshees of Inisherin" يروي قصة صديقين على مدى حياتهما يجدان نفسيهما في مأزق عندما ينهي أحدهما علاقته فجأة بالآخر، ما يؤدي إلى عواقب مقلقة لكليهما.

الفنانون المرشحون للفوز بأوسكار أفضل ممثل لعام 2023

1- أوستن بولتر عن دوره في بطولة فيلم "Elvis".

2- كولين فاريل عن دوره في فيلم "The Banshees of Inisherin".

3- بريندان فريزر عن فيلم  "The Whale"، وفيه يحاول مدرس اللغة الإنجليزية المنعزل إعادة الاتصال بابنته المراهقة الانطوائية.

هناك عدد متباين من الأدوار والفنانين الموهوبين في قوائم المرشحين - ShutterStock
هناك عدد متباين من الأدوار والفنانين الموهوبين في قوائم المرشحين – ShutterStock

4- توم هانكس عن دوره في فيلم A Man Called Otto، ويحكي الفيلم قصة أوتو، وهو شخص غاضب تخلى عن شغفه بالحياة بعد فقدان زوجته، ويريد إنهاء كل شيء. لكن عندما تنتقل عائلة شابة إلى مكان قريب منه، يقابل شاباً سريع البديهة يشبهه بشكل خاص، ما يؤدي إلى صداقة ستغير عالمه.

5- بيل نيغي عن دوره في فيلم "Living"، ويدور الفيلم في الخمسينيات من القرن الماضي في لندن، حينما يقرر موظف حكومي يفتقر إلى روح الدعابة أن يأخذ إجازة من العمل لتجربة الحياة بعد أن تلقى تشخيصاً قاتماً هدد الباقي من عمره.

تحميل المزيد