سيعرف ظهور شخصيات جديدة.. تصوير الجزء الثاني من “Gladiator” في المغرب

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/27 الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/27 الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش
بطل فيلم Gladiator| مواقع التواصل

يستعد فريق عمل الفيلم العالمي "Gladiator"، الحاصل على خمس جوائز أوسكار، لحط الرحال في المغرب، وبالتحديد في مدينة ورزازات، التي تبعد عن مدينة مراكش بـ200 كيلومتر، من أجل تصوير الجزء الثاني من الفيلم.

وحسب عدة مصادر إعلامية أجنبية، وأخرى مغربية، فإن فريق العمل قد سافر مؤخراً إلى ورزازات من أجل معاينة مواقع تصوير الفيلم، الذي صدر جزؤه الأول سنة 2000، أي قبل 22 سنة من الآن.

إذ من المتوقع أن يبدأ تصوير الجزء الثاني من "Gladiator" في شهر مايو/أيار 2023 المقبل، وسيكون الفيلم بمشاركة الممثل راسل كرو، وهو الذي حقق شهرة كبيرة في الجزء الأول في دور البطولة.

مدينة ورزازات موقع تصوير فيلم Gladiator|shutterstock
مدينة ورزازات موقع تصوير فيلم Gladiator|shutterstock

تفاصيل جديدة عن الجزء الثاني "Gladiator"

وكان مخرج الفيلم ريدلي سكوت، قد أعلن عن اكتمال كتابة سيناريو الجزء الثاني، بعد ثلاث سنوات من العمل عليه، من طرف السيناريست بيتر كريج، الذي كتب فيلم "The Batman" لسنة 2022.

إذ سيتم الشروع في تصويره منتصف السنة المقبلة، وذلك بعد طلب جماهيري كبير لعودة هذا العمل الملحمي، الذي كان قد حقق أكبر نسبة إيرادات خلال سنة 2000.

ولأن الفيلم مر عليه أكثر من 20 سنة، فإنه سيعرف العديد من التغييرات، حسب ما نشرته صحيفة "movieweb"، سواء من خلال الأحداث، أم الشخصيات المشاركة.

ومن بين هذه التغييرات الحاصلة في الفيلم حسب المصدر نفسه، تسليط الضوء أكثر على دور الممثل الأمريكي سبنسر تريت كلارك، الذي لعب دور ابن شخصية "لوسيلا".

إذ من المتوقع أن يكون بطلاً للفيلم، بعد راسل كرو، الذي سيطل مجدداً، بطريقة لم يتم الكشف عنها حسب السيناريو، وذلك بعد أن كان ظهوره مطلباً رئيسياً من طرف الجمهور، على الرغم من موته في نهاية الفيلم في جزئه الأول.

مشهد من فيلم Gladiator| مواقع التواصل
مشهد من فيلم Gladiator| مواقع التواصل

جوائز الجزء الأول من "Gladiator"

وكان فيلم "Gladiator" قد حصد 457.6 مليون دولار في شباك التذاكر عبر العالم، كما حصل على خمس جوائز أوسكار، في فئات مختلفة، وهي: أفضل فيلم، وأفضل ممثل، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل صوت، وأفضل مؤثرات بصرية، وذلك بعد نجاحه الكبير سنة 2000.

وتوج الفيلم بإجمالي 48 جائزة في إجمالي تاريخ ترشيحاته، التي وصلت إلى 119، من بينها جائزتا الجولدن جلوب، و"BAFTA".

فيما حصل على نسبة عالية من طرف مجمع المراجعة "روتن توميتوز"، وصلت إلى 77% بناءً على 199 مراجعة.

تحميل المزيد