تدريبات جنونية لإنجاح مشهد بفيلم جديد لتوم كروز.. الممثلون رُموا بالماء معصوبي الأعين داخل أقفاص!

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/14 الساعة 20:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/14 الساعة 20:34 بتوقيت غرينتش
النجم الأمريكي الشهير توم كروز/gettyimages

خضع طاقم التمثيل في فيلم Top Gun: Maverick لتدريبات "جنونية" تضمنت احتجازهم معصوبي الأعين داخل قفص، وذلك بعد أن بذلوا قصارى جهدهم لإنجاح مشاهد التحليق في السماء، بحسب ما قاله موقع Cinema Blend الأمريكي، الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول 2022. 

وشرح مُنتج الفيلم، جيري بروكهايمر، تفاصيل التدريبات التي خضع لها طاقم التمثيل: "وضعوهم معصوبي الأعين داخل قفص، ثم ألقوا بهم في الماء مقلوبين رأساً على عقب، وعلى عمقٍ يتراوح بين 1.8 و2.4 متر تقريباً. وكان عليهم أن يجدوا طريقةً للخروج من ذلك القفص".

فيما شرح بطل الفيلم النجم توم كروز في مقطع فيديو من وراء كواليس الفيلم، أن البحرية الأمريكية لديها برنامج تدريبي خاص، ويجهز هذا البرنامج الطيارين في حال اضطروا إلى الخروج من الطائرة والنجاة في الماء. ولهذا انتهى المطاف بالممثلين معصوبي الأعين داخل قفصٍ تحت الماء.

بينما أوضح المخرج جوزيف كوزينسكي تفاصيل تدريبات الممثلين قائلاً إنه كان يعرف أن توم كروز يمكنه تنفيذ مشهد الطائرة، لأنه طيار وقضى فترات طويلة في تنفيذ مشاهده الخطيرة بنفسه. لكن كوزينسكي لم يكن واثقاً بأن بقية الممثلين يتمتعون بالقدرة ذاتها. 

وقال المخرج: "ابتكر توم دورة تدريبية لجميع الممثلين مدتها ثلاثة أشهر، حيث بدأوا بالتدريب على الطائرات البسيطة للغاية وصولاً إلى مقاتلات البحرية في النهاية. ونجحوا جميعاً في تصوير كل مشاهدهم داخل المقاتلات بأنفسهم، ولا شك في أنه أمرٌ استثنائي، لأنك لا تتصور مدى الصعوبة الجسدية التي ترتبط بتصوير المشاهد. إذ يُحلّقون بصحبة طيارين حقيقيين من برنامج تدريبات توب غان الخاص بالبحرية. وينفذون المناورات نفسها، وربما نفذوا مناورات أكثر قوة من تلك التي تدربوا عليها".

ولعبت التدريبات المكثفة دوراً مهماً، لأن كروز أصر على تصوير "جميع المشاهد بواقعية"، حسب بروكهايمر. حيث قال بطل سلسلة الأفلام إن جميع الممثلين استفرغوا داخل طائرات إف-14 في أثناء تصوير الجزء الأول، فعجز فريق العمل عن استخدام تلك المشاهد. ولهذا قضوا عدة أشهر في تدريب الممثلين هذه المرة، حتى يصبحوا جاهزين لتصوير مشاهدهم على متن طائرات إف-18.

وخير دليل على صعوبة المشاهد التي صوروها يكمُن في تصريح أحد طياري البحرية المشاركين في الفيلم، حيث قال إنه لن يصور أي مشاهد محددة التفاصيل مرةً أخرى مطلقاً، لأنها شديدة الصعوبة. لكن الممثلين أوضحوا أن التدريبات أتت ثمارها فعلاً، وأنهم تمكنوا من التحليق وتصوير مجموعة من المشاهد المذهلة.

بينما أوضح الممثل غلين باول في فيديو ما وراء الكواليس، أن تدريبهم الإضافي كان "هديةً" من كروز، لأنهم نجحوا "في التعامل مع الموقف" عندما صعدوا إلى متن طائرات إف-18.

علامات:
تحميل المزيد