من بينهم محمد فراج وبسنت شوقي.. أبرز المشاهير الذين حضروا عرض أزياء “Dior” أمام الأهرامات

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/05 الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/05 الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش
عارضة أزياء تقدم إبداعًا في عرض أزياء كريستيان ديور أمام أهرامات الجيزة/ GettyImages

عرفت منطقة أهرامات الجيزة، بالقرب من مدينة القاهرة في مصر، مساء يوم السبت 3 ديسمبر/كانون الأول 2022، تنظيم أول عرض أزياء في هذه المنطقة، لصالح شركة ديور الفرنسية العالمية.

وقدمت علامة ديور أول عروضها في مصر، للكشف عن تشكيلتها الرجالية الجديدة، من تصميم البريطاني كيم جونز؛ وذلك استئنافاً لفكرتها التي تهدف إلى السفر بأزيائها عبر العالم، وحط الرحال في دول مختلفة، والكشف عن تاريخها، خلال تقديم عروض أزيائها الرجالية الجديدة بشكل خاص.

كما أن اختيار دولة عربية خلال عرض خريف شتاء 2022/ 2023، جاء بعد الإقبال الكبير من طرف الزبون العربي خلال الفترة الأخيرة، لتكون بذلك مصر خطوة من أجل الانطلاق بشكل أكبر نحو الشرق الأوسط.

فيما جاء اختيار منطقة الأهرامات على وجه الخصوص من طرف ديور، ليعكس مدى احترام العلامة التجارية الفرنسية للحضارات القديمة، وكذلك لدخول التاريخ، بعد أن أصبحت أول من يقدم عرض أزياء أمام واحدة من بين عجائب الدنيا السبع.

نجوم عرب في عرض أزياء ديور

ولم تتردد شركة ديور في دعوة باقة من مشاهير الفن في مصر، والذين حضروا بدورهم مرتدين ملابس من نفس العلامة التجارية.

وكان من بين أبرز الحاضرين كل من الممثل أحمد حلمي، الذي أطل ببدلة سوداء، مع اكسسوار يحمل اسم ديور، الذي اعتمده المغني محمد حماقي كذلك، إلا أنه اختار ارتداء معطف في اللون البني الفاتح، مع بنطلون أسود كلاسيكي.

فيما حرص الممثل محمد فراج، وزوجته بسنت شوقي، على اختيار قطع ملابس من العلامة التجارية الفرنسية، وذلك لتكون مناسبة للحدث.

فيما تضمنت قائمة الحضور كذلك كلاً من عمرو يوسف، وظافر العابدين، ومينا مسعود، وكريم قاسم، وأحمد حاتم، ودرة زروق، وأمير المصري، وآدم الشرقاوي، الذين حرصوا بدورهم على ارتداء ملابس من ديور.

نجوم الكيبوب أبرز الحاضرين في عرض ديور بمصر 

أما فيما يخص النجوم العالميين الذين حطوا الرحال في مصر، خصيصاً من أجل عرض أزياء ديور الرجالي، نجد كلاً من عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل، التي أشارت في لقاء لها مع "ET بالعربي" إلى أنها سعيدة بالعرض المقام في دولة إفريقية، مؤكدة أنها زارت مصر في العديد من المناسبات، وأنها معجبة بثقافة البلد.

كما كان نجم الكيبوب الكوري تشا أونو من فرقة "أسترو" حاضراً في العرض، بملابس من ديور باللون الأزرق؛ إذ أشار إلى أنه يزور مصر لأول مرة، وكان متفاجئاً بالاستقبال الذي حظي به من طرف جمهوره العربي، مشيراً إلى أنه لم يكن يعلم أن له معجبين في مصر.

إضافة إلى حضور الكوري أوه سيهون، من فرقة الكيبوب "أيكسو"، الذي كان حديث مواقع التواصل، بسبب إطلالته التي كانت تعكس بشكل كبير هوية  ديور في الأزياء، والتي اعتبرها كثيرون على أنها ميزة.

فيما كان الممثل الإسباني الشاب آرون بيبر من بين الحاضرين، إضافة إلى نجم سباق سيارات "الفورميلا 1" الإنجليزي لويس هاميلتون، والممثل والمغني الاسكتلندي توماس دوهيرتي.

ديور وخطة التوسع في الوطن العربي 

يشار إلى أن خطة ديور في التوسع داخل الشرق الاوسط كانت خلال سنة 2019، أي قبل بداية جائحة كورونا، وذلك لتكون قريبة أكثر من الزبون العربي، الذي أصبح يعتبر من بين أهم زبائن الماركة.

وقد اختارت ديور دبي من أجل أول عرض لها في دولة عربية، خلال موسم ربيع صيف 2019، ثم تعاملت مع الممثلة والمغنية أسيل عمران، لتكون سفيرة لها في الوطن العربي، بداية سنة 2022.

تحميل المزيد