محمد الشرنوبي لـ”عربي بوست”: “طارق” مضغوط وليس متمرداً والمُشاهد سيشعر أنه من أبطال “إيجار قديم”

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/25 الساعة 16:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/28 الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش

يعتبر عام 2022 من أفضل الأعوام التي مرّت على محمد الشرنوبي في مشواره الفني، حيث قدّم خلاله عدداً من الأعمال الفنية التي حققت نجاحاً كبيراً، وظل موجوداً على الساحة طوال العام، ففي بداية العام قدّم فيلمي "الجريمة" و"11:11″، ثم كان حاضراً في رمضان من خلال مسلسل "فاتن أمل حربي"، وينتظر خلال الفترة القادمة عرض فيلمي "أنا لحبيبي" و"بضع ساعات في يوم ما" في السينمات.

أما في الوقت الحالي، فيُعرض له مسلسله الجديد "إيجار قديم"، الذي يشارك في بطولته مع مجموعة كبيرة من الفنانين والنجوم، وحقق المسلسل ردود فعل إيجابية، خاصة دور "طارق" الذي يؤديه محمد الشرنوبي، والذي يقدّم من خلاله شخصية توضح الضغوطات التي يتعرض لها الشباب، وتوضح مشاكلهم وآراءهم.. وعن هذا المسلسل كان لـ"عربي بوست" معه هذا الحوار.

ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "إيجار قديم"؟

بالتأكيد هناك عدد من العوامل أهمها موضوع المسلسل وقصته، وكان هذا أكثر ما جذبني فيه، بالإضافة إلى شركة الإنتاج الخاصة بالمنتج كريم أبو ذكري، الذي يقدم أعمالاً ناجحة جداً، وهو عامل جذب آخر، أضف لذلك فريق عمل المسلسل الذي يغري أي شخص بالعمل معه، فالقصة والعاملون وكل شيء في المسلسل رائع حتى الموسيقى الخاصة به.

لماذا ظهرت شخصية "طارق" بكل هذا التمرد على الشاشة؟

طارق ليس متمرداً، وإن كانت هناك صفة ستطلقها عليه، فستقول إنه إنسان "مضغوط" جداً من كل شيء حوله، وبالعكس هو ليس متمرداً، ولكن ظروف حياته ليست على ما يرام، والأمور لا تسير بشكل جيد معه، ويتعرض للضغط من كل الجوانب، لذلك ظهر وكأنه متمرد، لكنه ليس كذلك.

فكرة المسلسل الذي تدور أحداثه داخل عمارة واحدة تم تقديمها أكثر من مرة، فما المختلف في "إيجار قديم" عن غيره؟

ستجد في مسلسل "إيجار قديم" كثيراً من الأشياء التي تشبه مجتمعنا، فبداخل المسلسل ستجد ما يتحدث عن علاقة الابن بوالده، أو علاقة الشاب بخطيبته، أو علاقته بعائلة خطيبته، أو علاقة الرجل بعمله، ستجد في المسلسل كل النماذج المرتبطة بالحياة الطبيعية الموجودة في مجتمعنا.

لماذا تجد نوعية الأعمال الدرامية الاجتماعية إقبالاً كبيراً من جانب الجمهور؟

في هذا النوع تجد المسلسل قريباً جداً من الناس، وجميع من يشاهد هذه النوعية من المسلسلات يرى نفسه في عائلة معينة من العائلات الموجودة في شقة معينة من شقق العمارة، أو يرى نفسه في شخص معين مثل "طارق" أو "حازم" أو "ربيع" أو غيرهم، فبالتأكيد ستجد شخصاً يشبهك في المسلسل، وستجد شخصاً ظروفه نفس ظروفك، وهذا ما جعل ردود الفعل عن العمل جيدة، لأن به الكثير من الأشياء الموجودة في حياتنا.

نشرت صورة عن فريق العمل، وقلت إنهم أفضل فريق عمل، فكيف هي الأجواء داخل لوكيشن التصوير؟

فريق العمل جميل جداً ولذيذ، وأفضل ما في الأمر أن الجميع هنا يعمل بحب، وهناك روح رائعة، وأكثر شيء في الفن يجعل النتيجة النهائية للعمل جيدة هو أن تكون محباً لما تقدمه، ولا تقوم بفعله "تقضية واجب"، وهذا ما يحدث فعلاً في المسلسل من أكبر لأصغر عامل فيه.

المسلسلات أصبحت تُعرض على المنصات أكثر من التليفزيون، فما رأيك في هذا الاتجاه الجديد؟

هذا له جمهوره، وذاك له جمهوره، المنصات أصبحت مصدر المشاهدة بالنسبة للشباب، ونحن جميعاً نشاهد المنصات ولا نشاهد التليفزيون، والجيل الأكبر منا لا يفتح المنصات ويستسهل مشاهدة التليفزيون، واعتاد على الإعلانات التي تُعرض في منتصف الأعمال، ويستغل ذلك الوقت للانتهاء من بعض الأعمال، ويعود لاستكمال المسلسل، ولكن بالتأكيد المستقبل سيكون للمنصات.

وماذا عن السينما وأفلامك الجديدة؟

انتهيت من تصوير فيلمين، هما "أنا لحبيبي" و"بضع ساعات في يوم ما"، وانتهى تصويرهما بشكل كامل، وأنتظر عرضهما قريباً.

و"إيجار قديم" مسلسل مصري بطولة شريف منير ومحمد الشرنوبي وصلاح عبدالله وفيدرا وميمي جمال وحازم سمير وهشام إسماعيل وإلهام وجدي، وعدد آخر من النجوم، وهو من تأليف عمرو الدالي وإخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبوذكري، بمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

تحميل المزيد