“براد بيت لم يهجرني لأني رفضت الإنجاب.. هذا كذب”! جينيفر أنيستون تكشف عن معاناتها مع التلقيح الصناعي

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/10 الساعة 18:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/10 الساعة 18:12 بتوقيت غرينتش
"كنتُ لأعطي أي شيء، مقابل أن ينصحني أحد بتجميد بويضاتي"/ Getty Images

تصدّرت الممثلة الأمريكية جينيفر أنيستون (53 عاماً)، الترند ومحرّكات البحث، بعد ظهورها على غلاف عدد ديسمبر/كانون الأول 2022 من مجلة Allure، بإطلالةٍ جريئة -شكلاً ومضموناً- كشفت خلالها عن رحلة معاناتها مع محاولة الإنجاب للمرة الأولى.

وفي مقابلتها مع المجلة، تحدثت أنيستون بكلّ صراحة عن محاولاتها الكثيرة والمتعثّرة لإنجاب الأطفال، على مدى سنوات، مؤكدةً أنها لجأت إلى كلّ الطرق الممكنة: من التلقيح الاصطناعي إلى شرب الشاي الصيني.

وناقشت جينيفر أنيستون "الأزمة" التي عاشتها في الثلاثينيات والأربعينيات من عمرها، قبل أن تشرح: "كنتُ أحاول أن أحمل. لقد كان طريقاً صعباً بالنسبة لي، طريق إنجاب الأطفال".

وقالت الممثلة، التي اشتهرت بشخصية رايتشل غرين في مسلسل Friends، إن الصحافة تناولت حملها وصوّر الباباراتزي "نتوء بطنها" في أكثر المراحل صعوبةً من حياتها، عندما كانت تخضع لفحوصاتٍ ومتابعاتٍ طبية من دون جدوى.

أنيستون أوضحت أنها كانت ستعطي أي شيء، مقابل أن ينصحها أحد بتجميد بويضاتها. وأضافت: "كان الأمر صعباً حقاً، كل هذه السنوات من التكهنات حول عدم إنجابي الأطفال، في حين كنتُ أخضع للتلقيح الصناعي".

لكنها أخبرت المجلة في الوقت نفسه، بأنها "لم تندم على الإطلاق، لأن السفينة قد أبحرت". ومضت نجمة مسلسل The Morning Show على Apple TV + تقول إنها شعرت "ببعض الارتياح الآن" بعد الاعتراف الذي وجدته "محرّراً"، ولأنه "لم يعد هناك مزيد من المحاولات. هل يمكنني ذلك؟ ربما. ربما. ربما لأني لم أعد مضطرة إلى التفكير في ذلك". 

وتابعت قائلة: "لقد أمضيت سنوات عديدة في حماية قصتي عن التلقيح الصناعي. كنتُ أحميها حتى أشعر بأن هناك القليل جداً، مما يمكنني الاحتفاظ به لنفسي".

جينيفر أنيستون مع نجوم مسلسل Friends/ Getty Images
جينيفر أنيستون مع نجوم مسلسل Friends/ Getty Images

جينيفر أنيستون: براد بيت لم يهجرني بسبب الإنجاب

يأتي إعلان جينيفر أنيستون بعد سنواتٍ من التكهنات حول عدم إنجابها الأطفال، ومن تأكيد الصحافة مراراً وتكراراً أنها فضّلت مهنة التمثيل على الأمومة، من دون أن تحاول الممثلة الأمريكية توضيح أو نفي ذلك. 

ويأتي هذا الإعلان أيضاً بعد صراعٍ استمرّ عقوداً من الزمن، خاضته أنيستون وحيدة، رغم كلّ التكهنات التي تحدثت عن أن طلاقها -إن كان من براد بيت أو جاستن ثيرو- كان سببه عدم رغبتها في أن تكون أماً. 

في العام 2017، أعلنت أنيستون والممثل جاستن ثيرو انفصالهما بعد عامين من الزواج. قبل ذلك، كانت متزوجة بالممثل براد بيت، من العام 2000 وحتى 2005. 

وفي هذا الإطار، قالت جينيفر متحدثة عن زواجها ببراد بيت: "سبب هجر زوجي لي، ولماذا انفصلنا وانتهى زواجنا، ليس لأنني لم أكن أريد أن أعطيه طفلاً. هذا كذب. ليس لدي أي شيء أخفيه في هذه المرحلة".

وفي هذا الإطار تحدثت أنيستون عن كيف يُمكن لوسائل الإعلام أن تكون قاسية تجاه النساء في مجالها، واللواتي ليس لديهن أطفال، وكيف ابتدعت "قصة أنني كنت مجرّد أنانية واهتممتُ فقط بحياتي المهنية". وقالت: "العياذ بالله أن تنجح المرأة، من دون أن يكون لها ولد".

وهذه المرة هي الأولى التي تناقش فيها أنيستون موضوع أطفال الأنابيب بهذه الصراحة، رغم أنها كانت لمحت سابقاً إلى مشاكل في الإنجاب خلال زواجها ببراد بيت ومن ثم جاستن ثيرو.

أخيراً، حصلت جينيفر أنيستون على بعض الدعم من طليقها جاستن ثيرو بعدما نشرت صوراً من جلسة التصوير التي خضعت لها لصالح مجلة Allure، عبر حسابها على إنستغرام. فقد علّق ثيرو (51 عاماً)، على الصور وقصة كفاح طليقته بـ"👊❤️".

يشار إلى أنه في عام 2018، وبعد أشهر من إعلان طلاق أنيستون وجاستن ثيرو، كشفت مجلة People الأمريكية أن الممثلة حاولت مراراً إنجاب الأطفال، لكن الأمر لم ينجح. وأشارت في تقريرها، إلى أنها عاشت فترةَ من الحزن والتعاسة بسبب ذلك.

تحميل المزيد