أرقام قياسية بالجملة! تايلور سويفت تدخل التاريخ بألبوم Midnights وتتفوق على مادونا ومايكل جاكسون

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/01 الساعة 09:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/01 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
ألبوم Midnights عطّل منصة Spotify/ الصورة من صفحة تايلور على فيسبوك

تواصل تايلور سويفت تحقيق الأرقام القياسية في ألبومها الجديد Midnights، الذي طرحته مع نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول؛ ليتحوّل إلى الحدث الموسيقي الأبرز في النصف الثاني من العام 2022. 

وبعد أن أصبح ألبومها الأكثر مبيعاً في نسخ "الفينيل" منذ العام 1991، مع 575 ألف نسخة، حقق ألبوم Midnights في أسبوعه الأول ما يعادل مليوناً و578 ألفاً من المبيعات في الولايات المتحدة. وهو أكبر رقمٍ أسبوعي يسجّله أي ألبوم منذ سبع سنوات، أي منذ ألبوم النجمة البريطانية أديل 25.

تايلور سويفت تدخل التاريخ في ألبوم Midnights

وفي سابقةٍ من نوعها، دخلت تايلور سويفت التاريخ الموسيقي الأمريكي يوم أمس الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول 2022، من بابه العريض؛ بعدما احتلّت عشر أغنيات من ألبومها الجديد المراتب العشر الأولى، ضمن تصنيف "بيلبورد هوت 100" Billboard Hot 100.

ووفقاً لموقع Billboard، فإنها المرة الأولى التي يحقق فيها أي فنان إنجازاً مماثلاً منذ 64 عاماً. وقد تفوقت تايلور سويفت بذلك على مغني الراب درايك، الذي نجح في احتلال تسعة من المراكز العشرة في التصنيف، خلال شهر سبتمبر/أيلول 2021.

وبيّن تصنيف Billboard أن أغنية سويفت Anti Hero احتلّت في الأسبوع الممتد بين 21 و27 أكتوبر/تشرين الأول صدارة الترتيب مع 59.7 مليون استماع، متقدمةً على أغنيتها Lavender Haze التي جاءت في المرتبة الثانية مع 41.4 مليون استماع، ثم Maroon، وبعدها Snow On The Beach التي تعاونت فيها مع لانا ديل راي.

وقد علّقت المغنية والمؤلفة الموسيقية الأمريكية، البالغة من العمر 32 عاماً، على هذا الإنجاز التاريخي حين غرّدت عبر حسابها الخاص على تويتر قائلة: "10 على 10 في تصنيف Hot 100؟ في ألبومي العاشر؟ أنا مذهولة".

وأصبحت تايلور سويفت في المركز الثاني ضمن قائمة النجوم الأكثر تواجداً في مخطط Billboard Hot 100، متفوقةّ على عددٍ من ألمع النجوم؛ مثل: مادونا، ومايكل جاكسون، وريهانا وغيرهم؛ بواقع 40 مرة بعد دريك، الذي تصدّر الترتيب بـ59 مرة.

ألبوم Midnights يعطّل منصة Spotify

وكان إطلاق تايلور سويفت لألبومها العاشر Midnights، في 21 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، حدثاً مهماً؛ خصوصاً أنها عادت فيه إلى نمط موسيقى البوب، الذي اشتهرت به.

وقد تسبّب الألبوم في أعطالٍ على خدمة "سبوتيفاي" Spotify، قبل أن يحصد الرقم القياسي لـ"أكثر الألبومات استماعاً في يومٍ واحد"، وفق ما أعلنت المنصة العملاقة في مجال المحتويات الصوتية.

الأعطال على خدمة Spotify حدثت في أكثر من بلد؛ ففي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا مثلاً، اضطرّ محبو المغنية الأمريكية إلى الانتظار طويلاً للاستماع إلى الألبوم الجديد على المنصة.

ونشر عددٌ كبير من المعجبين لقطات لتنبيهٍ ظهر على شاشاتهم، نصّ على الآتي: "حصل خطأ ما. حاول مرة أخرى". وغالباً ما كانت هذه المشكلة الفنية تُحَلّ في غضون ساعة، وليس قبل ذلك.

وكانت تايلور سويفت علّقت على ما حدث، من خلال تغريدةٍ، جاء فيها: "كم أنا محظوظة بأنكم تفعلون شيئاً مذهلاً. أعني ما الذي حصل للتو".

تجدر الإشارة إلى أن الأغنيات الثلاث عشرة في الألبوم تتمحور بالكامل حول موضوع منتصف الليل، وكتبت سويفت عبر تويتر أن Midnights "هو قصة 13 ليلة بلا نوم متناثرة طوال حياتي"، وأضافت: "هو عبارة عن مجموعة من الصعود والنزول والمدّ والجزر. يمكن أن تكون الحياة مظلمة أو مليئة بالنجوم، أو مرعبة وباردة، أو رومانسية، تماماً مثل منتصف الليل". 

تحميل المزيد