استهلك يومياً ربع غالون من الفودكا! نجم مسلسل Friends عن مرحلة إدمانه: “أنفقت 9 ملايين دولار للعلاج”

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/25 الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/25 الساعة 09:28 بتوقيت غرينتش
عانى من ثقبٍ في الجهاز الهضمي عندما انفجر القولون بسبب الإفراط في تناول مادة الأفيون/ Getty Images

لم يكن طريق ماثيو بيري إلى العلاج سهلاً، لا بل كان صعباً ومكلفاً، نفسياً ومادياً. فقد كشف الممثل الأمريكي، المعروف باسم تشاندلر بينغ، أنه أنفق ما يُقارب 9 ملايين دولار "في محاولة لأكون صاحياً".   

وفي لقاءٍ طويل مع صحيفة New York Times، تحدث ماثيو بيري بكل صراحة -وللمرة الأولى- عن تفاصيل رحلته مع الإدمان على الحبوب المخدّرة والكحول طوال مسيرته الفنية، وحتى وقتٍ قريب.

يروي نجم مسلسل Friends تفاصيل تاريخه الطويل مع الإدمان، والذي يقول إنه بدأ مع الكحول في سنّ الـ14 عاماً، ثم تعاطيه مسكنات الألم على مختلف أنواعها. وقد أكد أنه دخل مراتٍ عدة إلى المستشفى وهو في حالةٍ صحية دقيقة، تستلزم حصوله على رعاية صحية طارئة.

ووفقاً لبيري، فقد أصبح متعافياً تماماً منذ أوائل عام 2021، قبل وقتٍ قصير من تصوير فيلم Friends Reunion، الذي عُرض في مايو/أيار 2021 وحظيَ بتغطية إعلامية كبيرة، خصوصاً أن اجتماع الأصدقاء من جديد جاء بعد 17 عاماً. 

عانى ماثيو بيري من مشاكل حقيقية مع الإدمان، أدّت إلى إصابته بمشاكل صحية، رافقه بعضها في 3 مواسم من تصوير مسلسل Friends، من الموسم الثالث وحتى الموسم السادس. 

تزامن ذلك مع مشاكل أُسَرية، أثرت كثيراً على وزنه وحالته النفسية وإطلالاته التلفزيونية. والأمر ليس خافياً عن مُحبي المسلسل التلفزيوني الأشهر على الإطلاق، إذ كنا نشاهد تشاندلر بينغ نحيفاً في هذا الموسم، ليُطلّ علينا وقد اكتسب وزناً في الموسم التالي، ونتحدث هنا عن فارقٍ يصل إلى 20 كلغ في بعض الأحيان. 

ماثيو بيري في شخصية تشاندلر بينغ، متوسطاً شخصيتَي فيبي ومونيكا/ Getty Images
ماثيو بيري في شخصية تشاندلر بينغ، متوسطاً شخصيتَي فيبي ومونيكا/ Getty Images

عن تلك الفترة، أخبر ماثيو بيري الصحيفة الأمريكية بأنه وبعد مشهد زواج تشاندلر بينغ من مونيكا غيلر (التي تلعب دورها الممثلة كورتني كوكس) في الحلقة الأخيرة من الموسم السابع، عاد إلى مركز العلاج في شاحنةٍ صغيرة. 

ويقول: "في Friends كنتُ أعيش ذروة نجاحي، بأعلى نقطة لي، وأعلى نقطة في مسيرتي مع المسلسل الأيقونة. وعندما تكون مدمناً، يتحول كل شيء إلى حسابات". 

وتابع: "لم أكن أفعل ذلك لأشعر بالانتشاء أو بالرضا، وبالتأكيد لم أكن أحتفل بنجاحي. أردتُ فقط الجلوس على أريكتي، وتناول حبوب الفيكودين، ومشاهدة فيلم. كانت تلك هي الجنة بالنسبة لي، لكنها لم تعد كذلك".

جينيفر أنيستون كانت الأقرب إلى ماثيو بيري

وتزامناً مع مقابلة New York Times، التي نُشرت في 23 أكتوبر/تشرين الأول 2022 الجاري، من المتوقع أن يُطلّ ماثيو بيري كذلك في مقابلةٍ مع قناة ABC News ليتحدث أيضاً عن إدمانه خلال تصوير مسلسل Friends. 

المقابلة ستُعرض يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول عند الثامنة مساءً؛ ووفقاً لموقع ET، يتحدث بيري (53 عاماً) خلالها عن زملائه في المسلسل وكيف حاولوا التدخل، ويكشف كيف أن زميلته جينيفر أنيستون (التي اشتهرت بشخصية رايتشل غرين) كانت أكثر من تواصل معه عندما خرج إدمانه عن السيطرة. 

أكد ماثيو بيري في اللقاء أنه تناول حبوب الميثادون وزاناكس، واستهلك ربع غالون كامل من الفودكا يومياً، إضافةً إلى حبوب الفيكودين (55). ويتذكر كيف أن أنيستون قالت له في أحد الأيام: "نحن نعلم أنك مدمن على الكحول".

وعن تلك اللحظة، قال: "تخيّل كم كانت مخيفة. جينيفر كانت أكثر من تواصل معي وواجهني، وأنا ممتن لها حقاً على ذلك".

بالعودة إلى عام 2021، قالت جينيفر أنيستون إنها لم تفهم "التعذيب الذاتي" الذي عاشه ماثيو بيري خلال تصوير مسلسل Friends. 

وأعلنت في حوارٍ مع موقع Today: "لم أفهم مستوى القلق (Anxiety) الذي عاشه ماثيو بيري إذا لم يضحك، والدمار الذي شعر به".

جينيفر أنيستون مع ماثيو بيري خلال مرحلة تصوير مسلسل Friends/ Getty Images
جينيفر أنيستون مع ماثيو بيري خلال مرحلة تصوير مسلسل Friends/ Getty Images

تفاصيل إدمان ماثيو بيري

في مقابلته مع قناة ABC، أعلن نجم مسلسل Friends أنه واجه تجربة قريبة من الموت، قبل بضع سنوات فقط، بسبب الإدمان. 

ويتذكر بيري أنه دخل في غيبوبةٍ ونجا من الموت بأعجوبة، وأنه عانى من ثقبٍ في الجهاز الهضمي بسنّ الـ49 عندما انفجر القولون بسبب الإفراط في تناول مادة الأفيون (الموجودة في الحبوب المخدرة التي كان يتناولها).  

أمضى حينها بيري أسبوعين في غيبوبة، وخمسة أشهر في المستشفى، واضطرّ إلى استخدام كيس فغر القولون طوال 9 أشهر. ويقول ماثيو عن تلك الفترة: "الأطباء أخبروا عائلتي بأن لديّ فرصة بنسبة 2% فقط للعيش. وضعوني على آلة تُسمى ECMO، تُعطي الأوكسجين للقلب والرئتين".

تأتي تلك الصراحة في المقابلات التي يُجريها النجم ماثيو بيري، قبيل إصدار كتابه الجديد Friends, Lovers, & the Big Terrible Thing، الذي سيصدر في الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022، والذي سيكون أقرب إلى مذكراتٍ تروي تفاصيل معاناته مع الإدمان.

تحميل المزيد