ميغان ماركل ترتدي قميصاً مكتوباً عليه بالفارسية دعماً لنساء إيران.. ما الذي كُتب عليه؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/19 الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/19 الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش
Social Media/ ميغان ماركل تدعم نساء إيران

في خطوة مفاجئة، ظهرت ميغان ماركل، دوقة ساسكس وزوجة الأمير هاري، بمقر شركة "سبوتيفاي" في لوس أنجلوس الأمريكية، وتحدثت عن الاحتجاجات المندلعة في إيران، إضافة إلى ارتدائها قميصاً مزيناً برسالة مكتوبة باللغة الفارسية.

ميغان ماركل تدعم نساء إيران

وصعدت ميغان ماركل إلى المنصة في حدث Women@Spotify، وهي مجموعة نسائية تديرها سيدات في شركة البث المباشر "سبوتيفاي"، مرتدية قميصاً أسود اللون مكتوبة عليه 3 كلمات فارسية تعني باللغة العربية: "النساء، الحياة، الحرية".

كما رافقتها عضوان تنفيذيان من منظمتها Archewell وهما أشلي هانسن وماندانا دياني، وكلتاهما من النساء الإيرانيات.

وتحدثت دياني بالتفصيل عن تعليقات ماركل، وقالت إنه كان "يوم فخر" في Archewell بالنسبة لها وهانسن في أثناء مشاركة صورة لثلاثتهن في الحدث.

وكتبت دياني بحسابها على إنستغرام: "تحدثت ميغان عن الثورة التي تقودها النساء والفتيات الصغيرات في إيران، والشجاعة التي يُظهرنها كل يوم، وقيادتهن ومناصرتهن لحقوق الإنسان الأساسية: المرأة، والحياة، والحرية".

وأضافت: "بصفتي امرأة إيرانية هربت من وطنها سعياً وراء هذه الحريات ذاتها، لم يكن بإمكاني أن أكون أكثر امتناناً لماركل للطريقة التي اختارت بها، مراراً وتكراراً، الدفاع عن النساء في جميع أنحاء العالم".

وتأتي كلمات الدعم من دوقة ساسكس في الوقت الذي تحتج فيه النساء بجميع أنحاء إيران على الاضطهاد القائم على النوع الاجتماعي بعد وفاة مهسا أميني.

وتوفيت الفتاة الإيرانية البالغة من العمر 21 عاماً، بعد أيام من اعتقالها على يد ما يسمى "شرطة الأخلاق"؛ لمزاعم تتعلق بعدم امتثالها للقواعد الصارمة المتعلقة بغطاء الرأس، الأمر الذي فتح باب التساؤل لكثيرين عما تعنيه شرطة الأخلاق في إيران وتاريخ تأسيسها والمهام التي تقوم بها في البلاد.

ويقول شهود عيان إن الفتاة "مهسا أميني" قد تعرضت للضرب على يد شرطة الأخلاق أثناء اعتقالها في طهران، بينما نفت الشرطة الإيرانية هذه المزاعم، مؤكدةً أن الفتاة أصيبت بمشكلة في القلب أدت إلى وفاتها بعد أيام.

قد يهمك أيضاً: يلاحقون غير المحجبات ويغرّمون من تضع طلاء الأظافر.. قصة تأسيس "شرطة الأخلاق" في إيران

تحميل المزيد