بسبب التجنيد الإجباري! فرقة “BTS” تُعلّق نشاطها حتّى 2025

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/18 الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/18 الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش
فرقة BTS|shutterstock

أعلنت شركة "BigHit Entertainment"، المكلفة بادارة أعمال الفرقة الغنائية الكورية "BTS"، عن تعليق نشاط الفرقة الفني حتى عام 2025، من أجل أداء الخدمة العسكرية.

وأعلنت الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول، أن أول الملتحقين بالتجنيد الإجباري هو أكبر أعضاء فرقة "BTS" جين، البالغ من العمر 29 سنة؛ وذلك لأن القانون في كوريا الجنوبية يفرض على كل رجل سليم الالتحاق بالخدمة العسكرية في الفترة العمرية ما بين 18 إلى 30 سنة.

وجاء في البيان الذي شاركته الشركة مع جمهور فرقة "BTS"، أن نجوم الفرقة يقومون حالياً بالتخطيط من أجل الشروع في تأدية الخدمة العسكرية، إذ سيتم تحديد موعد التحاقهم بالتجنيد الإجباري بناءً على خططهم الفردية، لكن جين سيكون أول الملتحقين، قبل إتمام سن 30 في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، فيما ستجتمع الفرقة من جديد سنة 2025 بعد انتهاء التزامهم العسكري.

جين اول الملتحقين بالتجنيد الإجباري|shutterstock
جين اول الملتحقين بالتجنيد الإجباري|shutterstock

الحكومة الكورية ترفض إعفاء "BTS" من الخدمة العسكرية

وحسب ما نشره موقع "yahoo"، فإن الحكومة الكورية سبق أن ناقشت قرار ما إذا كان من الضروري التحاق أعضاء فرقة "BTS" بالجيش، وذلك لدورها اللافت في انتشار الثقافة الكورية حول العالم، ومساهمتها في إنعاش اقتصاد البلاد، خصوصاً أن العديد من المشاهير في مجالات مختلفة، أبرزهم الحاصلون على جوائز عالمية، تم إعفاؤهم من الخدمة العسكرية من قبل، لكن عدداً كبيراً من أعضاء الحكومة رفضوا هذا القرار.

أعضاء فرقة BTS| shutterstock
أعضاء فرقة BTS| shutterstock

إصدارات منفردة بعيداً عن الفرقة 

على الرغم من أن أول أعضاء الفرقة سيبدأ خدمته العسكرية نهاية سنة 2022، إلا أن بقية الأعضاء سيعلنون عن مواعيد التحاقهم بالجيش، الذي يستمر على مدى 17 شهراً، في فترات مختلفة، ابتداءً من سنة 2023، وذلك بهدف تركيز كل واحد منهم على أعماله المنفردة، بعيداً عن الفرقة.

إلا أنه من المحتمل أن يكون ثاني الملتحقين بالخدمة العسكرية هو سوغا، الذي سيبلغ سن الثلاثين منتصف سنة 2023.

تحميل المزيد