نافست على لقب ملكة جمال الكون واحترفت الغناء في شبابها.. الممثلة التركية نبهات جهري نجمة “حريم السلطان”

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/15 الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/15 الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش
نبهات جهري| مواقع التواصل الإجتماعي

بالرغم من تقدمها في العمر، فإن الممثلة التركية نبهات جهري حافظت على نجوميتها، وسط جيل جديد من الممثلات، ونوع مختلف من الدراما.

إذ ما زالت تحصل نبهات، البالغة من العمر أكثر من 70 سنة، على أدوار رئيسية، في المسلسلات التركية التي عُرضت خلال السنوات الأخيرة، أشهرها كان "العشق الممنوع"، و"حريم السلطان"، وهي نفسها المسلسلات التي تعرّف من خلالها الجمهور العربي عليها.

وبالإضافة إلى مسارها في عالم التمثيل فإن نبهات جهري دائماً ما تلفت الأنظار إليها بجمالها، وأناقتها، التي ألهمت العديد من السيدات التركيات في فترات زمنية مختلفة.

نبهات جهري.. من ملكة جمال إلى ممثلة

وُلدت نبهات جهري، واسمها الكامل هلال نبهات جهري، سنة 1944 في سامسون التركية، لعائلة أصولها من جورجيا، وكانت هي الفتاة الوحيدة بين 3 إخوة آخرين.

بعد أن توفي والدها، انتقلت للعيش في إسطنبول رفقة عائلتها الصغيرة، وعمرها لم يتجاوز الـ5 سنوات.

في سنة 1960، تُوجت نبهات بلقب ملكة جمال تركيا، وعمرها لم يتجاوز 16 سنة، إذ مثلت تركيا في مسابقة ملكة جمال العالم في لندن، وبعد ذلك انتقلت للعمل في مجال عروض الأزياء لفترة قصيرة.

نبهات جهري من مسابقة ملكة جمال الكون| مواقع التواصل
نبهات جهري من مسابقة ملكة جمال الكون| مواقع التواصل

وبعد سنة واحدة، دخلت عالم التمثيل، من خلال المشاركة في مسرح الأطفال في مدينة إسطنبول، لتحصل على أول دور سينمائي لها في نفس السنة، في فيلم "زهرتي البرية" من إخراج أوميت أوتاكو.

ثم توالت عليها العروض، بعد أن أظهرت موهبتها الكبيرة في مجال التمثيل.

وفي سنة 1995، مثلت تركيا في مسابقة ملكة جمال الكون، التي أُقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها لم تحصل على اللقب.

الطلاق يُنهي قصص حبها

تعرّفت نبهات جهري على زوجها الأول، المخرج التركي العالمي يلماز جوناي سنة 1964، حيث شاركت في فيلم من إخراجه، ثم توالت الأعمال بينهما، إلى أن قررا الزواج سنة 1967، لكن علاقتهما لم تدم طويلاً، وانفصلا بعد سنة واحدة فقط.

وفي سنة 1976، تزوّجت من لاعب كرة السلة التركي يافوز ديمير، بعد خطوبة دامت 6 سنوات، إلا أن زواجها الثاني انتهى بالطلاق مرة أخرى، سنة 1979، ولم تتزوج بعد ذلك مرة أخرى.

وبالرغم من زواجها مرتين، فإنها لم تتمكن من أن تصبح أمّاً، وبهذا الخصوص، قالت في أحد حواراتها إنها لا تشعر بالحزن على ذلك، لأن حياة الطفل دون أب صعبة، وهو ما عاشته في غياب والدها، الذي توفي عندما كانت طفلة، لذلك بالنسبة لها وضعها الحالي أفضل من أن تكون أمّاً لطفل بعيد عن والده.

نبهات جهري من فترة شبابها| مواقع التواصل
نبهات جهري من فترة شبابها| مواقع التواصل

تركت التمثيل لسنوات واحترفت الغناء

في سنة 1970، قررت نبهات الابتعاد عن عالم التمثيل، بعد انتشار موجة من الأفلام في الساحة الفنية التركية ذات الطابع الجنسي، فقررت التوجه لعالم الغناء، ودخلت معهد الموسيقى من أجل صقل موهبتها لمدة سنتين، وبعد طلاقها الثاني، دخلت عالم الموضة والأزياء كذلك.

وفي سنة 1991 أصدرت واحدة من بين أشهر أغنياتها، حملت عنوان "Büklüm Büklüm"، من تأليف المغنية التركية الشهيرة سيزان أكسو.

وبعد انقطاع طويل عادت نبهات جهري إلى عالم التمثيل سنة 2004، من خلال مسلسل "ليالي حزيران"، من بطولة كل من الممثل أوزجان دينيز، والممثلة ناز الماس.

نبهات جهري| مواقع التواصل الإجتماعي
نبهات جهري| مواقع التواصل الإجتماعي

صوت بديل في مسلسلاتها الجديدة

بعد تركها مجال الغناء، وعودتها للتمثيل، اختارت نبهات جهري الاستعانة بدوبلاج لصوتها، وذلك بسبب أن نبرة صوتها أصبحت جد منخفضة مع تقدمها في السن.

إذ إن الصوت الذي يسمعه المشاهدون من الأتراك في مسلسلاتها الجديدة هو صوت سيدة أخرى، تقوم بدبلجة صوتها؛ ليكون واضحاً للمشاهد أكثر من صوتها الحقيقي.

وقد قدمت مسلسلات "العشق الممنوع"، و"حريم السلطان"، و"العشق الأسود"، بصوت الممثلة المسرحية جولان كارامان.

نبهات جهري| مواقع التواصل الإجتماعي
نبهات جهري| مواقع التواصل الإجتماعي

الرياضة والأكل الصحي سر جمالها بعد سن الـ 70

تعتبر نبهات من بين الممثلات التركيات القليلات اللواتي تمكنّ من الحفاظ على جمالهن ورشاقتهن بالرغم من تجاوزها سن الـ70.

إذ كشفت في حوار سابق لها أنها دائماً ما تمارس رياضة الجري والمشي، مع شرب كميات كبيرة من الماء، وتبتعد بشكل كامل عن المأكولات الدسمة والحلويات المليئة بالسكريات.

ومن بين الوجبات التي تأكلها منذ فترة طويلة: السطات والبرغل مع زيت الزيتون، إذ تقوم بتناول وجبات صحية بكميات محدودة.

تحميل المزيد